متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 5 - 2015, 01:43 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي افضل انواع الموكيت



تأتي اختيار أرضية المنازل ، على رأس القائمة قبل اختيار اي شيء آخر ، حيث يهتم الجميع بالارضية التي سيقع الاختيار عليها ، لانها تعتبر الاهم قبل اي شئ ، فاختيار الارضيات ما بين السجاد والموكيت ، او الاكتفاء بالارضيات الخشبية يتوقف على العديد من العوامل ، اهمها المساحة العامة للمنزل ، والاستخدام ، والميزانية المتاحة ايضاً ، وقد قدمنا لكم من قبل اهم انواع وماركات السجاد والباركيه ، وهنا سنقدم لكم النوع الجديد والذي زاد الاقبال عليه في الآونة الاخيرة ، وهو الموكيت .
الموكيت اصبح الآن قطعة فنية أساسية لكل منزل عصري ، فهو له العديد من المزايا التي جعلته محل اهتمام شريحة كبيرة من الجميع ، فهو اقل تكلفة عن غيره من الارضيات في الصيانة ، كما انه يقلل قوة الصوت حينما تسير عليه ، ويمتص الضجيج الناتج عن لعب الاطفال ، كما انه آمن جدا لانه يمنع الانزلاق ، فتستطيع النساء ترك اطفالهم عليه دون الخوف من السقوط او غيرها من المخاطر التي يتعرض لها الطفل عند استخدام ارضيات خشبية مثلا .
ولكي تقومي بالاختيار الصحيح للموكيت عليكي سيدتي ان تضعي في اعتبارك عدة اساسيات لا غنى عنها قبل الشراء ، حتى لا تكتشفي بعد فترة قصيرة انه لم يكن الاختيار الامثل منذ البداية .
في البدآية ، عند اختيار اللون ، اختارى اللون الحيادي مثل الرمادي او البيج ، حتى يتلائم مع جميع الاثاث والالوان الاخرى في منزلك ، كما ان عليكِ تحديد الاستخدام ، هل الغرفة التي ستضعيه بها سيكون الاستخدام فيها بسيط ؟ هل هو عادي ، هل هو كثير وثقيل ؟ ام استخدام من نوع آخر وهو الاستخدام الفاخر ؟ ، وسبب هذا العامل انه عليكي اختيار نوع الوبرة المستخدمة في الموكيت ، واليكي الانواع المشهورة حتى تستطيعي الاختيار .
افضل انواع الموكيت الماركات و الوبرات المستخدمة عالمياً
1. الوبرة الحلقية : وهي الوبرة الاكثر كثافة وارتفاعها متساوى وحلقاتها صغيرة ، فهذا النوع هو الذي له القدرة على تحمل الحركة المستمرة ، اما اذا كانت الكثافة بسيطة وحلقاتها كبيرة ، مع الحركة الكثيرة ستصبح الوبرة مسطحة وسرعان ما ترقد وتنطفئ قدرتها على التحمل .


2. الوبرة المقطوعة : وهى تصنع من الخصل ، ثم تُقطع نهايات الحلقات لتصبح متساوية ، وعند السير عليه في اتجاه معاكس للوبرة ، يعطي ظلال توحي بتغير لون الموكيت ، ويصبح له لون آخر غير لونه المعروف ، وسرعان ما يستعيد لونه بعد السير في اتجاه الوبرة من جديد ، ولكن مع الوقت يفقد لونه الاصلي .
3. الوبرة المنقوشة : وفيها يتم قطع الحلقات بارتفاعات متعددة حتى تظهر بشكل مزخرف ، وهذا النوع يفضل ان تكون له وبرة كثيفة ، لانه يفقد مميزاته بسرعة فور تكرار السير عليه ، لذا يفضل نوع الوبرة الكثيف حتى لا يفقد شكله الجميل مع الوقت.
4. الوبرة ذات البرم : الوبرة هنا تكون مبرومة بشكل شديد ، وتشكل مجموعات يتم تثبيتها بالحرارة الشديدة ، فتصبح على شكل موجات جميلة ، وهذا النوع يقلل من اثار الاقدام ، التي تغير اللون كما كان في الوبرة المقطوعة .
5. الوبرة الخشنة : وهي وبرة كثيفة جدآ ومرتفعة ايضا ، مما يجعل تنظيفها صعب جدآ باستخدام المكنسة الكهربائية ، ولها اسلوب خاص بالتنظيف ، لذا يفضل ان تكون في الاماكن الهادئة عند اختيارها .

وبعد تحديد الوبرة التي تلائم استخدام ، حان الوقت لتختاري الماركة التي تفضلينها وتثقين بها ، لذلك سنخبرك بأفضل الماركات العالمية المشهورة لتختاري الافضل لكٍ من بينها .

افضل انواع الموكيت الماركات و الوبرات المستخدمة عالمياً

1. American Moquette : الماركة الامريكي هى الافضل على الاطلاق ، يذهب اليها شريحة كبيرة جدآ بثقة تامة في صناعتها وخامتها وفترة عمرها الطويلة ، توفر سطح غاية فى النعومة والملس اللطيف ، يمكن استخدامها لجميع الغرف ، سهلة في التنظيف ولا يختفي لونها مع الوقت ، سعرها يبدأ من 500 ريال سعودي للمتر
2. German Moquette : تأتي الماركة الالمانية بالمرتبة الثانية ، وان كانت الصناعة الالمانية لها جمهور عالي جدآ ، ويثقون في كل المنتجات الالمانية ، والموكيت الالماني يحتل مكانة كبيرة جدآ بين الجميع ، فهو متوفر بألوان راقية جدآ ، واشكال رائعة من التصميمات الالمانية بتقنيتها العالية والدقيقة جدآ ، يبدأ سعر المتر منها 400 ريال سعودي .
3. الماركة التركي Turkish Moquette : الماركة التي تضفي جمالا لاي ديكور ، صنعت خصيصا لتضفي ملمس هادئ للديكور بأي غرفة ، لها وبرة متميزة جدآ وقوية ، يسهل تنظيفة بالصابون العادي والمياه ، الوانه ثابتة ، ويتوفر بتصميمات مختلفة تلائم جميع الاذواق ، سعر المتر يبدأ من 160 ريال سعودي .
4. الماركة السعودي : الماركة الوطنية ، والتي يقبل عليها عدد لا يستهان به ، فهي توفر لهم الجودة الجيدة بالاضافة الى الاسعار المناسبة للجميع ، بها وبرة جيدة ، وتووجد في اشكال عديدة ، يبدأ سعر المتر فيها 190 ريال ، وتستطيعوا ايجادها فى حراج وايكيا ، وهما من اشهر محلات المفروشات في السعودية .
5. الماركة الاماراتي : لها سوق خاص بها ، وتحتل اهتمام عدد كبير ، حيث تتوفر باشكال متعددة وخامات مختلفة ، واسعار مناسبة باختلاف الخامات ، من اهم مميزاتها ، انها آمنة وسهلة التنظيف ، يبدأ سعر المتر 120 ريال .
6. الماركة الصيني Chinese Moquette : الماركة التي ظهرت مؤخرآ ، واحتلت معظم الاسواق ، لاشكالها وتصميماتها المتعددة ، واسعار المنخفضة مقارنة بالماركات الاخرى ، حيث يبدأ سعر المتر فيها 80 ريال سعودي ، وخاصة وقد تم اضافة خامة الحرير لها فأصبحت تجذب اذواق كثيرة .
7. الموكيت المكرونة : ينصح العديد من السيدات باقتناء هذا النوع من الموكيت ، فهو موكيت وطني صناعة محلية ، ولكنه يتميز بجودة عاليه وخامة متميزة ، كما انه يقاوم البقع ويوفر ملمس ناعم وهادئ ، تبدأ اسعار المتر فيه 170 ريال ، وتختلف حسب الخامة ، منه ايضا خامة حرير تماما سعر المتر فيها 370 ريال ، والخامة المخلطة 270 ريال ، وهناك العديد من الخامات الاخرى حسب الرغبة .
8. الماركة الايراني : الصناعة الايرانية ايضا لا يستهان بها ، فهى تتميز بالجودة والدقة ، والتصميمات الايرانية المميزة ، فهى تتميز بالعديد من الاشكال الرائعة التي تلفت اليها الانتباه ، وتضفي شعور بالاختلاف عن غيرها من التصميمات المتاحة .
9. الماركة السورية : ماركة جيدة صناعياً ، وينصح عدد من ممتلكين احدى منتجاتها باقتنائها ، فهي توفر تصميمات راقية للمنزل العصري بالاسلوب والنظرة السورية ، واسعارها في متناول الجميع ، ويراعوا فيها الازواق العربية المختلفة .
10. الماركة البلجيكي Belgian Moquette : تعتبر الاقل اهتماماً من قبل الجميع ، ولكن هذا لا يمنع انها جيدة ايضا ولها عدد لا بأس به من الجماهير ، ينصحون باقتنائها ويثقون بها .













آخر مواضيعي

0 تسريحات جو رعد2012
0 رمزيات بلاك بيري 2013
0 ساعات حائط 2012 - ساعات جدران 2012
0 طريقة التخلص من المضادات الحيوية بالجسم
0 مباراه المانيا والبرتغال بطوله يورو 2012
0 كاكا وريال مدريد , كاكا يرفض الرحيل عن ريال مدريد , كاكا يرفض الرحيل
0 البوم محمد فؤاد 2013 , محمد فؤاد البوم 2013 , اخبار محمد فؤاد 2013 , محمد فؤاد 2013
0 ازياء ايزابيلا اوليفر , ازياء ايزابيلا اوليفر , فساتين حوامل ايزابيلا اوليفر
0 رمزيات حب 2019
0 مسلسل حب منطق انتقام الحلقة 39


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل انواع القصص 2014 , احلى انواع القصص 2014 , افضل انواع القصص 2014 , قصص جميلة وجديدة 2014 صعب المنال قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 0 22 - 9 - 2013 03:49 PM
انواع المسكرات , افضل انواع للمسكرات , مسكرات ماركات صعب المنال مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 12 - 9 - 2013 03:45 PM
اشمغه كشخة للعيد 2014 - افضل انواع الاشمغه 2013 - انواع الاشمغه ذات الجوده أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات 0 13 - 6 - 2013 08:07 AM
افضل زيت للطبخ ، افضل زيت للقلي ، افضل انواع زيوت الاكل الصحيه ، كيفية اختيار زيوت الطعام أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 4 - 6 - 2013 03:07 AM
افضل كريم اساس 2013 , انواع كريم الاساس , افضل انواع كريم الاساس صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 1 - 7 - 2012 08:42 PM


الساعة الآن 03:57 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت