متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 6 - 2015, 04:42 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي وصفات لوجبات الاطفال



تعاني كثير من الأمهات من فقدان الطفل الشهية على الطعام ، ويبدأ القلق خوفا على صحة الطفل وتكون النصيحة الناجحة تقديم الطعام للطفل بشكل جذاب والإبتكار في اعداد الوجبات ، والتي ينبغي أن تكون زاهية الألوان غنية بالعناصر المختلفة التي يحتاجه الطفل خلال فترة النمو ، مع الوضع في الإعتبار عند إعداد وجبات الأطفال الطرق الغير تقليدية والوجبات الخفيفة ، مع العصائر والتي تستهوي الطفل وتعمل على فتح شهية الطفل .


– البطاطس المهروسة مع الهوت دوج البقري :
تعد البطاطس من أحب الوجبات للأطفال ، وهي من الأغذية المفيدة لصحة الطفل إذا ما أعدت بطريقة صحية ، إذ أن البطاطس سهلة الهضم غنية بفيتامين سي ، وبي المركب ، والكثير من المعادن مثل الماغنسيوم والزنك ، والبوتاسيوم المفيدة لصحة الجلد والشعر ، بالإضافة لفائدة البطاطس للعظام والأسنان .
لذا يمكن إعداد وجبة لذيذة بسلق البطاطس في ماء مملح بعد غسلها وتقشيرها ، وبعد نضجها يمكن إضافة القليل من الزبد والملح والفلفل الأسود ، ثم إضافة القليل من شرائح الهوت دوج البقري الرقيقة وخلطها للبطاطس المهروسة وتزيينها بقليل من البقدونس المفروم .
تقدم هذه الوجبة الخفيفة للطفل ساخنة ، إلى جانب شرائح التوست الأسمر ، وعصير البرتقال الطازج .

– البيض المقلي مع الفلفل الأخضر :
البيض من الأغذية المفيدة للأطفال في سن النمو والتي ينبغي الإنتظام على تناولها يوميا ، حيث ان البيض غني بالبروتين اللازم لبناء عضلات الطفل وتقويته ، مع نسبة من الكالسيوم الضروري في مرحلة الطفولة لبناء الأسنان وتقومية العظام ، ونسبة من الأوميجا 3 الهام للمخ ، وفيتامين ب12 المعالج لقصور النمو .
ولأهمية البيض الغذائية للأطفال يمكن إعداد الكثير من الأطباق والوجبات بشكل مغري لفتح شهية الطفل ، ونحن نقترح تجهيز وجبة مكونة من البيض المقلي مع شرائح الفلفل الرومي الملون الأخضر والأصفر والأحمر ، حيث التنوع في ألوان الطبق يلفت نظر الطفل ، ويقدم الطبق مع البطاطس المهروسة بقليل من الحليب مع الملح والفلفل الاسود ، إلى حانب عصير الاناناس الطازج .



– ساندوتش الجبن الأبيض مع النعناع :
يعشق الأطفال تناول الساندويتشات ويقبلون عليها دون معاناة من الأم ، لذا يمكن التنوع في تقديمها واستخدام الحشوات المفيدة المختلفة لوجبات الطفل ، واختيار الخبز الأسمر الغني بفيتامينات بي لمقوية للطفل والمكافحة لفقر الدم ، مع إضافة الجبن الغنية باللبن الذي يوفر للطفل الكالسيوم الهام لبناء العظام والأسنان ، إلى جانب بعض الخضروات الغنية بالمعادن والفيتامينات الهامة .
ويمكن تحضيره بشرائح التوست الكامل ، وفرد كمية وفيرة من الجبن الأبيض مع رشة من النعناع الجاف ، ووضع طبقات من الطماطم والخس والخيار ثم طبقة أخرى من شرائح التوست ، هذا إلى جانب كوب من الحليب المحلى بالعسل النحل .

– شرائح التوست مع صدور الدجاج :
يعد لحم الدجاج من أهم مصادر البروتين اللازم لبناء العضلات وقوتها ، كما انه غني بالحديد الضروري لتصنيع كرات الدم الحمراء مما يجعله ضروري لعلاج فقر الدم ، مع العديد من العناصر المعدنية مثل الفسفور ، وفيتامين د المفيد لتقوية العظام ، وهو من اللحوم سهلة الهضم المحببة للأطفال .
ويمكن تقديم الدجاج بوصفات عديدة للأطفال وخاصة الشطائر السريعة بدهن قطعة من التوست بقليل من الزبدة ، ووضع شرائح صدور الدجاج المخلية المسلوقة ، مع شرائح من الجبن الشيدر ، وشرائح الطماطم والخس وقليل من شرائح الزيتون المخلية ، ثم وضع طبقة أخرى من التوست .
يمكن تقديم الوجبة مع إعداد كوب من عصير كوكتيل الفاكهة الطازجة المكون من الفراولة والبرتقال والجوافة .













آخر مواضيعي

0 حلقات برنامج الله يعطيك خيرها
0 وظائف الحرس الملكي 1434 , وظائف شاغرة برتبة جندي في الحرس الملكي 1434
0 قضية رشوة في الدوري السعودي , رشوة في الدوري السعودي , اخبار قضية الرشوة في الدوري السعودي
0 احاديث رمضانية غير صحيحة منتشرة في المنتديات
0 خطة علاجية للطالبات الصف الثالث الابتدائي 1439
0 الغاء السنة التحضيرية 2016
0 صور افريل لافين 2013 , افريل لافين 2013 , صور الفنانه افريل لافين 2013
0 موديلات نظارات شمسية 2017
0 الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه
0 شعر عن بر الاب والام


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطعمة الاطفال ، وصفات لطعام الاطفال بنوتة كيوت التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 30 - 10 - 2014 10:10 AM
وصفات سحر بالفحم , وصفات سحرية , وصفة لتخلص من اصفرار الاسنان , وصفات سحرية جديدة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 9 - 5 - 2013 02:36 PM
خطوات للتعامل مع الاطفال 2015 - قواعد التعامل مع الاطفال 2013 - تربية الاطفال 2014 أعماق السكون التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 28 - 4 - 2013 10:49 AM
وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء 2013 - وصفات لجمال عينيك 2014 - اجمل وصفات طبيعية 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 22 - 4 - 2013 07:59 AM
وصفات للشعر - وصفات لتعطير الشعر - وصفات لشعر ناعم بدرر عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 11 - 11 - 2011 12:41 AM


الساعة الآن 12:34 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت