متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 1 - 2019, 05:26 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي علاج تشنجات الاكتاف



العلاجات المختلفة لتشنجات الكتف

بما أن هذه الحالة غير مريحة وغير واضحة في بعض الحالات ، فقد تبين أن عددًا من العلاجات فعالة إلى حد ما . وهي تشمل حقن الإستيرويد ، ومسكنات الألم ، والأدوية المضادة للإلتهابات والمراهم ، وجلسات العلاج الطبيعي للكتف ، والجراحة ، والتوسيع بالهيدروجين .

العلاج بتناول الأدوية
يمكن أن يساعد مسكن الألم والأدوية المضادة للإلتهابات في تخفيف التورم حول الكتف ومنع التشنج بعضمة الكتف .

الحقن بالإستيرويد

يمكن أن تساعد الحقن في موضع الكتف على تخفيف الألم وتحسين القدرة على الحركة ، خاصةً إذا خضعت لهذا العلاج مبكراً خلال مرحلة “التشنجات” وهي مرحلة أولى لألأم الكتف .

العلاج بالتوسيع بالهيدروجين
علاج واحد غير عادي ينطوي على حقن السوائل في الكتف لتمديد الأنسجة المشدودة في عضمة الكتف ، مما يساعد على منع تقدم هذه الحالة .

العلاج الطبيعي للكتف
في هذا الإجراء ، يتلقى المرضى التخدير ، ويقوم الطبيب بالتدليك يدوياً بالعضلات لتمديد النسيج وتحسين الحركة ، وبالتالي يمنع الألم الذي قد يسببه التمدد عادةً في حالة أن مريض لم يُخدر .

العملية الجراحية
في حالات نادرة ، يتم إجراء عملية جراحية من جزئين في وقت واحد ، وهي تمديد الأنسجة الملتهبة ثم تقسيم الأنسجة لتحسين مرونة الكتف . تتطلب هذه الجراحة بعض الوقت للتعافي .

العلاجات المنزلية لتشنجات الكتف
إذا كنت تعتقد أنك تقوم بمحاولة علاج الكتف المتشنج ، أو إذا لم تقوم بالطرق العلاجية المعروفة لتهدئة الأعراض ، يمكنك استخدام مجموعة من العلاجات المنزلية ، مثل : معجون الكركم والزنجبيل وزيت جوز الهند وزيت بذور الخردل ، وغيرها .

العلاج بمعجون الكركم
يعرف معجون الكركم في جميع أنحاء العالم بقدراته القوية المضادة للإلتهابات ، وهي سهلة التحضير والاستخدام . يمكن تطبيقها يومياً على الكتف للتسريع من عملية الشفاء الطبيعية ، في حين أنها تقلل أيضًا من الإلتهاب والألم .

إستخدام زيت جوز الهند
من الممكن أن تساعد مضادات الأكسدة والدهون الصحية وغيرها من المركبات المضادة للإلتهابات الموجودة في زيت جوز الهند على تخفيف التورم في الكتف وتعزيز نمو وتطوير العضلات في هذه المنطقة .

إستخدام زيت بذور الخردل
يمكن تطبيق زيت الخردل الدافئ عدة مرات كل يوم للحد من الألم والإلتهاب في الكتف ، مع تعزيز القوة والحركة في هذه المنطقة .

إستخدام الزنجبيل
سواء كنت تستخدم الزنجبيل الخام موضعيًا لكتفك ، أو شرب مشروب الزنجبيل الساخن ، فإن هذا المركب المضاد للأكسدة والمضاد للإلتهابات هو خيار ممتاز للتخفيف من أعراض الكتف المتشنج .



ممارسة بعض التمارين الرياضية للكتف المتشنج
أفضل تمرين لكتف المشتنج هو في الواقع مزيج من التمدد والتمارين الرياضية ، حيث أن القيام بهذه التمارين يمكن أن يكون خطيرًا دون ممارستها من قبل . سوف تحتاج إلى البدء بتمديد الكتف بمختلف الإمدادات في كل اتجاه فوق رأسك ، إلى الجانب ، خلفك وفي دوائر كبيرة واسعة . القيام بتمارين ذات تأثير منخفض على الكتف ، مثل : السباحة أو رفع الأثقال الخفيفة جدًا ، يمكن أن يساعد في تقوية المنطقة دون إجهاد العضلات والأوتار والأنسجة .













آخر مواضيعي

0 وظائف الدفاع الجوي 1436
0 مسلسل الانسة فرح الجزء الثاني الحلقة 18
0 قصيده فراق 2014 , قصيده فراق قوميه 2014 , قصائد فراق 2014
0 حلويات باردة 2020
0 دليل ضريبة القيمة المضافة في السعودية
0 معلومات عن مدينة فلاديفوستوك
0 مسلسل العبور 2013 , مسلسل العبور في رمضان , حلقات مسلسل العبور 2013
0 دعاء لجلب الرزق
0 اضرار حبوب التخسيس على الحامل
0 مسلسل دانتيل الحلقة 24


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تشنجات الساق صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 4 - 2018 01:09 PM
علاج الالحاد ، علاج ظاهرة الالحاد ، كيفية علاج الالحاد ، علاج الوسواس الالحادي ، الوقاية من الالحاد أنشودة المطر خطب - أناشيد - صوتيات و مرئيات إسلاميه 3 14 - 6 - 2014 02:48 PM
تشنجات الولادة ، اسباب تشنجات الولادة ، طرق علاج تشنجات الولادة أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 18 - 5 - 2013 10:41 AM
علاج الصرع بالطب النبوي 2013- علاج تشنجات المعده 2014- فوائد عشبة حشيشة الاوزه 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 30 - 4 - 2013 01:37 PM
علاج الغضب ، علاج ضيقة الصدر ، علاج العصبية ، علاج الهموم ، علاج المشاكل العاطفية ، علاج التوتر أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 1 25 - 4 - 2013 01:13 AM


الساعة الآن 06:31 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت