متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 10 - 2013, 03:12 PM   #1

بدرر
• الادارة •
22 اخبار الهلال من الصحف ، اخبار الزعيم يوم الجمعه 1434/12/20 ، اخبار الزعيم الملكي



اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

مع عودة دوري عبداللطيف جميل في جولته السابعة اليوم الجمعة
الهلال يحشد أسلحته لتجاوز التعاون والأهلي مؤهل لتخطي الشعلة
والشباب يخشى توهج نجران والفيصلي يستضيف الاتحاد

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

كتب - عمار العمار
تعود مساء اليوم الجمعة عجلة دوري عبداللطيف جميل للدوران من جديد بعد فترة التوقف التي استمرت 20 يوماً، وستفتتح الجولة السابعة هذا المساء بأربع مباريات ستحمل بين طياتها الكثير من الأهمية في ظل التقارب النقطي والرغبة الكبيرة من فرق المقدمة للتقدم أكثر نحو المنافسة بعكس فرق المؤخرة التي تأمل في مغادرة المؤخرة والدخول في مناطق الدفء، وكان الفريق النصراوي قد خطف صدارة الدوري لأول مرة قبل التوقف بتعادله مع العروبة ومستفيداً من خسارة الهلال الذي تراجع للوصافة بعد خسارته من الرائد، وسيحل الهلال ضيفاً على التعاون في بريدة، فيما سيلتقي الأهلي على ملعبه بجده بالشعلة بينما يلتقي الفيصلي والاتحاد في المجمعة على أن يستقبل الشباب نظيره نجران في الرياض. التعاون × الهلال مواجهة تحمل معها الكثير من الأهمية وتجري أحداثها على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة، وفي هذا اللقاء سيحاول كل من الفريقين خطف الثلاث نقاط بين رغبتي مواصلة الانتصارات للفريق التعاوني بعد فوزه على الشعلة والرغبة الهلالية لتعويض خسارته الماضية من الرائد. فريق التعاون حقق فوزاً مهماً خارج ملعبه على الشعلة بهدفين لهدف حافظ به على الوهج الكبير ومستواه المميز الذي ظهر به الفريق من بداية الدوري ورفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثامن، ويعلم التعاونيون خطورة المباراة وقوة الخصم، ولذا سيحاول مدربه اللعب بشكل منتظم دفاعاً وهجوماً بالتراجع للخلف في بداية المباراة ومحاولة ضرب الفريق الهلالي بالهجمات المرتدة على أمل الخروج بنقاط المباراة أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل التي ستعزز موقفه في سلم الترتيب.. ويعتمد الفريق التعاوني على تحركات نجمه المميز أيفولو في الهجوم وكذلك عبده حكمي وفهد حمد في الوسط إضافة إلى قائد الفريق شادي أبو هشهش وأوتشي ومحمود معاذ في الدفاع فيما سيغيب الثنائي ريتشي للإيقاف وبدر الخراشي للإصابة.في المقابل يدخل الفريق الهلال وعينه على الثلاث نقاط لتعويض خسارته الماضية من الرائد 1ـ2 والتي أفقدته الصدارة ليتراجع للمركز الثاني برصيد 13 نقطة، وسيرمي الفريق الهلالي كامل ثقله من خلال الطريقة الهجومية البحتة بالاعتماد على طريقة 4ـ4ـ2 والتي أثمرت كثيراً في لقاء الرائد ولكن عاب على الهلال كثرة إضاعة الفرص وعدم التركيز في الحالة الهجومية، ومن المتوقع أن يبادر الفريق الهلالي بهجوم مكثف بالاعتماد على تفعيل الأطراف، ويبرز في الطرف الهلالي كل من ياسر القحطاني وناصر الشمراني وسالم الدوسري ونيفيز وعادل هرماش ونواف العابد وياسر الشهراني.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

السلوم: شعبية الزعيم فرصة لإنعاش خزينة النادي
الهلال يصل بريدة مكتمل الصفوف..وإدارة التعاون ترفع أسعار التذاكر

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

كتب - عبدالله الحنيان
اختتم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال عصر أمس تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه «التعاون» مساء اليوم على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في «بريدة»، ضمن مباريات الجولة السابعة من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي التكتيكية وسط مشاركة كافة اللاعبين الذين أبدوا جاهزيتهم التامة لخوض اللقاء. هذا وكانت بعثة الفريق الهلالي قد وصلت، مساء أمس، إلى القصيم تأهباً للقاء التعاون، وقد خلت من اللاعبين عبدالله الحافظ وعبدالله عطيف اللذين واصلا تمارينهما مع الفريق الأولمبي المستعد لمواجهة نظيره الاتحادي بناء على رغبة شخصية من المدرب سامي الجابر. يذكر أن البعثة الهلالية قد حظيت باستقبال جماهيري كثيف لدى وصولها المطار، وغادرت منه إلى مقر سكنها وسط حراسات أمنية مشددة. من جهة ثانية، أثار ارتفاع أسعار تذاكر مباراة التعاون والهلال استغراب جماهير النادي، واتهم بعض منها الإدارة التعاونية بمحاولة استغلال جماهيرية وشعبية الهلال، من حيث رفع أسعار التذاكر بشكل غير مسبوق، إذ وصل سعر تذكرة الدرجة العادية «40» ريالا، فيما بلغ سعر تذاكر المنصة «500» ريال. من جانبها، أكدت الإدارة الهلالية ممثلة في عضو مجلس الإدارة ومدير المركز الإعلامي الأستاذ عبدالكريم الجاسر أنه لا حق لإدارتهم باتخاذ أي موقف كون المباراة على أرض منافسهم التعاون، ورمى بالمسؤولية على عاتق رابطة دوري المحترفين. في المقابل أكد مدير المركز الإعلامي بنادي التعاون الزميل عبدالرحمن السلوم أن لناديه الحق في رفع أسعار التذاكر، بهدف زيادة دخلهم المادي في ظل عدم وجود رعاة رسميين للنادي، مضيفاً بقوله: الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها الهلال في المنطقة أجبرتنا على الاستفادة من مداخيل مباراتنا الوحيدة معه للوفاء بإلازاماتنا المالية خلال هذا الشهر، ونحن في الحقيقة نتمنى أن تكون جميع مبارياتنا مع أندية بحجم الهلال لتنتعش خزينة النادي، وشدد السلوم في ختام حديثه على أن النظام لا يمنع زيادة أسعار التذاكر مستشهداً بمباريات دورية عدة رفعت بها أسعار التذاكر دون حد معين.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

البكر: 109 أيام توقفات الموسم المقبل
المسابقات تُعلن عن جدول الدور الثاني.. 5 نوفمبر موعد قرعة كأس ولي العهد.. ومنافساتها آخر نوفمبر

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

كتب - فيصل المرشدي
قررت لجنة المسابقات إعلان جدول الدور الثاني من بطولة دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين الأسبوع المقبل، وذلك في الاجتماع الذي عقدته أمس الخميس, فيما وضعت اللجنة يوم 5 نوفمبر موعداً لقرعة كأس ولي العهد هذا الموسم على أن تلعب مباريات البطولة في نهاية شهر نوفمبر. وفي سياق آخر قدمت لجنة المسابقات مقترحاً لأمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس بموعد بطولة كأس الخليج المقبلة لتُقام في شهر نوفمبر من العام المقبل, فيما بيَّن عضو لجنة المسابقات نعيم البكر بأن اللجنة ستضع روزنامة الموسم المقبل من الآن، وذلك لوجود العديد من التوقفات والتي تبلغ 109 أيام ما بين فترة الإعداد وأيام الـ FIFA وكأس الخليج وكأس آسيا.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

العنزان: لم نكن نتمنى غياب رئيس الهلال ونائبه

كتب - فيصل المرشدي
أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال راشد العنزان بأن غياب رئيس نادي الهلال الأميرعبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد في هذه الفترة لم يكن يتمناه أي شخص محب لهما وللهلال, مشيراً في الوقت ذاته بأن الهلال يسير وفق الطريق الذي رُسم له من قبل إدارته. وأوضح العنزان بأن وجود أعضاء مجلس الادارة بالنادي وهم كل من سامي أبو خضير ومحمد الحميداني وعبدالكريم الجاسر جعل العمل في الهلال طبيعيا وأفضل.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

(دعوي البطحاء) يقدم هدية رياضي لمحترفي الهلال

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

وهيب الوهيبي
تلقى لاعبو نادي الهلال المحترفين الأجانب ( نيفيز وكاستيلو وسونغ ) إلى جانب الطاقم الطبي كتباً تعريفية عن الدين الإسلامي وترجمة لمعاني القرآن الكريم وذلك ضمن مشروع هدية رياضي التابع لمكتب الدعوة وتوعية الجاليات في البطحاء في العاصمة الرياض والذي يهدف إلى تعريف الرياضيين من غير المسلمين بالإسلام وسماحته. يشار إلى أن مكتب الدعوة زار عدداً من الأندية الرياضية في المملكة وبعض دول الخليج والتقى لاعبين ومدربين من مختلف الجنسيات ولديه خطة متكاملة من الزيارات الميدانية.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

كل جمعة
شاهد مشفش حاجة
اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم
صالح الهويريني

** عندما كان فهد المصيبيح مديراً للمنتخب اتهموه بتغييب لاعبي النصر عن مشاركات المنتخب.. جاء سلمان القريني واستمر هذا الغياب النصراوي وبنسبة كبيرة جداً، إلى درجة أن تشكيلة منتخبنا في مباراته أمام العراق خلت من اسم أي لاعب نصراوي، رغم أنّ القريني مثله مثل المصيبيح أدوارهما إدارية وليس لها علاقة بالجوانب الفنية..

** مشكلة بعض النصراويين أنهم يدورون في حلقة (كذبة) السوسة والسويسة التي قيلت قبل أكثر من ربع قرن وصدقوها.. مشكلتهم أنهم عايشين على توزيع الاتهامات بسبب ثقافة الظلم المزعوم التي تسيطر على عقولهم منذ زمن بعيد..

** بالمناسبة.. خلال بعض الفترات السابقة اعتدنا أن يقتصر الاعتذار عن مشاركة المنتخب على لاعب واحد من هذا النادي أو ذاك ولأسباب منطقية.. لكن في الأيام الماضية خرج علينا نصراويون يطالبون إدارة ناديهم بتقديم (اعتذار جماعي) للاعبي فريقهم عن مشاركة المنتخب في الفترة المقبلة على طريقة (ابا فوز والا ابخرب) واحتجاجاً على عدم مشاركة أي لاعب نصراوي في مباراة العراق..

** الكارثة.. أنّ أحد المطالبين النصراويين كان إدارياً سابقاًَ.. وسبق له أن تولى رئاسة النصر لبضع ساعات فقط.. ومازال يردد تلك العبارة المستهلكة التي اعتدناها منه (ياخذون لاعبينا للمنتخب عشان يحطمونهم)..

** الجميل أنّ الإدارة النصراوية من جهتها لم تعلق، بل وكأنها تقول لهؤلاء المحتقنين اصمتوا فخدمة منتخبنا واجبة علينا ولا يحق لنا الاعتذار حتى لو اقتصر دور لاعبينا على المشاركة في تدريبات المنتخب فقط..

** الدكتور على الموسى كتب أنه ليس له أي علاقة بالرياضة، لكنه رغم ذلك راح يكتب ضد الهلال ويفتري على جماهيره على طريقة المحتقنين.. ما كتبه الموسى ذكرني بمسرحية (شاهد مشفش حاجة).. وشر البلية ما يضحك..

** من أفضل ما سمعته من سامي الجابر في حديثه من خلال روتانا هو تأكيده على أن الهلال هو (فئاته السنية) وليس الفريق الأول.. وأن الهلال من خلال فريقه الأول بلا مستقبل ولمدة أربع سنوات مقبلة وبسبب تواضع أحوال.. ونتائج وضعف مخرجات فرق الناشئين والشباب.. لكن تبقى حكاية سامي مع (داود الشريان) محزنة بحق إعلامي وصفه نفسه ذات يوم بأحد عناصر الخلايا النصراوية النائمة..

نصراوي يدير الحكام
** محمد سعد بخيت لاعب نصراوي قديم وأصبح بعدها (حكماً).. وحالياً هو المسؤول الأول عن الحكام المستجدين.. وعن أيضاً تكليفات حكام دوري المراحل السنية (ناشئين وشباب).. تخيلوا لو أن لاعباً هلالياً سابقاً هو الذي يقوم بتلك المهمة وليس محمد سعد بخيت اللاعب النصراوي السابق..

** لا أتابع دوري المراحل السنية إلا نادراً ولكن من واقع ما يصلني من بعض الثقات أن بعض المباريات يحدث فيها كوارث تحكيمية ومنها ما يخدم مصلحة النصر وضد الهلال بالذات.. ألا يوجد غير (محمد سعد بخيت) يا عمر المهنا.. هذا يثير الشكوك إلى درجة أن هناك من أرجع أحد أهم أسباب انتصارات النصر (ناشئين .. وشباب) إلى وجود محمد سعد كمسؤول عن اختيار الحكام .. والله اعلم..

** في قناة الرياضية زمان يعرضون أي شيء قديم (مهم.. أو غير مهم) وهذه مشكلة.. القناة في بداياتها ولابد أن تحرص على عرض الأهم فالمهم حتى تستقطب عدداً أكبر من المشاهدين..

** الملفت للنظر أن قناة زمان كشفت للجيل الحالي ومن خلال عرض بعض المباريات القديمة أن المنتخبات الآسيوية التي كان منتخبنا (ياكلها) بالخمسة والستة تغير حالها وباتت متطورة وأصبح من الصعب حتى هزيمتها.. هذه من أهم فوائد الرياضية زمان..

** كل الشواهد التي ظهرت تدين عقوبة لجنة الانضباط ضد الهلال وجماهيره.. فهل يأتي الإنصاف من لجنة الاستئناف؟.. المنطق يقول لابد أن يأتي هذا الإنصاف..

** كان ظهور الحارس الهلالي السابق صالح السلومي من خلال برنامج (وينك) في روتانا خليجية ملفتاً وجريئاً.. السلومي ذكر حقائق تجسّد الكثير من الوقائع.. وكان صريحاً إلى أبعد الحدود في أغلب إجاباته..

من أجل التاريخ

** في يوم الجمعة الموافق 11/ 4/ 1402هـ التقى الشباب والاتحاد على نهائي الدوري المشترك.. الاتحاد فاز يومها بهدف سجله عبد الله غراب في الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاني.. وهذه البطولة تحققت للاتحاد بعد غيابه عن منصات التتويج لمدة (14) عاماً، وعلى اعتبار أن آخر بطولة كان قد حققها قبل بطولة الدوري المشترك كانت هي بطولة كأس الملك عام 1387هـ من أمام النصر..

** في يوم الأحد 25/ 1/ 1394هـ واستعداداً لدورة الخليج الثالثة، لعب منتخبنا الوطني ودياً في الرياض أمام المنتخب المصري.. منتخبنا يومها فاز بنتيجة (3/ 2) وسجل أهدافنا محسن بخيت وخالد التركي ومحمد سعد العبدلي.. وبعدها بأيام قليلة وتحديداً في يوم 9/ 2/ 1394هـ تعادل منتخبنا مع فلامنجو البرازيلي بنتيجة (2 / 2) وسجل هدفينا ناجي عبد المطلوب ومحسن بخيت..

** خلال دوري موسم 1398هـ وتحديداً في يوم 17 /3 /1398هـ فاز الأهلي بنتيجة (6/ صفر) على الشباب في جدة.. الشوط الأول انتهى (3/ صفر) وجاءت الأهداف الأهلاوية عن طريق سعود سمان ومعتمد خوجلي (هدفين) وطارق كيال وأمين دابو (هدفين).. وشهدت المباراة طرد لاعب الشباب غازي سرور بالبطاقة الحمراء..

** نهائي كأس ولي العهد موسم 1393هـ كان مقرراً له أن يقام في يوم الجمعة الموافق (10/ 8/ 1393هـ) ولكنه تأجل إلى يوم الجمعة (17/ 8/ 1393هـ) والسبب هو اقتحام السفارة السعودية في باريس واختطاف عدد من الرهائن.. النصر هو من فاز وبنتيجة (2/ 1) سجل الهدفين ممدوح بن سعود وأحمد الدنيني - رحمه الله -..وللوحدة سعود حريري.

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

كواليس

- فضيحة شغب مباراة الصغار تم التكتُّم عليها بسرعة فائقة بالتواطؤ مع آخرين من أصحاب المصالح.

**

- كشف نفسه بعد تلك المداخلة إلى درجة الفضيحة.

**

- تمنى بعد أن شاهد ردود الأفعال أنه لم يتحدث .

**

- المؤرِّخ المزعوم يصاب بالسكتة عندما يتم سؤاله عن بطولات ذلك النادي.

**

- شعبية الأسطورة اجتاحته وعرّفته حجمه الحقيقي.

**

- إعلاميو الميول المختلفة عرفوا بمضمون المداخلة الهاتفية قبل بثِّها.

**

- لم يجد إشادة وتأييداً سوى من المعسكر الآخر.

**

- المهمة الغامضة انتهت بسرعة لم يتوقعها أحد .

**

- ما بُني على باطل فهو باطل .. أفضل وصف يمكن أن يُطلق على تلك المغامرة .

**

- مازالت المحاولات جارية لإسقاط رئيس اللجنة من الداخل.

**

- اختلفت الأسماء ظاهرياً وبقي المنهج المتعصِّب الذي يدير اللجنة لم يتغير.

**

- من شكل اللجنة يريد لها أن تكون كذلك .. يديرها متعصِّبون.

**

- الاعتذار جاء مهيناً ومذلاً .. كيف رضوا بهذا!!؟ .

**

- الإعلامي صاحب الميول المختلفة الذي كان يتسدّح ويتبطّح في منزل الإداري عندما كان يدير النادي المنافس غرّد بمضمون المداخلة الهاتفية قبل بثِّها..!!.

**

- خرج من التجربة بإتقان تقطيع البصل.

**

- الصغار الذين فازوا مصيرهم التنسيق كسابقيهم.

**

- الإعلامي المستقيل نجا من فخ كان ينصب له بعرض النادي العاصمي.

**

- الإعلامي الذي يخفي ميوله الحقيقية ويظهر ميولاً كاذبة أخطر من الإعلامي المتعصّب الذي يجاهر بميوله بل إنّ الأخير أكثر احتراماً من ذلك المتخفّي.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

دوري «جميل» يعود للركض من جديد
الهلال يبحث عن مصالحة جماهيره بالتعاون.. والاتحاد يحل ضيفاً على الفيصلي

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم
التعاون يأمل الخروج بنقاط الهلال على أرضه

الرياض - خالد الحربي
تعود الحياة اليوم (الجمعة) مجدداً للملاعب السعودية، إذ ستقام أربع مباريات ضمن الجولة السابعة من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، عقب توقف دام 20 يوما، بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك، وايضا لعب المنتخب الأول لقاء امام نظيره العراق ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 باستراليا، إذ سيفتتح التعاون والهلال مباريات الجولة، فيما يستقبل الشباب ضيفه نجران، ويذهب الاتحاد إلى المجمعة لمواجهة الفيصلي، ويواجه الأهلي على ملعبه نظيره الشعلة.

التعاون - الهلال

يحل الهلال ضيفا على التعاون في اللقاء الذي سيقام على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة، ويسعى الهلال في هذا اللقاء للعودة للصدارة وتحقيق الانتصار عقب الخسارة في الجولة الماضية امام الرائد، وفي الوقت ذاته يبحث التعاونيون عن الخروج بنتيجة إيجابيه وتحقيق الفوز الثاني لهم على التوالي، ولدى التعاون 9 نقاط في المرتبة الثامنة فيما يملك الهلال 13 نقطة في المركز الثاني.

يدخل التعاون المباراة بمعنويات مرتفعة، عقب فوزه الأخير على الشعلة، وسيعمد مدرب الفريق الجزائري توفيق روابح إلى اللعب بالأسماء الأساسية لتسجيل هدف مع بداية اللقاء ليقضي على آمال الفريق المنافس، ومن المتوقع أن يلعب بطريقه متوازنة مع الميل للجانب الدفاعي لخطورة مهاجمي الخصم، ويبرز في صفوف الفريق الحارس فهد الثنيان، والمدافع الكيني اوتشي ولاعب الوسط الاردني شادي ابو هشهش، والمهاجمان فهد حمد والكاميروني بول ايفولو، وسيغيب المهاجم بدر الخراشي بداعي الاصابة، ولاعب الوسط البرازيلي ريتشي بداعي الايقاف.

وفي المقابل، يدخل الهلال اللقاء وهو الذي قدم مستويات متميزة في الجولات ال6 الماضية برغم تعرضه للخسارة في آخر لقاء امام الرائد، ويسعى الفريق للعودة الى مسلسل الانتصارات بقيادة مدربه الوطني سامي الجابر الذي سيلعب بطريقته المعتادة، والتي تتركز في السيطرة على منطقة المناورة وبناء الهجمات عن طريق ظهيري الجنب من أجل لعب الكرات العرضية داخل منطقة الجزاء للمتمركز ناصر الشمراني.

ومن أبرز الأسماء في قائمه الفريق المدافعان ماجد المرشدي وياسر الشهراني وفي الوسط الاكوادوري كاستلو وسالم الدوسري والبرازيلي نيفيز، ومن المتوقع غياب لاعب الوسط المغربي عادل الهرماش بداعي الإصابة، ومن المنتظر ان يشهد اللقاء مشاركة المهاجم ياسر القحطاني بعد جاهزيته إذ سيكون ورقة رابحة بيد المدرب للاستعانة به في أي وقت من عمر اللقاء.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

أكد أن جماهير الهلال لا تخاف من أحد
الجابر: تميز اللاعبين يحرجني!

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم
الجابر

الرياض - حمد الصويلحي
أكد المدير الفني للهلال سامي الجابر أنه استغل فترة التوقف الماضية للاستعداد بشكل جيد ومثالي قبل استئناف منافسات الدوري، وقال:"فضل لعب مباراة ودية خلال فترة التوقف من أجل بقاء اللاعبين في أجواء المباريات، وجميع اللاعبين جاهزون لمواجهة التعاون مساء اليوم التي اعتبرها مهمة جدا وحساسة خصوصا أنها تأتي بعد فترة التوقف وخسارتنا في المباراة الماضية أمام الرائد بعد أن وقف أمامنا الحظ وعدم التوفيق، ولا أستطيع أن ألوم اللاعبين في تلك المباراة لأنهم قدموا كل شيء وتحصلنا على 20 فرصة تقريبا لكن لم يوفقوا، ونحن حريصون بقوة للعودة إلى طريق الانتصارات وبإذن الله اننا قادرون على ذلك". وحول تخوف بعض الجماهير من مباراة التعاون بعد الخسارة من الرائد في المباراة الماضية قال: "لا أوافق هذا التعبير أبدا فالهلال ناد عريق وبطل آسيوي كبير ويلعب مباريات أقوى بكثير من هذه المباراة ولا يمكن أن تتخوف جماهيره من أي مباراة، صحيح ان الاحترام واجب لأي فريق ونحن نحترم التعاون وندرك أن الكرة لا تعترف بفريق كبير أو أقل منه، ولكن لا أرى أن عبارة التخوف مناسبة لجماهير الهلال لأنها تحترم الفرق، وأعتقد أن الفوز والنتائج الإيجابية لا تأتي إلا بما يقدمه اللاعبون داخل الميدان، ومن وجهة نظري ان أغلب الفرق في الدوري متقاربة المستوى والدليل التقارب النقطي الكبير بينها في جدول الدوري". وعن نيته في إحداث بعض التغييرات في الدفاع قال: "لا أود الخوض في مثل هذه الأمور وكل ما أستطيع قوله أن جاهزية جميع اللاعبين ستضعني في موقف حرج قبل اختيار التشكيلة لأن مجموعة كبيرة من اللاعبين لدي مميزون وأتمنى أن أوفق في اختيار الاسم الأنسب الذي يخدم طريقتي".

وحول تركيزه على التدريبات الصباحية الفترة الماضية قال: "هناك أسباب عدة من أهمها الحفاظ على البرامج الغذائية للاعبين وأوقات النوم وهذه أمور مفيدة وجدية بشكل كبير للفريق بشكل كامل".

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

طائرة خاصة تنقل الهلال إلى بريدة

الرياض - حمد الصويلحي
أمنت ادارة الهلال طائرة خاصة لمغادرة بعثة الفريق التي وصلت الى بريدة مساء أمس (الخميس) وسط استقبال جماهيري غفير استعدادا لمواجهة التعاون، وأنهى الفريق استعداداته لهذه المباراة في مقر النادي وسط جاهزية جميع اللاعبين، وسيرتدي لاعبو الفريق الطقم الرديف (الأبيض) في المباراة.

من جهة ثانية تستضيف إدارة المسؤولية الاجتماعية عدداً من الجمعيات الخيرية والأطفال الأيتام في مقر إقامة الفريق عصر اليوم.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

40 ريالاً للدرجتين و500 للمنصة
التعاون يطبع 23 ألف تذكرة

بريدة – بندر العبيد
علمت مصادر "دنيا الرياضة" أن المنصة الشرفية لملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة ستكون في لقاء الليلة شبه جاهزة لاستقبال الحضور المحدد الذي لا يتجاوز 50 مقعدا لحين الجاهزية التامة في الجولات المقبلة.

من جهة ثانية أنهت إدارة التعاون طباعة 23 الف و500 تذكرة للقاء اليوم "الجمعة أمام الهلال، ووحدت أسعار تذاكر الدرجتين الأولى والثانية بقيمة 40 ريالا للتذكرة فيما تم طباعة عدد 45 تذكرة لدرجة المنصة الشرفية وقيمتها 500 ريال، وطُرحت مساء أمس (الخميس) في منافذ البيع.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

اعتبر المنصب إنصافاً له.. وأكد أن الشباب جديرون بمنح الثقة
خالد بن طلال: عقلية الحريشي ستساهم في تطوير اتحاد الطائرة

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم
خالد بن طلال يقدم التهنئة للحريشي

الرياض - سعد الرويس
اكد عضو شرف نادي الهلال الأمير خالد بن طلال انه يعتبر ترشيح فهد الحريشي لمنصب رئاسة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فخر واعتزاز وقال خلال زيارته لمنزل الحريشي من اجل تقديم التهنئة بعد تعيينه: "يستحق هذا المنصب واتمنى له التوفيق والنجاح مع زملائه في المجلس الجديد فهو من الشباب الرياضيين الذي استطاع ان يسجل لنفسه تاريخ مشرف في الرياضة السعودية على مدى 26 عاما وبالتحديد لعبة الكرة الطائرة قضاها لاعب وتدرجه في الفئات السنية سواء في الهلال او المنتخب ومن ثم عمله في مجال الادارة مشرف على الفريق ومن ثم دخوله في عضوية مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة الطائرة ثم منصب نائب الرئيس حتى وصوله الى رئيس للاتحاد في التشكيل الاخير وهذا التدرج بحد ذاته شيء يفرحنا كرياضيين ويفترض ان تمنح الفرصة لجميع شبابنا ليس في مجال الرياضة فقط بل في جميع المجالات الاخرى".

واضاف: إن سعادتي لا توصف وانا ارى أحد شباب الوطن يتقلد أعلى منصب للعبة الكرة الطائرة في السعودية، والخطوات التطويرية التي أقدم عليها الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية أخي الأمير نواف بن فيصل في التشكيلات الجديدة للاتحادات الرياضية السعودية دليل على حرصه لمنح الفرصة للشباب ليأخذوا فرصتهم بالكامل وانا على ثقة كبيرة بأن الحريشي لديه مقومات النجاح خصوصا وانه يملك عقلية ادارية ورياضية ستساهم مع زملائه اعضاء مجلس الادارة الجديد للارتقاء باللعبة، هذا يتطلب الجهد والعمل وهم قادرين على ذلك بمشيئة الله".

وقدم خالد بن طلال التهنئة لاعضاء مجلس إدارة الاتحاد الجدد المتواجدين في اللقاء أمين عام الاتحاد عبدالعزيز القرناس وعبدالله العدوان وخالد الرميح متمنياً التوفيق والنجاح للكرة الطائرة السعودية.

من جهته قدم الحريشي شكره للأمير خالد بن طلال على مبادرته وتفضله بزيارته في منزله وقال: "هذا ليس بمستغرب عليه خصوصا وانه من اكبر الداعمين للعبة ومحبا لها، وهذا اليوم يعد من أسعد أيامي فخالد بن طلال يمثل رمزاً لي، وتعد هذه الزيارة احتفال الأب بابنه خصوصا واني لعبت في فريق الهلال أيام توليه مسؤولية الإشراف على الكرة الطائرة"

واختتم تصريحه بالقول: "لدينا العديد من الافكار والمقترحات التي سيتم مناقشتها مع زملائي في اول اجتماع لنا ونأمل ان نوفق في مهمتنا من اجل خدمة الوطن سواء على مستوى المنتخبات او الاندية".

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

صورة وذكرى

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

فهد الدوس
كان رائد الحركة التأسيسية للرياضة في المنطقة الوسطى ومؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله يحرص على اصطحاب أولاده معه في نزهاته البرية التي كان يقوم بها خلال اوقات فراغه مع لاعبي فريقه ومحبي الهلال قبل نصف قرن وفي الصورة المنشورة التي يعود تاريخها الى عام 1382ه يظهر فيها (احمد) اكبر انجال مؤسس الهلال مع شقيقه (وليد) في شعيب بنبان متكئين على سيارة والدهما الشفروليه.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

خالد بن فيصل قبل 34 عاماً
الهلال ليس ملكاً للإدارة ولا لأعضاء الشرف بل لجماهيره الغفيرة

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم
ضوئية لحديث سموه لـ «الرياض»22-7-1400هـ

فهد الدوس
أجرت «دنيا الرياضة» حواراً خاصاً مع عضو الشرف الهلالي الأمير خالد بن فيصل بن تركي (رحمه الله) أعده الزميل سعود الحربي ونشرته في عدد «الرياض» 4553 الصادر يوم 22-7-1400ه

وكان عنوان الحديث: «الهلال ليس ملكاً للإدارة ولا لأعضاء الشرف.. وإنما ملك لجماهيره الغفيرة». وتحدث فيه سموه عن رابطة المشجعين بنادي الهلال فامتدح نشاطها وقال: إنها قامت بمجهودات فردية وأتذكر قبل حوالي ثلاث سنوات كان الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز والأمير عبدالله بن سعد قد تبنيا مشروع رابطة المشجعين وبذلا جهوداً كبيرة فيها وأعتقد أنها أدت جزءا من الدور المطلوب، وفي القريب سيكون للرابطة شأن عظيم.

وأقول لجماهير الهلال الغفيرة مهلاً وستجدون كل ما يسركم، وأكد أن الهلال هو النادي المثالي للموسم الرياضي عقب تحقيقه كأس الملك وكأس الاتحاد لكرة اليد والمركز الأول في الكاتا على مستوى الكاراتيه بجانب وصافته لبطل الدوري وفي العديد من البطولات للألعاب المختلفة.. وهو ما يجعلني أقول بدون تحيز الهلال هو النادي المثالي.

وسئل عن رأيه في الاتهام الموجه لإدارة الهلال أنها لا تحضر سوى مباريات القدم أما بقية الألعاب فيحضرها المدرب فقط، رد سموه: لا أعتقد أن هذا صحيح وأكد أنه لم تقم أي مباراة للهلال إلا وستجد أن أعضاء الإدارة أو أعضاء الشرف، والهلال ليس ملكاً للإدارة أو لأعضاء الشرف.. الهلال ملك لجماهيره الغفيرة ولمحبيه في كل مكان.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم
الأمير خالد بن فيصل بن تركي (رحمه الله) 1400هـ

وسئل عن المنافس الحقيقي للهلال فأجاب الأمير خالد بن فيصل: الأهلي والشباب المنافسان الحقيقيان للهلال في جميع الألعاب والاتحاد الفريق الوحيد الذي ينافس الهلال جماهيرياً.

وسئل عن علاقة الهلال بالاتحاد والشباب فأجاب بالنسبة للشباب العلاقة معه ممتازة جداً وتزداد يوماً بعد يوم وللمعلومية أنا شبابي بعد الهلال وجميع مشاعري دائماً مع الشباب ما عدا مبارياته أمام الهلال.

أما الاتحاد فهو والهلال الناديان اللذان يملكان أكبر قاعدة جماهيرية ومن مصلحتهما أن تكون العلاقة بينهما ممتازة ولكن هناك من يسعى لوضع فجوة بين الهلال والاتحاد وهذه الفجوة لن تخدم الناديين وأتمنى أن تكون الإدارتان أكبر من عقول الذي يحاولون الاصطياد في الماء العكر والعلاقة يجب أن تكون مثالية.

وتمنى الأمير خالد بن فيصل في نهاية حديثه من جمهور الهلال أن يقرع أبواب النادي وأن يكون متواجداً، وأضاف اننا بحاجة لدعمهم معنوياً، والهلال كما قلت سابقاً ليس ملكاً للإدارة أو لأعضاء الشرف وإنما ملك لجماهيره الغفيرة.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

دروب
إنسانية ابن سعيد
فهد الدوس

تلقيت هذا الاسبوع اهداء من الاستاذة فهدة بنت عبدالرحمن بن سعيد ابنة رائد الحركة التأسيسية للرياضة في المنطقة الوسطى ومؤسس الشباب والهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله.. كتاب تاريخي تضمن رصدا شاملا عن كل ما تناوله الاعلاميون والرياضيون عن حياة الرمز الراحل بعد وفاته قبل عامين وقد كشفت بعض المقالات التي تم رصدها في (قالوا عنك) جانبا من اهتماماته في المجالات الخيرية والانسانية وربما اجدها فرصة لأسلط الضوء على هذا الجانب الفطري الذي جبل عليه رمزنا الراحل وشكلت ابرز ملامح شخصيته المحبوبة وتفاعله النبيل مع كل ما يخص عشقه الكبير نادي الهلال ومن هذه المواقف ما رواه لي لاعب واداري الفريق الهلالي في عصره الذهبي الاستاذ محمد النقير عن موقف يكشف البعد الانساني في شخصية (أبو مساعد) وتروى قصته لأول مرة.. يقول النقير:

" تعاقد الهلال في صيف 1982 مع المدرب الاسباني الراحل كوبالا وأسكنه بفندق قصر الرياض في المربع وذات يوم وانا اتهيأ لمغادرة النادي في وقت متأخر من الليل اذا باتصال يأتيني من الفندق يشعرني ان السيد كوبالا انتهت مدته ولم تدفع مصاريف الاقامة لعدة أيام وهو ما اضطر الفندق لإخراجه مع حقائبه وامام هذه المفاجأة اسرعت في الاتصال بالشيخ عبدالرحمن بن سعيد ولم يكن حينها رئيسا للنادي فأيقظته من نومه واخبرته بما حدث فطلب مني انتظاره في مقر النادي وحضر على وجه السرعة من منزله بعليشة في سيارته البيوك واخذني معه وحين وصلنا الفندق لمحت كوبالا جالساً واضعا يده على خده في قاعة الاستقبال ولم يكن حينها يجيد الانجليزية اذ كان يتحدث الاسبانية والمجرية لغته الام وبادر ابن سعيد في تسديد كل مصاريف الغرفة واعطى الفندق ارقام هواتفه خشية تكرار ما حدث مستقبلا. وحين ركبنا السيارة التفت نحوي محذراً وقال: " اياي واياك يطلع كلام حول هذا الموضوع ...انتبه لا احد يدري بما حدث لكوبالا ..ارجوك ". بعدها حرص ابن سعيد على نقل مقر اقامة كوبالا الى مجمع شقق حديثة في حي المربع تكفل بايجارها من حسابه الشخصي. هذا الموقف الشهم لأبي مساعد لا اخفيك انه ظل سراً واكشفه لأول مرة لك (انتهى كلام النقير).

ويبقى الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رمزاً اصيلا في قيمه الاخلاقية وحسه الانساني وتفاعله النبيل مع هموم رياضيين في الوقت الذي كنا نتمنى لو كان هناك تكريم له في حياته من المؤسسة الرياضية بما يتناسب مع حجم اسهاماته التاريخية وبصماته الخالدة وتضحياته الكبيرة ودعمه السخي للحركة الرياضية قبل ما ينيف عن ستة عقود ساهم في نهوض هذه الحركة على اكتافه وحبات العرق كانت تنسكب من على جبينه الواحدة تلو الاخرى حتى اقام مشروعه التاريخي لبناء رياضة الوسطى ولو كان الشيخ ابن سعيد غربياً لربما تسابقت الجامعات العريقة في منحه شهادة الدكتوراه الفخرية تقديرا لإسهاماته الوطنية التي تجاوزت خطوطها بناء الحركة الرياضية بالمنطقة الوسطى خلال 60 عاماً واجه فيها الرمز الراحل مضايقات اجتماعية وحواجز فكرية اضافة الى معوقات العادات والتقاليد النجدية التي كانت تنبذ الممارسة الرياضية في تلك الحقبة وتصدى لها القيادي العملاق عبدالرحمن بن سعيد وحيدا بكل حنكة وذكاء وفكر ووعي وكياسة رحمه الله.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

مسارات
سامي مدرب المنتخب المنتظر
عبدالرحمن إبراهيم الموزان

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

كرة القدم علم تطبيقي لا يقبل الثبات، بل هو يخضع للظرف والمكان والحالة يتغير حسب الخطة والطريقة بأسلوب يتماشى مع متطلبات آلية الأداء للطرف الآخر، وهذا استنتاج من مرئياتي كرياضي أحب المشاهدة بما يتفق ومزاجي القديم والحاضر، مؤمناً بكل المتغيرات الواقعة في كل مناحي كرة القدم بنظامها الحديث، ولأنني من الرياضيين الذين عايشوا البدايات الأولية لهذه اللعبة حتى هذا الوقت الذي نحن في أمس الحاجة إلى استمرار المدرب الوطني الذي جلب لنا أكثر البطولات بروحه الوطنية وعطائه التنفيذي بداية مع شيخ المدربين الأستاذ خليل الزياني وزملائه الأستاذ ناصر الجوهر وكل الوجوه الوطنية حتى أتينا إلى مرحلة اسناد مهمة التدريب في نادي الهلال إلى الكابتن سامي الجابر وهو بلا شك مدرب المنتخب السعودي المنتظر وخذوها مني بكل ثقة في هذا الشباب المؤهل علمياً وعملياً ولن تؤثر عليه وعلينا تلك (التغريدات) التي يطلقها بعض (البلداء) الذين ينصبون العداء دائماً لكل ما هو (سامٍ) بتلك النظرة الدونية التي تنم عن تخلف فكري قاصر عن القدرة التقييمية (الفنية) لقلة ما يملكه من الركائز الأساسية فهو لا يدرك أن المدرب قد لا يشكل أكثر من 30٪ والباقي مسؤولية الخطوط الثلاثة التي تشكل مسؤولية تنفيذ تعليماته الميدانية خلقاً وتعاملاً وأداءً وهذا واقع يعرفه النقاد الذين يدركون توزيع المسؤولية حسب النسب المتوافق عليها، ولأن سامي الجابر قد أعد له (رماح) العداء القاتلة - وبمجرد اخفاق الهلال أمام الرائد بتلك النتيجة المستحقة التي حققها الرائد بعطائه وبسوء حظ الهلال الذي لازمه ولم يكن للمدرب المسؤولية الكاملة في هذا الوضع وقد يكون درساً مفيداً (لسامي) وفريقه وهذه حال كرة القدم في كل أنحاء المعمورة، وعلينا أن ندعم المدرب الوطني ونمنحه كل الثقة لكي نتخلص من (الجباة) - العالمين الذين وضعونا على (الحديدة) بتلك الملايين الذين صرفنا لهم بكل طواعية.. الله يخلصنا منهم ويثبت أقدام أبنائنا في الساحة الرياضية إنه سميع مجيب.

*أستاد محاضر في قانون كرة القدم

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

دوري جميل : الهلال يحل ضيفا ثقيلا على التعاون والشعلة في ضيافة الأهلي

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

الرياض – الرياضية
تعود عجلة الدوري السعودي لكرة القدم الى الدوران يوم الجمعة عقب توقف دام 20 يوما حيث ستنطلق منافسات المرحلة السابعة فيلعب الأهلي مع الشعلة والشباب ونجران والتعاون مع الهلال والفيصلي والاتحاد..
وفي أول مباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره منذ سنة ونصف السنة يستضيف الأهلي على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل في جدة الشعلة في مباراة تبدو سهلة نسبيا لصاحب الدار الذي ينشد الفوز بالنقاط الثلاث لملاحقة فرق المقدمة والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم.
يحتل الأهلي المركز الخامس برصيد 10 نقاط من فوزين واربعة تعادلات، ويسعى إلى تحقيق الفوز الثالث والبقاء ضمن دائرة المنافسة خصوصا ان الفريق يعتبر حاليا في أفضل حالاته الفنية بعد تعافي لاعبيه البرايليين فيكتور سيموس وبرونو سيزار من الإصابة الأمر الذي سيدفع مدربه البرتغالي فيتور بيريرا إلى التركيز على الجوانب الهجومية.
اما الشعلة فيحتل المركز الأخير بنقطة يتيمة مقابل خمس هزائم عجلت برحيل مدربه التونسي احمد العجلاني والتعاقد مع المدرب الأسباني خوان ماكيدا الذي سيحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه وانتشال الفريق.
ويلتقي الشباب الرابع (11 نقطة) ونجران الثالث (12) في الرياض في مباراة مهمة وصعبة على الفريقين.
ويحل الهلال ضيفا ثقيلا على التعاون في مباراة مهمة. فالتعاون الذي قدم مستويات مميزة في المراحل السابقة يبحث عن نتيجة إيجابية على أرضه وأمام جماهيره، في حين يسعى الهلال إلى مصالحة جماهيره ومسح آثار الخسارة المفاجئة التي تعرض لها أمام الرائد وتحقيق الفوز الذي قد يُعيده للصدارة من جديد فيما لو تعثر منافسه النصر في اليوم التالي أمام الفتح.
ويدخل التعاون المباراة وهو في المركز السابع برصيد 9 نقاط جمعها من 6 مباريات حيث فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث وخسر واحدة، مقابل 13 نقطة للهلال الثاني.
ويستقبل الفيصلي الحادي عشر (5 نقاط) الاتحاد السادس (10) حيث يسعى الاخير الى الفوز للتقدم اكثر في سلم

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

سامي مد رجليك

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

هل هي خطة للتشويش على نجاح روتانا خليجية؟ أم على النجاح الذي حققه (ياهلا) ومقدمه الذي اكتسح الشلة إياها؟ أم هو انتقام من تطنيش سامي الجابر لبرامجهم، أم أنه انتقام لما كشفه عن مسؤولهم وانتقاده لبرنامجه؟ كل ذلك وغيره على طريقة المذيع سيئ الذكر فيصل القاسم يدخل في حملة التشويش على حوار الموسم والحلقة الدرس في فن الحوار والاختيار ولا عزاء لمن ينفخون في قربة مشقوقة .. أما من هاجموا سامي فلا أفضل من أن يقول تجاههم ماقاله أبو حنيفة "آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه".

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

الـCD مضروب يا سيدي

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

أشعلت قرارات لجنة الانضباط الأخيرة وخاصة فيما يخص تلك الصادرة بحق نادي الهلال مشاعر بعض المحسوبين على الهلال لإنتاج مقاطع كوميدية تسخر من طريقة تعاطي لجنة الانضباط من الأحداث الرياضية الكروية وترصد بالصوت والصورة تناقضات رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم إبراهيم الربيش، وكان آخرها الـ(CD مضروب يا سيدي) والذي تم تحميله على شبكة التواصل الاجتماعي أمس وحظي بتعليقات كبيرة برغم الفترة الزمنية القصيرة لظهوره على اليوتيوب.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

عائض القرني: ما هزني وهز ضميري إلا سامي

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

تسببت الحلقة الخاصة لبرنامج (يا هلا) على قناة روتانا مع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر وما تبعها من تداعيات في البرامج المتخصصة في القنوات الأخرى في إثارة حفيظة الجماهير الهلالية للتصدي لتلك الحملة التي بات يتعرض لها المدير الفني للفريق الهلالي الأسطورة سامي الجابر، بطريقة جعلتها تعيد إحياء بعض المقاطع من جديد على شبكة التواصل الاجماعي يوتيوب ومنها المقطع الذي تم تحميله في فبراير الماضي وفيه تسجيل لحديث مذاع للشيخ عائض القرني وهو يقول عن سامي الجابر: "ما هزني في المنتخب ولا هزني في الشباب السعودي الرياضي الرائع إلا الذي سجد في الملعب، عندما سجل هدفاً اتجه للقبلة وسجد في أحد الملاعب العالمية، هز جسمي وهز ضميري أنه سامي الجابر، وهو صديق وأبلغوه سلامي".

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

قرعة كأس ولي العهد 5 نوفمبر

الرياض- عبد الرحمن النمر
أفرزت اجتماعات لجنة المسابقات التي عقدت أمس بمقر أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تحديد قرعة كأس ولي العهد في الخامس
من شهر نوفمبر المقبل.
وقال رئيس اللجنة خالد المقرن إن موعد انطلاقة البطولة سيكون يوم 29 من نفس الشهر بعد اتفاق أعضاء اللجنة على أن هذا الموعد هو الأنسب لإقامتها بمشاركة 30 فريقا هي فرق أندية دوري عبداللطيف جميل ودوري ركاء لأندية الدرجة الأولى.
وأضاف المقرن: الاجتماع تم خلاله إعادة دراسة لوائح المسابقات السعودية بعد التعديل الأخير على المسابقات التي يشرف عليها الاتحاد السعودي لكرة القدم، وكشف أن جدول الدور الثاني لدوري عبد اللطيف جميل سيعلن يوم الإثنين المقبل.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

هاجس الصدارة يحفز الهلال أمام التعاون

الرياض ـ عبدالإله المرحوم
تتجدد الإثارة في منافسات دوري عبداللطيف جميل، و تقام اليوم أربعة لقاءات في افتتاح الجولة السابعة بعد التوقف الذي استمر زهاء العشرين يوماً، حيث خاض المنتخب السعودي خلال تلك الفترة لقاء الذهاب الآسيوي الذي جمعه بنظيره العراقي والذي تزامن مع إجازة عيد الأضحى المبارك.
وتعد المواجهة التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بمضيفه التعاون الأقوى، فالضيوف يسعون للحاق بالصدارة التي طارت منهم في الجولة السادسة بعد الخسارة من الرائد والتعاون هو الآخر ينشد التقدم للمناطق الدافئة والحفاظ على مركزه في منطقة الوسط، ويستضيف الأهلي فريق الشعلة في تجربة جديدة للأخير بعد تولي الأسباني (ماكيرا) مهمة الإشراف على التدريب خلفاً للتونسي العجلاني.
وفي الرياض يخوض فريق الشباب لقاءً صعباً أمام فريق نجران، وفي المجمعة يحل فريق الاتحاد ضيفاً ثقيلاً على نظيره الفيصلي.
التعاون والهلال
وقع مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون الجزائري توفيق روابح في مأزق كبير قبل مواجهة فريق الهلال لإيقاف البرازيلي ريتشي بالبطاقات الصفراء الثلاث علاوة على إصابة المهاجم بدر الخراشي، ميدانياً وضح من خلال المران الأخير للفريق حرص المدرب على تطبيق بعض الجمل التكتيكية والعمل على تصحيح أخطاء خط الدفاع كما حذر روابح اللاعبين من الاندفاع بشكل كبير والمحافظة على توازن الفريق داخل الملعب.
وفي الرياض ركزمدرب فريق الهلال سامي الجابر على النهج الهجومي ، بغية الضغط على مدافعي الخصم والتسجيل مبكرا إضافة إلى تأمين الجوانب الدفاعية لتجنب الكرات العرضية الهوائية والتي عادة ما تشكل خطرا على مدافعي الفريق والكيفية المثلى لاستخلاصها والاعتماد على لاعبي الوسط لنقل الكرات السريعة عن طريق اللمسة الواحدة والتقدم للهجوم من الأطراف ومنطقة العمق مع إيجاد فرص للتسديد من خارج منطقة الجزاء خاصة عن طريق البرازيلي تياجو نيفيز وعادل هرماش.
ومن الواضح أن مهاجم الفريق ياسر القحطاني سيكون ضمن التشكيلة الأساسية، بينما سيتواجد المخضرم محمد الشلهوب في دكة البدلاء.
ومن المتوقع أن يدخل الجابر المباراة بطريقة تكتيك 4 ـ 1ـ3 ـ2.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

الانضباط تعاقب رئيس الهلال بـ50 ألفاً

الرياض ـ ماجد التويجري
يتوقع أن تصدر لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقوبة مالية بحق رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مقدارها 50 ألف ريال تجاه حديثه التلفزيوني الأخير مع قناة mbc Action الذي تطرق فيه للعقوبة التي أصدرتها اللجنة نفسها ضد نادي الهلال بحرمان جماهيره من حضور مواجهة الشباب في الجولة السابعة من الدوري وتغريم النادي 100 ألف ريال.
وأوضحت مصادر ذات صلة لـ”الرياضية” أن أعضاء لجنة الانضباط أجروا تصويتاً على قرار عقوبة رئيس الهلال وقرروا فرض الغرامة المالية على غرار العقوبة التي سبق اتخاذها بحق رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد.
ومن المتوقع أيضاً فرض عقوبة مالية بـ100 ألف ريال على كل نادي بحق جماهيري ناديي الأهلي والاتحاد على خلفية أحداث مباراة الفريقين في درجة الناشئين في نصف نهائي كأس الاتحاد.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

نظرية الطيران في العجة
فهد الروقي

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

بلغوا بعض أهل الساحة عني بعد أن تقربوا مربط الفرس مني بأن ما حدث بين الظاهرة وأسطورة الكرة السعودية ما هو إلا « كبوة حصان أصيل « وحين يكبو الأصيل يعلم الجمع ممن سارت به قدم بكبوته على عكس ما يحدث مع « الكديش « التي لا يحق لها أصلا الدخول في السباق وهي وإن كانت تتمنى الدخول فقط لو تحوز على شرف المنافسة.
أعلم علم اليقين أن الساحة بجل قضها وقضيضها ستركض وراء خلاف الرجلين ركض المحموم البائس إلى مغتسل بارد وشراب فما حدث (خرق) هائل لثقافة بني هلال التاريخية القائمة على الاختلاف في أي شيء والاتفاق على حب الزعيم وأن مصلحته فوق كل شيء وهي تقدم على كل المصالح وأنهم حين يختلفون تبقى اختلافاتهم بينهم لا تظهر أبدا وطبيعي أن يخرج من هذه القاعدة من خرج فلكل قاعدة شواذ وهذه بهذه وتلك من تلك فلا قياس على شاذ من الأمور ولا كسر لقاعدة سعى النظراء لكسرها سنوات عديدة مديدة فجاءتهم على طبق من ذهب وهم الذين دأبوا منذ أن تربع الهلال على عرش الزعامة على تشويهه والنيل منه حتى بقلب حسناته سيئات ومنجزاته تشكيكا وطعناً حتى أنه يؤخذ بالشبهات وتعتبر حقائق وتسجل القرائن ضده براهين ساطعة ويوقف مع الغريب الأجنبي ضاربين بكل قيم ومثل المنافسة مقابل أن يكونوا زرافات ووحدانا ضده.
والآن وقعت بين أيديهم حادثة واضحة جارحة، فالأسطورة أخطأ في نبش قضايا قديمة ما كانت لتنبش والظاهرة (أسرف) في الخصام فتطرق لحوادث (غير صحيحة) وما بين القوسين أقل وصف لها وهو يعلم أنها تضرب في صميم العلاقة الحالية بين صفوف الفريق.
في المقابل كان وقع الحادثة مؤلماً على العشاق الزرق لكسرها حاجز النسق الثقافي العظيم ثم لمكانة الرجلين في قلوبهم فالأول (ظاهرة) استطاع في فترة رئاسية واحدة تحقيق بطولات لم يصل لعددها فرق الفقر والحرمان والضجيج والآخر (أسطورة حية) يشرف على تدريب الفريق وهو الرقم (1)
وبعد أن امتطيت صهوة الفرس حق لي أن أقول إن الساحة ستحتفل بهذا المنجز ولن تنساه كما تناست (قصة البالتوك القصيرة) وكما فعلت مع قضية المستشار القانوني التي حملت بين طيات ملفها (رشوة وعنصرية) وكما غضت الطرف عن فضيحة (السي دي وأمرك يا سيدي) ويكفي أن أقول مارسوا (الطيران في العجة) ولكن لا تنسوا وأنتم في خضم (غبارها) أن الرجلين أصحاب منجزات هائلة فيا ليتكم (تتهاوشون حتى بالعجر) مقابل أن تحصدوا الألقاب كما فعل الثنائي الأزرق مع يقيني بأن رجالات الهلال قادرون على رأب الصدع وإعادة المياه لمجاريها وإن لم يفعلوا فليرحلوا غير مأسوف عليهم فالهلال عند عشاقه كيان وليس أسماء وجماهير الزعيم قادرة على المحافظة على النسق.

الهاء الرابعة
نوف الجديدة ونوف اللي قبل كل عام
عرفت من عرفهن معنى البلا والجلا
من صار مسك البداية صار مسك الختام
الله حسيبي على والله حسيبي على
سلام يالاوله والثانية يا سلام
وداع يالاوله والثانية يا هلا

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

ربط عقود 4 هلاليين بتقارير سامي
القحطاني والشلهوب والدوسري .. يجددون

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم
نيفيز يؤدي تدريبا لياقيا أمس. (موقع الزعيم)

مسفر الحسيني من الرياض

أكد لـ "الاقتصادية" مصدر مطلع في البيت الأزرق، أن إدارة نادي الهلال توصلت إلى اتفاق مبدئي مع الثلاثي ياسر القحطاني، محمد الشلهوب، وعبد العزيز الدوسري، على تجديد عقودهم التي شارفت على الانتهاء، مشيراً إلى أنه لم يتبق سوى تحديد المدة الزمنية لها ومبالغها المادية، ولا سيما أنها ستختلف من لاعب إلى آخر، حيث سيكون عقد اللاعب الثالث أطول من عقد اللاعبين الأول والثاني.

كما بيّن المصدر أن هناك عددا من اللاعبين ربما سيؤجل البت في مسألة التجديد معهم من عدمها حتى وقت لاحق في انتظار التقارير النهائية من سامي الجابر المدير الفني كعبد الله الزوري، ماجد المرشدي، عبد اللطيف الغنام، والحارس فهد الشمري.

في شأن آخر، اعتمدت إدارة النادي على الحوالات البنكية في منح اللاعبين رواتبهم من الموسم الحالي رغم أن لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، لن تطبق ذلك إلا الموسم المقبل.

ميدانياً، اختتم الهلال تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه التعاون، على ستاد مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في بريدة، ضمن الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل، وتركّزت التدريبات على النواحي التكتيكية وسط مشاركة اللاعبين الذين أبدوا جاهزية تامة لخوض اللقاء.

من جهة ثانية، قدّم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البطحاء أمس، هدايا عينية من برنامج هدية رياضي للاعبين الأجانب البرازيلي نيفيز، الإكوادوري كاستيلو، والكوري الجنوبي هوان، إضافة إلى الطاقم الطبي في مقر النادي، ويهدف البرنامج إلى إيصال رسالة الإسلام إلى جميع الرياضيين غير المسلمين، بالتنسيق مع الجهات الرسمية التي يعملون بها.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

قفزت من 20 ريالا إلى 40 في لقاء الهلال
تذاكر التعاون .. «دبل»

فهد بن سويلم من الرياض وعيد العيد من بريدة
رفعت إدارة نادي التعاون سعر تذاكر مباراة فريقها أمام الهلال في الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل، ليصل سعرها إلى 40 ريالا، موحدة لكل من الدرجة الأولى والثانية، بدلاً من السعر المتعارف عليه وهو 20 ريالا، كما وصل سعر المنصة إلى 500 ريال.

من جهته، أوضح عبد العزيز السناني مدير مكتب الرئاسه لرعاية الشباب في القصيم أن قرار رفع أسعار تذاكر المباريات يعود إلى النادي وهيئة رابطة دوري المحترفين السعودي، مشددا على أن مكتبهم لاعلاقة له بالأسعار حاليا.

وقال لـ "الاقتصادية" السناني: "لاعلاقة لنا برفع أسعار التذاكر في الدوري وبطولات الاتحاد السعودي، وليس لدينا ما يلزم الأندية بسعر معين، ومن يحدد الأسعار في مباريات الدوري هي الرابطة، والاتحاد السعودي في بقية المسابقات التي تقام تحت مظلته كبطولتي كأس الملك وكأس ولي العهد".

وأضاف: "في الأعوام الماضية كنا نلزم الأندية بسعر معين عندما كنا نطبع التذاكر ونبيعها ونوزع العوائد، ولكن الآن ليست من مهمتنا، والأندية هي من تتولى طباعة وبيع التذاكر، حاليا دورنا هو تختيم التذاكر وعمل محضر بذلك فقط ولاعلاقة لنا بالباقي؛ فهو من اختصاص الرابطة والاتحاد بالتنسيق مع الأندية".

من جانبه، نفى عبد الرحمن السلوم المتحدث الرسمي باسم التعاون أن يكون رفع قيمة التذكرة له علاقة بقرار رابطة المحترفين أخيرا بشأن توزيع مداخيل الرعاية. وقال: "رفع التذاكر ليست له علاقة بموضوع الرابطة ولا مداخيل الرعاية، ولكنه حق مشروع لهم ولا سيما الرياضة السعودية تعيش عصر الاحتراف، فضلا عن أنهم لا يملكون راعيا يمكن أن يدعمهم، عدا رجال المجلس التنفيذي الذين لم يقصروا في واجبهم مطلقا".

وأضاف: "الهدف من وراء ذلك يعود لإيجاد مداخيل أخرى للنادي تسهم في تسيير أنشطته المختلفة، وهذه المباراة تعتبر فرصة بالنسبة لنا لما تحمله من أهمية خاصة أنها أمام فريق يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة يتوقع حضورها بكثافة".

وتابع: "للعلم سنسلك ذات المنحى في المباريات مع الفرق ذات القاعدة الجماهيرية كالنصر، الأهلي، الاتحاد، والرائد".

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

الشهراني: سنعود

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

فارس المحيميد من الرياض
أكد ياسر الشهراني لاعب فريق الهلال لكرة القدم أن مواجهة فريقه أمام التعاون في الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين مهمة للغاية من أجل العودة لسكة الانتصارات.

وقال الشهراني :''خسارتنا من الرائد في الجولة الماضية تعطي أهمية كبيرة لكل المباريات في الفترة القادمة، لأنه يجب علينا تعويض تلك الخسارة بتحقيق النقاط في الجولات المقبلة حتى يواصل الفريق منافسته على مركز الصدارة، ومباريات الدوري تحتاج إلى تركيز مضاعف ونفس طويل وما زلنا في بداية الدوري والتعويض قائم''.

وأضاف ''الفريق في الموسم الحالي غير من جلده كثيراً سواء من اللاعبين الأجانب أو إضافة عدد من العناصر المحلية، علاوة على تغيير الجهاز الفني وتقلد المدرب سامي الجابر زمام الأمور التدريبية، وهذه العوامل تحتاج إلى وقت حتى يصل الفريق إلى مرحلة الانسجام التام وتقديم أفضل ما يملكه الفريق، وبإذن الله الجولات القادمة ستشهد ظهور الهلال بشكله الحقيقي لأنه يملك كل الإمكانيات التي تؤهله لذلك، من خلال الاهتمام الإداري وقدرة الجهاز الفني على تطوير الفريق إضافة إلى تواجد لاعبين على مستوى عال قادرين على تقديم مستويات أفضل''.

وختم الشهراني ''بالتأكيد الخسارة من الرائد ستكون مفيدة للجهاز الفني واللاعبين من أجل تصحيح الأخطاء، وفي فترة التوقف حاولنا تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق في الجولات الماضية سواءً الفردية أو التكتيكية، لذلك آمل من جماهير الهلال في منطقة القصيم أن تكون في الموعد كما هي العادة، لأنها الوقود والدافع الذي يستمد منه الفريق قواه ويجعله يتجاوز العقبات''.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

عجلة دوري عبد اللطيف جميل تعود للدوران بعد توقف 20 يوما
الصخب .. يبدأ

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

تقديم: منير أبو بشيت
تعود عجلة دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين إلى الدوران اليوم عقب توقف دام 20 يوماً تمتع فيه لاعبو الدوري بإجازة شهر ذي الحجة وعيد الأضحى، إضافة إلى فترة التوقف الإجبارية بسبب خوض المنتخب السعودي لقاءه في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية 2015 في أستراليا أمام العراق والذي كسبة بثنائية أسامة هوساوي، وناصر الشمراني.

وتنطلق اليوم مباريات الجولة السابعة بأربع مباريات، حيث يستضيف الفيصلي نظيره الاتحاد في المجمعة، الهلال يحل ضيفاً على التعاون في بريدة، الأهلي يستقبل الشعلة على ملعبه في جدة، ويدلف نجران ضيفاً على الشباب في الرياض، وتستكمل المباريات غداً، فيلتقي النصر مع الفتح حامل اللقب في قمة المرحلة في الرياض، والاتفاق مع النهضة، والرائد مع العروبة.

وفي أول مباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره منذ عام ونصف، يستضيف الأهلي على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل في جدة الشعلة في مباراة تبدو سهلة نسبيا لصاحب الدار الذي ينشد الفوز بالنقاط الثلاث لملاحقة فرق المقدمة والمحافظة على سجله خالياً من الهزائم.

كما يحتل الأهلي المركز الخامس برصيد عشر نقاط من فوزين وأربعة تعادلات، ويسعى إلى تحقيق الفوز الثالث والبقاء ضمن دائرة المنافسة، خصوصاً أن الفريق يعتبر حالياً في أفضل حالاته الفنية بعد تعافي لاعبيه البرازيليين فيكتور سيموس، وبرونو سيزار من الإصابة، الأمر الذي سيدفع مدربه البرتغالي فيتور بيريرا إلى التركيز على الجوانب الهجومية.

أما الشعلة فيحتل المركز الأخير بنقطة يتيمة مقابل خمس هزائم عجّلت برحيل مدربه التونسي أحمد العجلاني والتعاقد مع المدرب الإسباني خوان ماكيدا الذي سيحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه وانتشال الفريق.

وفي اللقاء الثاني، يحل الاتحاد ضيفا على الفيصلي على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة، حيث يأمل المستضيف أن يكسب تلك المباراة في ظل تفاوت مستوى الاتحاد هذا الموسم رغم أن الاتحاد يملك عشر نقاط جعلته في المركز السادس بفارق الأهداف عن الغريم التقليدي الأهلي.

ويملك الفيصلي صاحب المركز الـ 11 خمس نقاط ويسعى لتخطي الاتحاد والابتعاد عن المراكز الأخيرة التي تهدد الفريق، مستغلاً عاملي الأرض والجمهور، ولكن يعاب على الفيصلي سهولة تسجيل الأهداف عليه.

ويعرف البلجيكي مارك بريس مدرب الفيصلي أنه سيقابل فريق يمتاز بقوة هجومية، قد يعمد بإقفال المنطقة بمجموعة كبيرة واللعب على الارتداد السريع، ويبرز في فريقه الألباني ميخين، محمد سالم، وعلي الزبيدي.

في المقابل، يريد الإسباني بينات مدرب الاتحاد التمسك بالقشة، حيث إنه الفارق بينه وبين النصر المتصدر بـ أربع نقاط فقط، وفوزه اليوم يساعده كثيرا خلال عرقلة المتصدرين.

وينتظر أن ينهج المدرب الإسباني اللعب بالطريقة الهجومية منذ البداية، ولديه ما يساعده في ذلك بوجود سعود كريري، البرازيلي جبسون، وأحمد الفريدي.

وفي ثالث المواجهات، يحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على التعاون في مباراة مهمة على أرض ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة. ويدخل التعاون المباراة وهو في المركز السابع برصيد تسع نقاط جمعها من ست مباريات، حيث فاز في مباراتين، وتعادل في ثلاث، وخسر واحدة، مقابل 13 نقطة للهلال الثاني. التعاون الذي قدّم مستويات مميزة في المراحل السابقة يبحث عن نتيجة إيجابية على أرضه وأمام جماهيره. وسيعمل الجزائري توفيق روابح مدرب الفريق على قفل المناطق القوية لدى الهلال، حيث يبرز في التعاون الأردني شادي أبو هشهش، بدر الخراشي، وسيغيب عن الفريق البرازيلي فينيسيوس ريتشي لإيقافه.

في حين يسعى الهلال إلى مصالحة جماهيره ومسح آثار الخسارة المفاجئة التي تعرض لها أمام الرائد وتحقيق الفوز الذي قد يُعيده للصدارة من جديد، فيما لو تعثر منافسه النصر في اليوم التالي أمام الفتح. وسيعمد سامي الجابر مدرب الهلال باللعب مهاجماً منذ البداية، والعمل على تسجيل هدف مبكر يساعده بالضغط على الفريق المنافس، ويخشى الجابر الخط الخلفي لفريقه والذي يعاني منه كثيرا رغم التأكيدات الماضية بمحاولة تعديل هذا الخط.



ومن المحتمل أن يغيب المغربي عادل هرماش للإصابة، وقد يعود عبد اللطيف الغنام، حيث سيعمد الجابر على اللعب على الأطراف، والاعتماد على انطلاقات سالم الدوسري ووجود ناصر الشمراني هداف الدوري في المقدمة.

وتختتم مواجهات اليوم على أرض ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، حيث يستضيف الشباب (11 نقطة) نظيره نجران (12 نقطة). ويعرف الشباب أن ضيفه القادم من نجران هذا الموسم مختلفاً ويقدم مستويات أشاد به الكثيرون وأكبر دليل أنه يحتل المركز الثالث في الدوري.

وسيعمد البلجيكي فيريرا مدرب الشباب بالانتباه لخطورة مهاجمي نجران، وستكون نقطة القوة في الفريق الجهة اليمنى بوجود حسن معاذ وبالقرب منه فرناندو، وسيكون إرسال الكرات الطويلة إلى نايف هزازي.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

الهلال يتطلع لاستعادة نغمة الفوز أمام التعاون

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

علي السلمي ـ جدة
تعود عجلة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مساء اليوم للدوران عقب توقف دام 20 يوما بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك حيث ستنطلق منافسات الجولة السابعة بإقامة أربع مباريات هامة تجمع الأهلي والشعلة في جدة والشباب ونجران في الرياض والتعاون والهلال في بريدة والفيصلي والاتحاد في المجمعة.

التعاون × الهلال
يحل الهلال ضيفا ثقيلا على التعاون في مباراة مهمة تقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، فالتعاون الذي قدم مستويات مميزة في الجولات السابقة يبحث عن نتيجة إيجابية على أرضه وأمام جماهيره بينما يسعى الهلال إلى مصالحة جماهيره ومسح آثار الخسارة المفاجئة التي تعرض لها أمام الرائد وتحقيق الفوز الذي قد يُعيده للصدارة من جديد فيما لو تعثر منافسه النصر يوم غد أمام الفتح.
ويدخل التعاون المباراة وهو في المركز السابع برصيد 9 نقاط جمعها من 6 مباريات حيث فاز في مباراتين وتعادل في ثلاث وخسر واحدة بصعوبة بالغة أمام الاتحاد ويأمل أن يواصل مستوياته ونتائجه الجيدة أمام الفرق الكبيرة. ويدرك مدربه الجزائري توفيق روابح قوة المنافس ووفرة الحلول لدى لاعبيه ولهذا فإنه سيلجأ للأسلوب الدفاعي للحد من خطورة الهجوم الهلالي والاعتماد على الهجمات المرتدة. ويبرز في الفريق حارسه فهد الثنيان وعبده حكمي وعدنان فلاته وسند شراحيلي وفهد حمد والكيني ديفيد أوتشي والأردني شادي أبو هشهش والكاميروني بول إيفولو في الوقت الذي سيفتقد فيه لجهود لاعبه البرازيلي ريتشي بداعي الإيقاف.
أما الهلال فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 13 نقطة جمعها من 6 مباريات حيث فاز في 4 وتعادل كما خسر في واحدة ويسعى الفريق هذا المساء لاستعادة نغمة الفوز الذي قد يعيده للصدارة فيما لو تعثر منافسه التقليدي النصر يوم غد أمام الفتح. وسيكون تركيز مدربه الوطني سامي الجابر منصبا على الهجوم لحسم المباراة وإحباط أي مفاجأة محتملة مع عدم إغفال الجانب الدفاعي. ويبرز في الفريق عبدالله الزوري وياسر الشهراني ونواف العابد وسالم الدوسري وناصر الشمراني والبرازيلي نيفيز والمغربي عادل هرماش والإكوادوري كاستيلو.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

الجابر يكتفي بالمؤتمرات الصحفية ويقاطع الإعلام

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

بدر الصقري – الدمام
قرر المدير الفني لنادي الهلال سامي الجابر طي صفحة الخلافات بينه وبين عدد من أعضاء الشرف والرؤساء السابقين، واعتبار التداعيات التي صاحبت ظهوره الفضائي في إحدى القنوات الفضائية مؤخرا صفحة وانطوت،
كونه ينشد التركيز على فريقه وعدم تشتيت ذهنه بقضايا هامشية يراها الكثيرون، لا تخدم الفريق في مرحلته الحالية والتي تحتاج إلى تضافر كافة الجهود.
مصادر "الميدان" المطلعة داخل أروقة البيت الهلالي أكدت أن الجابر تلقى صباح أمس الأول عددا من الاتصالات الهاتفية من قبل بعض الشرفيين المؤثرين، وطلبوا من الجابر أن يلتزم الصمت تجاه ما تطرق له الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي السابق، والذي وصف الجابر عبر حديثه الفضائي بأوصاف اعتبرها صناع القرار بالبيت الأزرق خرقا غير مألوف لسياسة ونهج الكيان الهلالي الذي اعتاد على حل مشاكله داخل البيت الأزرق.
المصادر زادت لتؤكد أن الجابر قرر عدم الظهور عبر وسائل الإعلام بكافة أنواعها سواء المرئية منها أو المقروءة حتى نهاية الموسم الحالي، وباركت الإدارة الهلالية بقيادة الأمير عبد الرحمن بن مساعد خطوة الجابر ورغبته بالتفرغ لشؤون الفريق وعدم الاكتراث بما يدور خارج المستطيل الأخضر.
يذكر أن الجابر قد خرج في وقت سابق وذكر بأنه لم يستلم بقية عقده في فترة الأمير محمد بن فيصل الرئاسية الماضية ،وقام الأخير بالرد عليه في برنامج تلفزيوني مماثل ووصفه بعديم الوفاء وسرد عددا من الوقائع والأحاديث التي انقسم حيالها الهلاليون ما بين مؤيد ومعارض، وإن كانت الغالبية العظمى تتفق على خطأ التوقيت من جهة وخرق سياسة النادي المعتاد عليها من جهة أخرى.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

هذه المرة .. نيران صديقة ..!!
عيسى الجوكم

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

هذه المرة .. نيران صديقة ..!! يحرك المياه الراكدة .. ويرمي الحجر ليحرك غيره .. ويجبر الجميع على متابعته .. ربما لأمر في نفس يعقوب .. يعرف عواقبه أكثر من غيره ..!!
قالوا إن توقيته ليس في محله .. وقالوا أيضا إن ذكاءه خانه .. وأضافوا أنه يتحدث بنرجسية .. وزادوا أنه سيرفع الراية البيضاء قريبا ..!!
هو هكذا .. منذ أن وطأة قدماه العشب الأخضر .. وكلما ارتقى ارتفعت حرارة البعض في النيل منه .. وكأنه موعود مع هذا المنوال في مشواره الكروي ..!!
دخل معارك كثيرة وانتصر .. اعترف بدهائه حتى خصومه .. وسجل أهدافا في الشباك وخارج الشباك في جولات الصراع التي خاضها يمنة ويسرة .. وفي القلب والجناح والمقدمة والمؤخرة .. فهو فارس همام جرب جميع الحروب التي شنت عليه بمناسبة وبدون مناسبة ..!!
يسلطن في انتصاراته .. ويطرب له القريب والبعيد .. ويصفق له المحبون والمحايدون .. وتأتيه الإشادة من الخارج .. ويحارب من الداخل .. ومع ذلك كله .. واثق الخطوة يمشي ملكاً..!!
الحكاية يا سادة .. سحابة صيف لا أكثر .. لكن فصولها أكدت بما لا يدع مجالا للشك .. أن البطل واحد .. وان الجماهير تفضله عن غيره .. !!
وفي كل مضمار له نجاح من نوع غريب وعجيب .. ولكن الصفة المشتركة بين جوانب حياته الشخصية والرياضية هي النجومية التي ظلت تطارده منذ نعومة أظفاره ..!!
لا أعرف السر وراء جاذبيته .. ولا أعرف لماذا تفوق على أقرانه بعد مغادرة المستطيل الأخضر .. لكنني مقتنع كما غيري .. أنه شخصية تجيد لغة العمل .. وتجيد التعامل مع الآخر .. ويتقن فن اللباقة .. ومؤخرا " الشياكة " ..!!
يصنع الحدث .. ويترك الآخرين يتابعونه .. ربما هي " كعكة " يقدمها طعما للآخرين .. من أجل أن يبعد فريقه عن الضغوط .. ويكون هو أمام فوهة البركان ..!!
يقولون في الأمثال " الذيب ما يهرول عبث " .. لذلك أشك أنه أخطأ في التوقيت .. أو أنه أخطأ في المحادثة .. أو حتى الاختيار ..!!
بصراحة .. هو نجم شباك في أي موقع .. يجري خلفه الكثير .. ويبيعهم بضاعته التي يرغب هو في التخلص منها ..!!
وبصراحة أكثر .. له إطلالات تضع النقاط فوق الحروف .. وتصنع حروفا وكلمات ربما ظاهرها يختلف عن باطنها ..!!
كل السهام التي صوبت ضده .. أخطأت العنوان .. حتى المخاطر التي وجهت له من " نيران صديقة " .. ردت بصورة عنيفة جدا من محبيه وعشاقه ..!!
شخصية لم تعتد على رفع الراية البيضاء مستسلما لهبوب العواصف .. فهو من اعتاد عليها لأكثر من ربع قرن في مضامير متعددة .. نعم هذه المرة عاصفة من الداخل وليست من الخارج .. لكنه يجيد البروز وسط أمواج البحر المتلاطمة .. والشواهد كثيرة ..!!
الحكاية يا سادة .. سحابة صيف لا أكثر .. لكن فصولها أكدت بما لا يدع مجالا للشك .. أن البطل واحد .. وان الجماهير تفضله عن غيره .. !!
أرجع لمقولة ملك الفلاشات الصديق إبراهيم الفريان في تغريداته الشهيرة " وأفهم يا فهيم " .. وسلامتكم ..!!

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

الهلال في مهمة استعادة الصدارة «مؤقتا» أمام التعاون.. والشباب يتوعد نجران
الحياة تعود للملاعب السعودية بأربع مواجهات.. والفيصلي يختبر «قوة الاتحاد»

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم
جانب من مباراة سابقة بين الهلال والتعاون في الدوري السعودي للمحترفين

الرياض: فهد العيسى
تعود الحياة مجددا للملاعب السعودية، مساء اليوم، بعد فترة توقف دامت عشرين يوما نظير خوض المنتخب السعودي مباراته أمام منتخب العراق ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة آسيا 2015 المقرر إقامتها في أستراليا.
وتنطلق منافسات الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، بأربع مواجهات ساخنة، حيث تجمع المواجهة الأولى الهلال ونظيره التعاون، في حين يحل نجران ضيفا على فريق الشباب، وفي ثالث مواجهات هذا المساء يستضيف الأهلي على ملعبه بمقر النادي نظيره فريق الشعلة، وأخيرا يحل الاتحاد ضيفا على نظيره فريق الفيصلي على ملعب الأمير سلمان بمدينة المجمعة.

في بريدة يبحث الهلال عن تحقيق النقاط الثلاث وعدم التعثر وفقدان أي نقطة بعد خسارته في الجولة الأخيرة أمام الرائد التي أفقدته صدارة الدوري لصالح غريمه التقليدي النصر، ويدرك سامي الجابر، المدير الفني لفريق الهلال، صعوبة المواجهة التي تقام على أرض التعاون وبين جماهيره، إلا أن الجابر يبدو منتعشا بعودة قائد الفريق ياسر القحطاني وقدرته على المشاركة في دقائق المباراة كاملة، حيث لعب القحطاني في ودية الفريق أمام الكوكب أثناء فترة التوقف وأظهر مستويات جيدة توّجها بتسجيله هدفين. ويعول الهلال على البرازيلي نيفيز إلى جوار الشمراني ونواف العابد، في حين سيكون لاعبه المغربي عادل هرماش تحت ضغط خشية الحصول على البطاقة الصفراء الثالثة وحرمانه المشاركة في المباراة المقبلة والمرتقبة أمام الشباب. في المقابل يسعى التعاون إلى مواصلة انتصاراته التي عاد إليها في الجولة الماضية أمام الشعلة وفي أقل الأحوال الخروج بنقطة التعادل أمام الهلال، التي بالتأكيد ستكون مكسبا له، حيث يحتل الفريق المركز الثامن برصيد تسع نقاط، وسيفتقد الفريق خدمات لاعبه البرازيلي ريتشي الموقوف بالبطاقة الصفراء الثالثة، ويعتبر الأخير أحد عوامل ونقاط القوة للفريق.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

الأمير بندر بن محمد يزور الهلال الأسبوع المقبل لاحتواء أزمة «التصريحات التلفزيونية»
مصادر تكشف لـ «الشرق الأوسط» عن قرار للجنة الاستئناف السبت.. وتوقعات بالنقض

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم
الأمير بندر بن محمد

الرياض: فارس السبيعي
أكدت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن الأمير بندر بن محمد، رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الهلال، سيزور النادي مطلع الأسبوع المقبل لاحتواء الأزمة الطارئة التي أثارت الوسط الرياضي، بين الأمير محمد بن فيصل رئيس النادي السابق - عضو شرفه الحالي، ومدرب الفريق الأول سامي الجابر، على خلفية التصريحات الفضائية التي أطلقها الجابر، ورد عليها الأمير محمد بن فيصل، وكان الأخير قد أشعل الشارع الرياضي عندما اتهم الجابر بأنه يقف خلف فشل احتراف ياسر القحطاني في نادي مانشستر سيتي، إبان فترة رئاسته قبل سبع سنوات؛ بحكم أن الجابر شريك في شركة «هاتريك» التي كانت تتولى إدارة أعمال اللاعب ياسر القحطاني، كما تطرق إلى أن الجابر ليس لديه حقوق تقدر بمليوني ريال كما ذكر ذلك في حديثه الأخير، وكشف عن أنه وقع عقدا لثلاث سنوات مقابل ثلاثة ملايين، وأنه اعتزل بعد سنة واحدة، بعد أن تسلم مليون ريال، فسقط باقي المبلغ لعدم إكماله مدة السنتين المتبقية من عقده الأخير.
وتعجب الأمير محمد بن فيصل من انتقاد الجابر للعمل في الفئات السنية في تصريحات تلفزيونية نقلتها قناة «العربية» فجر أمس، ومطالبته بتخلي الأمير بندر بن محمد عنها كونه المشرف عليها، ولقيت تصريحات محمد بن فيصل انتقادات كبيرة من جماهير الهلال، واعتبرت توقيتها خاطئا، وأنه تطرق لأمور لا تخدم مصلحة النادي، وبعيدة عن الخلاف الشخصي بينهما، كما هو في حالة ياسر القحطاني، واتهام سامي بأنه وراء عدم احترافه، وأبدوا تخوفهم من انعكاس هذا الوضع على أحوال الفريق الأول بشكل سلبي.

وعلى صعيد آخر، كشفت مصادر موثوقة لـ«الشرق الأوسط» عن مشاورات هاتفية أجراها أعضاء لجنة الاستئناف مع رئيسهم الدكتور هادي اليامي بشأن طعن نادي الهلال في العقوبة الصادرة من لجنة الانضباط وحرمان جماهيرهم من حضور مباراة الشباب المقبلة في الرياض، وبحسب ذات المصادر فإن لجنة الاستئناف ستكون معنية بإصدار القرار يوم السبت أو الأحد كأبعد تقدير إذ ينتظر رئيس لجنة الاستئناف ملاحظات الأعضاء على استئناف الهلال وكذلك ملاحظاتهم على بيان لجنة الانضباط علما أن وسائل الإعلام الرياضية السعودية استغربت وبشكل كبير من تأخر لجنة الاستئناف في إصدار القرار حيث كان مقررا أن تجتمع اللجنة ثاني أو ثالث أيام العيد الأضحى المبارك قبل أن تلغي ذلك بحجة غياب الأعضاء.

ويؤكد مراقبون أن القرار المقبل للجنة الاستئناف يبدو في مضمونه نقض قرار لجنة الانضباط لاعتبارات عدة أبرزها أنها لم عاقبت الفريق بحرمان جماهيره رغم أنها برأته في قرار سابق وهو ما يؤكد ازدواجية القرارات بالنسبة لها وهو ما تسبب في غضب جماهيري هلالي كبير وقبل ذلك استياء إداري أزرق من هذا التفاوت في القرارات.

من جانب آخر، أكمل الفريق الهلالي تحضيراته لمواجهة التعاون، مساء اليوم الجمعة، ضمن الجولة السابعة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، من خلال مران أمس، الذي شهد اكتمال جاهزيه الثنائي عبد الله الزوري وعادل هرماش، بعد أن دخلا التدريبات في الـ48 ساعة الأخيرة قبل مواجهة الليلة.

وينتظر أن يمثل الهلال الأسماء التالية: عبد الله السديري، تشو سونج، ماجد المرشدي، عبد الله الزوري، ياسر الشهراني، عادل هرماش، كاستيلو، سالم الدوسري، تياقو نيفيز، ياسر القحطاني، ناصر الشمراني.

وفي شأن آخر، أجلت إدارة الهلال بيع حقوق رعاية قناة النادي إلى مطلع الموسم المقبل؛ طمعا في تسويق رعايتها بشمل أفضل، وتشير المصادر إلى أن مجموعتين من كبار الشبكات التلفزيونية في المنطقة العربية أبدتا رغبتهما في رعاية قناة الهلال.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

الأهلي يبحث عن العودة بالشعلة.. والاتحاد يطمح لـ"التصحيح" بالفيصلي
"الليث" في مهمة صعبة أمام نجران.. و"السكري" يهدد "الزعيم"

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم
الهلال يخطط للعودة إلى الانتصارات بالتعاون (الوطن)

أبها: محمد العسيري
تعاود فرق دوري عبداللطيف جميل للمحترفين اليوم ركضها مجدداً بعد توقف دام 19 يوماً لارتباط المنتخب في تصفيات كأس أمم آسيا 2015، وإجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك بإقامة منافسات الجولة السابعة التي تنطلق بأربع مواجهات مهمة، تسعى من خلالها الفرق المتواجهة إلى فتح صفحة جديدة، وتصحيح أوضاعها.

التعاون × الهلال
على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، يستضيف التعاون نظيره الهلال في لقاء صعب وهام للفريقين المختلفين في وضعهما لسلم الترتيب، حيث يفصل بينهما 4 نقاط تصب في مصلحة الضيف.
التعاون يخوض اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد 9 نقاط (بفارق الأهداف عن الفتح). وختم "السكري" مبارياته قبل التوقف بفوز ثمين على حساب الشعلة 2/1، ويأمل في أن يواصل حضوره الجيد والمختلف هذا الموسم.
ويعتمد مدرب الفريق، الجزائري توفيق روابح على اللعب بأسلوب متوازن مع التركيز على عدم منح الخصم المساحات الكافية، بإغلاق المناطق الخلفية، واللعب على المساحات الفارغة في دفاع المنافس بالارتداد السريع. ويفتقد الفريق إلى خدمات أهم أوراقه المتمثلة في البرازيلي ريتشي للإيقاف.
في المقابل يحضر الهلال للمواجهة عقب أن تنازل عن الصدارة التي تمسك بها منذ الجولة الثانية، وذلك بتعرضه للخسارة الأولى أمام الرائد في الجولة الماضية1/2 ليتراجع للوصافة برصيد 13 نقطة. ويسعى إلى العودة للانتصارات واستعادة الصدارة ولو موقتاً، وعدم السماح للمتصدر النصر بتوسيع الفارق.
ويركز مدربه سامي الجابر على السرعة في التحول من الحالة الدفاعية للهجومية بأقل تمرير، مع الجماعية في الأداء، والتنويع في الغزو على مرمى الفريق المنافس عبر الأطراف تارة والعمق تارة أخرى.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

الهلال يطالب بندر بن محمد بتصحيح "الفئات السنية"

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

الرياض: الوطن
وجهت إدارة نادي الهلال، بعض الملاحظات والاقتراحات للمشرف على الفئات السنية بالنادي الأمير بندر بن محمد، على الرغم من وجود الأخير خلال هذه الفترة، خارج المملكة. يأتي ذلك بعد النتائج غير الجيدة التي حققها شباب وناشئو الهلال في الفترة الأخيرة، وعدم تمكن أي من الفريقين في الوصول إلى نهائيات المسابقات التي شاركا فيها، ما قاد مدرب الفريق الأول سامي الجابر، إلى القول إن مستقبل الهلال لا يبشر لعدم وجود مواهب يكون لها شأن في المستقبل. وتأمل إدارة النادي من هذه الخطة، تدارك الأمير بندر للأمر، ومحاولة إصلاح وتطوير العمل في القطاعات السنية.
على صعيد آخر، أكد مصدر لـ"الوطن"، أن الأمير نواف بن سعد، ما زال مستمراً في منصبه كنائب لرئيس مجلس الإدارة، نافياً استقالته وابتعاده عن المشهد الهلالي الفترة الماضية، مبيناً في الوقت ذاته، أن الأمير نواف يمر بظروف صعبة تتمثل في مرض ابنته أجبرته على الوجود بجانبها.
من جهة أخرى، حطت في القصيم أمس، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بعد أن أدى الفريق عصرا في الرياض، مرانه الأخير استعداداً لملاقاة التعاون اليوم. وتركزت التدريبات على النواحي الفنية، طبق خلالها المدرب سامي الجابر، عددا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء وسط مشاركة كافة اللاعبين بما فيهم الثنائي، عبدالله الزوري، والمغربي عادل هرماش، بعد تعافي الأول من الإصابة التي تعرض لها في مشط القدم، وزوال آلام العضلة الضامة التي لحقت بالثاني.
وينتظر أن يعيد الجابر، اللاعب سلطان البيشي، للعب في خانة الظهير الأيمن وتحويل ياسر الشهراني، للجهة اليسرى، إضافة إلى دفعه بالمهاجم ياسر القحطاني، أساسيا إلى جانب ناصر الشمراني.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

"دعوي البطحاء" يهادي أجانب الهلال

الرياض: الوطن
قدم أعضاء برنامج "هدية رياضي" الذي يشرف عليه المكتب التعاوني للدعوة بالبطحاء "دعوي البطحاء" هدايا للاعبين الأجانب بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال وهم: البرازيلي تياجو نيفيز، والإكوادوري كاستيلو، والكوري الجنوبي تشو سونج هوان، إلى جانب أعضاء الجهاز الفني وعددهم ستة "4 فرنسيين ورومانيان".
وقال نفيز بعد أن وقف على محتوى الهدية باللغة البرتغالية: "شكرا لكم.. هذه الهدية ستساعدني كثيرا في أن أفهم الإسلام بشكل أكبر".يذكر أن برنامج هدية رياضي، يقدم هدية تراثية بـ19 لغة عالمية بعد تنسيق رسمي ودقيق، تتضمن رسالة الإسلام.

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

شدد على تمسكه بالندريبات الصباحية وأهمية التعاقد مع شركة عالمية لاختيار نوعية الملابس
سامي الجابر: سنواجه التعاون بمدافعين جدد وأنا في حيرة

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم
سامي الجابر: سنواجه التعاون بمدافعين جدد وأنا في حيرة

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري
أبدى سامي الجابر المدير الفني لفريق الهلال؛ رضاه عن استعدادات فريقه لمواجهة التعاون، وخوض اللقاء بتركيز عال, وقال: "أعددنا برنامجا جيدا للغاية للفريق خلال فترة التوقف, وحاولنا أن لا نبتعد عن أجواء المباريات بإجراء ودية الكوكب بعد عودة لاعبي المنتخب، وخدمتني تلك المواجهة كثيراً في الوقوف على جاهزية اللاعبين".

وأضاف مدرب الهلال: "لا يوجد لدي لاعب جاهز بنسبة تقل عن 100 في المائة، وذلك يعطيني خيارات أفضل, فهناك أسماء عديدة تحسنت مؤخراً وأبدت استعداداتها وجاهزيتها, ومتى رأيت حاجة الفريق لهم سأدفع بهم بعيدا عن نجومية الأسماء, وأتمنى أن يحالفني التوفيق في الاختيارات المناسبة لمباراة التعاون". ملمحا إلى امكانية إحداثه تغييرات في الجانب الدفاعي في ظل الجاهزية التامة التي يتسم بها عناصر ذلك الخط حالياً.

وشدد سامي الجابر على أهمية مباراة التعاون، مبينا أنها تماثل بقية مباريات الدوري في النقاط المتاحة منها، وزاد: في ظل التقارب النقطي بين العديد من فرق دوري عبد اللطيف جميل، تكتسب تلك المباراة أهمية خاصة، لاسيما أنها تأتي بعد تعثر الهلال في الجولة السادسة أمام الرائد, وقال: "التعاون فريق قوي ومحترم وهو بالاضافة إلى ذلك فريق منظم وتحديدا في الموسم الجاري، والاحترام مطلوب أمام أي فريق"، مضيفا: "كرة القدم الحديثة لا تتعامل مع معايير فريق كبير وآخر صغير، حتى في الدول المتقدمة كروياً ينتصر الذي يقدم كرة جميلة، مستشهدا بانتصار فريق بازل السويسري على تشلسي اللندني 2/1 في المواجهة الأخيرة بين الفريقين "لقد أحرجوهم على أرضهم".
واستدرك الجابر: فريق الهلال لا يخشى خوض أي مباراة سواء كانت كلاسيكو أو ديربي أو سواها, وقال: "الخوف لا ينبغي لجماهير الزعيم فكيف يكون للاعبيه؟".
وأبدى المدرب السعودي تمسكه بإقامة التمارين الصباحية مشيرا إلى أن نتائجها تفوق فائدة التدريبات المسائية وقال: "نركز على اختيار الأوقات المناسبة للتمارين الصباحية حتى يكون لدينا برنامج تدريبي, غذائي, لياقي متكامل وفي آخر يومين نعود للتدريب في نفس توقيت المباريات".

وعن نظرته للأطقم الجديدة للهلال, قال الجابر: "من المهم أن يرتدي فريق بحجم الهلال ملابسا تنتجها إحدى الشركتين الكبريين (أديداس) أو (نايك) لتتناسب مع حجم أفضل فريق آسيوي على مر التاريخ. وتابع: نادي القرن الآسيوي تطلب وده الشركات ولا يطلب ودها".

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

بين سامي و الأمير محمد بن فيصل..
بقلم : محمد بنيس

..في حوار جرئ وصريح حارق كالعادة أجراه قووول أون لاين مع القيصر الأسطورة صالح النعيمة في 22 يونيو 2013 ..كانت إجابته على سؤال ..
< < ما رأيك في تولي سامي الجابر تدريب فريق الهلال؟ > >
< < في كلمتين أختصرها, "كل الهلا فيك يا سامي", نحن كهلاليين نثق بقدراتك العقلية والفنية والانضباطية, ونحن الهلاليين نتشرف بك كما نتشرف بقيادتك كمدير فني للزعيم, وأقول لسامي ثق يا أبا عبدالله أنني شخصيا سأكون معك قلبا وقالبا سواء في الفوز أو في الهزيمة, وسأقف معك بكل ما أوتيت من قوة وفي كل الأحوال, وكلامي هذا لا يعني أنني لن أتحدث عن الأخطاء متى حدثت > > .
وفي مؤتمر صحفي نشر بقووول أون لاين بتاريخ 03 يونيو 2013 كشف فيه المدرب القادم من فرنسا بمساعدين من 5 جنسيات خطة عمله..وسأقتطف تركيزا على ما أكد عليه..بصوت قوي..
< < أعدكم بهلال ممتع بأسلوب عالمي..و الآن العمل فقط ونهاية الكلام > > .
..و أتذكر تعليقا للزميل رئيس التحرير خلف ملفي في نفس السياق مقتطفا كان كالتالي ..
< < سامي برهن في مراحل عدة أنه يزداد ثقافة ونضجا، وهو الآن أكثر نضجا، وطور نفسه وحقق نجاحات مختلفة، يفترض أنها أرض خصبة لتفوقه تدريبيا، مع أهمية ألا يأخذه التحدي، أو الخوف – المخاوف - ممن يروج أنهم (سيحاربونه) إلى متاهة الحروب، وفي هذا الشأن أعجبني كثيرا وهو يشدد على أهمية العمل وترك الكلام وأنه لا ينظر للمشاكل ، مشددا على حبه للجميع مطالبا إياهم باحترامه.. هذه العبارات يجب أن يعتني بها دائما كي يبقى في هدوئه الذي كان عليه وهو يتحدث في المؤتمر . > > .
..و أعتذر على هذا النبش في ذاكرة الأحداث ..و أعترف أن هذه الشهادات الثلاث المدرجة هي ما يرغبه كل عشاق الهلال ..
شهادة النعيمة تعني المساندة المطلقة و جاءت ترجمة حقيقية لكل جماهير الزعيم ..
شهادة سامي الجابر جاءت و عد للزرق ..ووعد الحر دين عليه ..
..شهادة الأستاذ خلف..هي صوت الشرف لإعلامي .. ساند الإطار السعودي من دون تدفق ..و أدمج المساندة بالهدوء ..و ترجمة الهدوء هنا تعني الحكمة و التروي..
..و الهلال الآن و دائما و كما عودنا في حاجة للعمل أكثر و الصمت أكثر ..
..و سامي عندما حلق في < مرمى > الفضاء طرح آراء كان بالإمكان مناقشتها مباشرة مع من ساءلهم..و هو ما يسمى بالمطبخ الداخلي و تحويله عبر الفضاء إما وكأنه يعرض مظلمة و إما و أنه يحرك بحيرات من المياه الراكدة ؟
و سمو الأمير محمد بن فيصل كان يكفيه أنه شامخ بما تحقق في حقبته الذهبية ..لكنه لم يقاوم الرد و دفق الحقيقة كل الحقيقة ..؟
..لكن ما ذنب عشاق الهلال حتى يندمجوا اضطرارا في دوامة التراشق بين الهلال و / الهلال ..و كيف سيتحيزون لرأي على رأي و لحقيقة ضد أخرى ..و كيف سينصبون أنفسهم كقضاة و لو من باب الإستئناس ليحاكموا أشخاصا يحبونهم ..بصموا في ذاكرة الإعتزاز و الشموخ عندهم ..كيف ؟
..الجماهير الزرقاء تنتظر باحتقان نتيجة اللقاء الحاسم نقطيا أمام التعاون و تتربص بما بعده أمام الجار الشباب و بعده تنتظر مصير طفرة نجران ..و أخيرا و ليس آخر الديربي الجمرة أمام النصر ..الجماهير الزرقاء لا تنتظر تراشقا أمام طاولة الشارع الرياضي و أمام الرأي العام ..و مهما كانت نقاط الخلاف أو الإختلاف .. فالنتائج و التصدر و الإكتساح هو العمل الآن و ليس الكلام ..
لقد اعترف الأمير محمد بن فيصل أن الوقت لهذا الطرح غير مناسب فلماذا فعل ..؟
و سامي إذا استمر على هذا النحو ..فأقسم أنه لن يستمر ..؟
الهلال بحر ..و الدلو لا يصلح إلا للبئر..

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم

للمزيد من الاخبار badr_088@



اخبار الهلال الصحف اخبار الزعيم


</B>













آخر مواضيعي

0 سيارات مرهمه 2012
0 حلا القهوة بالبسكويت
0 Google Chrome ، تحميل قوقل كروم 2014 ، برنامج قوقل كروم 2014
0 عبايات للعيد 2014 , عبايات 2014 ، عبايات العيد 2014
0 كيف تعد بحثا علميا صحيحا
0 خلفيات ايفون شباب 2012 ، خلفيات شبابيه 2012 ، خلفيات اولاد 2012
0 خلفيات العيد جالكسي تاب2011,خلفيات عيد الفطر لجالكسي
0 لعبة سوبر ماريو 2012 - لعبة سوبر ماريو للايفون 2012 - تحميل لعبة سوبر ماريو
0 خطر شامبو للاطفال
0 توبيكات مضحكه


  رد مع اقتباس
قديم 25 - 10 - 2013, 06:40 PM   #2

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي رد: اخبار الهلال من الصحف ، اخبار الزعيم يوم الجمعه 1434/12/20 ، اخبار الزعيم الملكي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدرر مشاهدة المشاركة

أن إدارة نادي الهلال توصلت إلى اتفاق مبدئي مع الثلاثي ياسر القحطاني، محمد الشلهوب، وعبد العزيز الدوسري، على تجديد عقودهم التي شارفت على الانتهاء،



قرر المدير الفني لنادي الهلال سامي الجابر طي صفحة الخلافات بينه وبين عدد من أعضاء الشرف والرؤساء السابقين، واعتبار التداعيات التي صاحبت ظهوره الفضائي في إحدى القنوات الفضائية مؤخرا صفحة وانطوت،

كونه ينشد التركيز على فريقه وعدم تشتيت ذهنه بقضايا هامشية يراها الكثيرون، لا تخدم الفريق في مرحلته الحالية والتي تحتاج إلى تضافر كافة الجهود.

الأمير بندر بن محمد، رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الهلال، سيزور النادي مطلع الأسبوع المقبل لاحتواء الأزمة الطارئة التي أثارت الوسط الرياضي، بين الأمير محمد بن فيصل و سامي الجابر،

خطوات ايجابية نتمنى أن تحتوي أجواء التوتر في مملكة الزعيم
وتساهم في إكماله لمشواره المتألق وخطواته التصحيحية

جهد مميززززز وطرح ممتع
كل الشكككككككر










آخر مواضيعي

0 التغذية المثالية للطفل ، التغذية السليمة للاطفال ، افضل وجبات للاطفال
0 نهر فيرزاسكا انقى نهر في العالم 2014 ، اجمل صور نهر فيرزاسكا 2014 ، نهر فيرزاسكا السويسري 2014
0 كبسة الدجاج الدايت ، كبسه دجاج قليله السعرات ، طريقة عمل كبسة الدجاج للرجيم
0 سيارة مصنوعه من علب التبغ ، صور اغرب سياره في العالم 2012
0 السر في بروده رخام الحرم المكي ، سبب بروده رخام الحرم المكي ، سبب بروده ارضيه الحرم
0 خلفيات ايفون زهور 2014 ، اجدد خلفيات ايفون ورود ، خلفيات ايفون ورود روعة ، خلفيات زهور للايفون 2014
0 مرسيدس sls amg 2014 ، مرسيدس تكشف عن نسخة الوداع لطرازات sls amg
0 الليله البدر في أكبر صوره وأسطعها خلال العام
0 التلبينه النبويه 2013 ، فوائد التلبينه النبويه 2014 ، طريقه العلاج بالتلبينه النبويه ، اسرارالتلبينه
0 جزيره تنغالوما في استراليا 2014 ، صور جزيره تنغالوما 2014 ، صور جزيره تنغالوما الرومانسيه 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الزعيم الملكي ، اخبار نادي الهلال ، منتديات الزعيم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار الزعيم بدرر كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 2 1 - 2 - 2016 10:07 PM
رمزيات فوز الزعيم , خلفيات بلاك بيري فوز الزعيم , رمزيات عن الزعيم صعب المنال بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 0 21 - 9 - 2013 03:41 AM
اخبار الهلال 1434 , اخبار الزعيم 1434 , اخبار الهلال 2013 , اخبار الهلال اليوم 1434 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 15 - 11 - 2012 05:47 PM
اخبار الهلال 2013 , اخر اخبار الهلال 2013 , اخبار الهلال من الصحف 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 2 26 - 7 - 2012 06:52 PM
اخبار الزعيم من الصحف ، اخبار الهلال 17 : 2 : 1433 ، منتديات الهلال بدرر كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 11 - 1 - 2012 12:16 PM


الساعة الآن 07:48 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول