متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 5 - 2017, 03:07 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الاطعمة النباتية الغنية بالحديد



أفضل مصادر الحديد من الأطعمة النباتية :

1- السبانخ : تعتبر السبانخ مستودعا هائلا للحديد ، فتحتوي ثلاثة أكواب من السبانخ على حوالي 18 مجم من الحديد ، فطبق سلطة من السبانخ يكون كاقيا ليوفر لك ما تحتاجه من الكمية الموصى بها من الحديد يوميا .

2- البروكلي : يحتوي البروكلي على الحديد وبعض العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين ك ، الماغنسيوم وفيتامين ج ، كما يساعد البروكلي على إمتصاص الحديد في الجسم ، ولذلك يعد من أفضل المصادر النباتية للحديد .



3- العدس : يحتوي الكوب الواحد من العدس على 8 أونصات من الحديد أكثر من شريحة اللحم “ستيك” ، كما يعتبر العدس مصدرا غنيا للألياف الغذائية ، البوتاسيوم والبروتين .

4- الكرنب : تحتوي ثلاثة أكواب من أوراق الكرنب على 3.6 مجم من الحديد ، يمكنك تناول الكرنب خلال نظامك الغذائي عن طريق إضافته للسلطة والحساء للحصول على كمية جيدة من الحديد من هذا المصدر النباتي ، وهذا ما أكدته دراسة بعنوان ” التركيب التقريبي والمعدني للكرنب” .

5- الملفوف الصيني “بوك تشوي” : هذا النوع من الملفوف يعتبر مستودعا لفيتامين أ والحديد أيضا ، فكوب واحد من الملفوف الصيني يحتوي على 1.8 مجم من الحديد .

6- البطاطس المشوية : تحتوي حبة بطاطس مشوية على 3 أضعاف كمية الحديد الموجودة في 3 أونصات من الدجاج ، لذلك فالبطاطس تعد من أفضل المصادر النباتية للحديد ، والتي تتفوق على اللحوم .

7- بذور السمسم : تحتوي الملعقة الواحدة من بذور السمسم على حوالي 1.3 مجم من الحديد ، يمكن إضافة السمسم لنظامك الغذائي عن طريق وضع رشة من السمسم على طبق السلطة الخاص بك .

8- الكاجو : يعرف الكاجو بفوائده الصحية المتعددة ومنها أنه من الأطعمة الغنية بالحديد ، وبعيدا عن البروتين ، ف1/4 كوب من الكاجو يوفر حوال 2جم من الحديد .

9- فول الصويا : يحتوي كوب من فول الصويا المطهي على 8-9 مجم من الحديد ، كما أنه من المصادر الغنية بالبروتين ، وهذا ماتم ذكره في دراسة “يمكن أن تحصل السيدة التي تعاني من نقص الحديد على الكمية التي تحتاجها من فول الصويا ” .

10- الحمص : يحتوي الكوب الواحد من الحمص على 4.7 مجم من الحديد ، وهذه النسبة أكبر من الكمية الموصى بها للرجال ، يمكن إضافة الحمص للخضروات وتناوله ، ويعتبر الحمض من أفضل مصادر الحديد النباتية .

11- الشوكولاتة الداكنة : تعتبر الشوكولاتة الداكنة من الأطعمة حلوة المذاق والغنية بالحديد ، فتحتوي أونصة واحدة منها على حوالي من 2-3 مجم من الحديد ، وهذه الكمية أكبر من الموجودة في اللحم البقري ، ويأتي هذا المصدر النباتي في مقدمة هذه القائمة بالتأكيد .

12- التوفو : يحتوي التوفو على 3 مجم من الحديد لكل نصف كوب منه ، وهذا طعام مناسب للنظام الغذائي الخاص بالنباتيين ، يمكن تناول عن طريق لبعض الوصفات المختلفة .













آخر مواضيعي

0 طريقة عمل الكيك
0 اجمل المقولات العربية
0 مسلسل اقل من عادي الحلقة 3
0 بلوزات للحوامل
0 روجينا 2015 , صور روجينا 2015 , صور النجمة المصرية روجينا 2015
0 مسلسل السبورة السوداء الحلقة 7
0 صور ماسنجر للبنات حزينه 2012
0 طريقة عمل كبسة السمك
0 كيفية ازالة شعر الجسم
0 تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي 1439


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاطعمة الغنية بالدهون صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 9 - 2015 01:02 PM
المضادات النباتية المقاومة للبكتيريا ، خطر البكتيريا على الانسان بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 10 - 2014 12:39 PM
اهم الاطعمة في الصيف2014 - افضل الاطعمة للصيف 2013 - الاطعمة المفيدة في الصيف2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 4 - 2013 10:29 AM
فوائد تناول الاطعمة الغنية بالسكر صباحا - تناول الاطعمة فى الصباح عَےـنٌےـوِدُ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 2 - 3 - 2013 11:02 PM
اطعمة غنية بفيتامين د , فيتامين د , اهم الاطعمة الغنية بالفيتامين د صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 28 - 9 - 2012 04:27 PM


الساعة الآن 01:21 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت