متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 2 - 2018, 02:38 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طرق تنمية الذكاء



كيفية تنمية الذكاء

طرق لزيادة الذكاء


1- تعلم أشياء جديدة : يجب تغذية الدماغ بالمعلومات حتى يصبح أكثر حدة وذكاء ، فعندما تنسى القيام بتزويده بمهارات جديدة فإنه يصدأ ، لذلك إذا كنت تريد زيادة الذكاء الخاص بك ، طور موهبة تعلم الأشياء الجديدة يوميا ، حتى إذا كنت تقرأ مقال واحد يوميا أو تستمع إلى حلقة قصيرة في محطتك المفضلة .
2- القراءة : ربما يبدو الأمر مملا ، إذا كنت قارئا متعطشا ، ولكن أظهرت الدراسات أن القراءة جيدة لصحة الدماغ ، فالقراءة لا تحسن فقط الذكاء والقدرة الإبداعية ، ولكنها تحسن اللغويات ، القدرات العاطفية والقدرة على ترتيب الأفكار بوضوح يوما بعد يوم .
3- تحسين الذكاء العاطفي : أثبتت العديد من الأبحاث أن الأشخاص الذين يتمتعون بالذكاء العاطفي يجعلهم أكثر قدرة على القيادة ، أكثر من الأشخاص العاديين ، الذين يتمتعون بالذكاء العقلاني فقط ، وذلك لقدرتهم على إثارة الولاء والهام أتباعهم .
4- تغيير الطرق الروتينية للقيام بالأشياء : وهذه طريقة أخرى لهرولة عقلك ، فقط عن طريق تغير طريقة القيام بتغيير المهام الروتنية ، على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتنظيف أسنانك باليد اليمنى ، استخدم اليد اليسرى ، يساعد ذلك العقل على إبداع طرق جديدة على التكيف مع الأشياء الجدية الخارجة عن المألوف .
5- لا تعتمد على جوجل دائما : على الرغم أن جوجل هو أحد الأدوات التكنولوجية التي أحدثت تغييرا كبيرا على حياتنا ، يجب أن نحاول إيقاف استخدامه والإعتماد على عقولنا ، فعلى سبيل المثال إذا فقدت تقاطع مدينة جديدة ، جرب سؤال أحد الأشخاص على الإتجاهات بدلا من استخدام gps ، فبذل مجهود أكبر يقوي الدماغ .
6- شرح بعض الأشياء لنفسك : في المرة القادمة التي تستقبلفيها بعض المعلومات الجديدة ، خذ بعض الوقت للخروج وحدك لشرح المفاهيم لنفسك بصوت عال ، يمكنك حتى القيام بذلك أمام المرآة والتظاهر كأنك المعلم وتشرح للطالب ، يساعدك ذلك على تذكر الأشياء بشكل أفضل عندما تسنمع ذلك .
7- تلخيص المفاهيم في 140 حرفا : إذا كنت أحد زائري تويتر ، فهذه النقطة تكون شيقة بالنسبة لك ، حاول تلخيص أحد المفاهيم في 140 كلمة ، يساعدك ذلك على تعديل أفكارك ، يجعلها أكثر إيجاز ويحسن مهارات التواصل ، أو يمكنك تدوينها فقط .
8- ألعاب الذكاء : أفضل شيء من العيش في القرن 21 هو أن لدينا مجموعة من التطبيقات التي تجعل حياتنا أفضل ، وألعاب الدماغ القائمة على هذه التطبيقات ليست مختلفة اختر المحرر في جوجل بليستور من إليفات ، يمكنك تحميل مجموعة واسعة من ألعاب الدماغ التي تستهدف مكونات مختلفة من الذكاء .


9- ادمج نفسك مع أشخاص أذكياء : اختار لتحيط نفسك مع الناس الذين هم الأكثر ذكاءا ، يساعدك ذلك على الأفكار والتقنيات التنفيذية الجديدة .
10- الحياة الصحية والنظام الغذائي : إذا كنت تتناول طعاما غير صحيا ، غني بالمواد الحافظة والأطعمة الاصطناعية ، يميل الدماغ إلى التدهور وتراكم الترسبات التي تسبب الخرف مع مرور الوقت ، كما أن الحياة غير الصحية مثل التدخين تؤثر على صحة العثل ، لذا يجب تناول طعاما صحيا لأنه يؤثر مباشرة على الدماغ ويحسن معدل الذكاء .













آخر مواضيعي

0 تونيكات للحوامل 2013 , احدث تونيكات للحوامل 2013 , تونيكات حوامل 2013
0 تجاعيد اصابع اليدين
0 صور هيفاء وهبي
0 تورتة حفلة طلاق
0 نصائح للحامل في شهر رمضان
0 حركة نقل المعلمين والمعلمات 1432 , حركة نقل المعلمات والمعلمين 2011
0 تحديث برنامج فايبر , مميزات برنامج فايبر , اخر تحديث فايبر , برنامج فايبر
0 اسئلة التوحيد للصف ثالث ثانوي
0 صور انمي بنات كيوت 2016
0 كل عام وانتم بخير رمضان كريم 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم وامثال عن الذكاء صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 0 4 - 4 - 2017 08:06 PM
تنمية الاحساس لدى الطفل - تنمية الابداع لدى الطفل صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 3 - 3 - 2016 12:18 PM
تنمية مدارك الطفل ، تنمية قدرات الاطفال بنوتة كيوت التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 7 - 10 - 2014 11:49 AM
المشي يزيد من الذكاء مشكلتي احبك صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 3 - 9 - 2012 11:15 PM
الذكاء عند الاطفال 2013 ، تنمية الذكاء عند الاطفال 2013 ، زيادة نسبة الذكاء للاطفال 2013 الغلا كلها التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 12 - 5 - 2012 10:12 PM


الساعة الآن 12:46 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت