متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 9 - 2017, 12:04 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طريقة عمل مزيل بقع الملابس



البقع
البقع الموجودة على الملابس متعددة و تختلف على اختلاف نوع المواد التي تسببت في البقع، فيوجد الحبر و الطعام باختلافه و الزيوت و مستحضرات التجميل و غيرهم، و كل بقعة يوجد لها طريقة في كيفية التخلص منها و نوع التنظيف يرتبط بنوع قماش الملابس، و يخاف كثير من الناس عند وجود بقع على ملابس مفضلة و محبوبة لديهم. و أول شيء يجب الانتباه اليه عند معالجة البقع هو نوع الملابس الذي تلطخ بالبقع، لأنه يمكن أن يكون مصنوع من القطن أو الحرير أو الصوف و في الغالب قد يتأثر بطرق تنظيفه من البقع، و لهذا فان أول شيء يجب الانتباه له قراءة و اتباع تعليمات ملصق العناية الذي يأتي مع الملابس.
استخدام الخل الابيض
استخدامه في الغسيل من أكثر الطرق التي تحافظ عليها و على ثبات لونها، كما يمكن استخدامه كمنعم للأقمشة و مزيل للوبر و ذلك عن طريق اضافته مع الغسيل، فيمكن استخدام الخل في ازالة الترسبات الموجودة في ابريق الشاي و الغلايات، عن طريق وضع كميتين متساويتين من الماء و الخل و يتم غليهم عدة دقائق.
و من ثم يتم غسلهم بواسطة الماء البارد، و هو يعطي للملابس بياض ناصع و خالي من أي بقع و شوائب، فأثناء غسيل الملابس يتم اضافة كوبين من الخل و خاصة اذا كانت الملابس من الصوف، و يمكن اضافة الى الخل بعض قطرات من زيت اللافندر لاعطاء الملابس رائحة عطرية.


طريقة ثانية
يتم احضار زجاجة بخاخة و احضار كمية من ماء الأكسجين و أيضا كمية من البيكنج صودا، مع مقدارين من الماء و يمكن استخدام مقدار واحد فقط لعندما تتم تساوي المقادير، يتم وضع كل المقادير بداخل زجاجة محكمة الغلق و يتم رجها جيدا لتمام مزج المكونات، و يرش كمية من الخليط على البقع و يتم فركها جيدا حتى يتم ازالة البقع منها، و بعد ذلك تغسل مكان البقع بطريقة الغسيل العادية.
طريقة أخرى
لعمل مزيل البقع يتم احضار كمية كبيرة من السيمسول، و كمية مناسبة من البيوتيل جليكول و هذه المادة قوية و بفاعلية عالية في القضاء على البقع، مع كمية من الايثيل جليكول و هو أيضا يقوم باذابة البقع و كمية من الداي ايثيلين جليكول، و هو من أنواع مذيبات البقع، بالاضافة الى كمية من مانع الرغوة و فورمالين و في النهاية يتم احضار الماء، في البداية يتم ذوبان السيموسول في مياه ساخنة و يقلب حتى تمام الذوبان، و يتم احضار وعاء و يوضع باقي الماء الساخن و عليه يتم وضع باقي المواد.
و يتم تقليبهم جيدا و هذه التركيبة يمكن استخدامها و هي آمنة على كل أنواع الأقمشة، حيث يتم وضع كمية من التركيبة على مكان البقع و تترك لمدة خمس دقائق، و من ثم تشطف بالماء كما يمكن وضع التركيبة في الغسالات سواء كانت عادية أو أوتوماتيك، حيث يتم وضع التركيبة بكمية ثمانية جرامات لكل كيلو من مسحوق الغسيل، و هذه التركيبة تقوم بالتخلص من البقع و الأوساخ العنيدة.
استخدام ملح الصوديوم و صودا الغسيل
ملح الصوديوم هو عبارة عن مركب من يوريات و ثاني أكسيد الهيدروجين و الصوديوم، و هي مادة يتم استخدامها بدلا من الكلور كمبيض و يحافظ على الملابس، و يتم اضافة ثلاثة ملاعق كبيرة على الماء أثناء الغسيل للقضاء على البقع.
و صودا الغسيل و يطلق عليها أيضا بيكربونات الصوديوم، و هي من المواد الغير عضوية و لها قدرة عالية في التنظيف و ازالة الدهون، و أثناء الغسيل يتم اضافة ملعقتين كبريتين و يكون أكثر فاعلية، كما يمكن تكوين عجينة من صودا الغسيل و الماء للقضاء على البقع.













آخر مواضيعي

0 ماهي اسباب واعراض مرض السرطان
0 مهرجان اعياد بيروت 2013 , اليسا في اعياد بيروت 2013 , اعياد بيروت 2013
0 صور ارواج
0 برودكاست نوكيا 2012
0 العلاج النفسي
0 فساتين دانتيل 2016
0 اوراق عمل تربية اجتماعية رابع
0 الزوج المتقلب 2013 , طريقة التعامل مع الزوج المتقلب 2013 , التعامل مع الزوج المتقلب 2013
0 برودكاست بي بي
0 مجموعة مسجات رومانسية للجوال 2014 , مسج رومانسي للجوال 2014 , رسائل رومانسية حلوه 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الملابس المناسبة للمراة , طريقة اختيار الملابس المناسبة , ملابس مناسبة , الملابس المناسبة للجسم صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 8 - 9 - 2013 01:33 AM
اسهل طريقة لتطبيق الملابس , طريقة ترتيب الملابس , تطبيق الملابس , ترتيب الملابس صعب المنال عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات 1 26 - 6 - 2013 03:12 AM
طرق تعطير الملابس في الدولاب رائعة ، طريقة تعطير الملابس في الخزانة ، طريقة لتعطير العبايات مميزة أنشودة المطر عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 4 - 6 - 2013 02:49 AM
مزيل عرق طبيعى 2013 ، اصنعى مزيل عرق 2014 ، مزيل للعرق 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 11 - 4 - 2013 08:10 AM
طريقة عمل مزيل عرق بالمنزل 2012 , اسهل طرق عمل مزيل عرق بالمنزل 2012 عنود الخليج عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 3 - 5 - 2012 05:26 PM


الساعة الآن 08:41 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت