متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 4 - 8 - 2015, 07:26 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الحليب الذهبي



الحليب الذهبي ، اسم تردد كثيرا على صفحات المواقع الالكترونية وهو اسم يثير الدهشة والتساؤل ، هل يوجد بالفعل حليب ذهبي ، هل له منافع أم أضرار؟ وماهي قدراته العلاجية ؟ كلها تساؤلات سنقوم بالرد عليها في السطور القليلة الأتية .
الحليب الذهبي ما هو إلا حليب جوز الهند المضاف إليه الكركم مما ينتج لنا حليبا أصفر اللون ، ويمكن استبدال حليب جوز الهند بحليب للوز أو الحليب البقري ، ثم تحليته بعسل النحل لمزيد من الفوائد ، البعض يضيف إليه بعض التوابل مثل الفلفل الأسود أو الأبيض ، أو الزنجبيل .
يفسر الكثيرون الفوائد العلاجية الجمة للحليب الذهبي نظرا لفوائد الكركم هذا التابل الأصفر اللون الذي يستخدم في كثير من الأطعمة ، ويدخل في تركيب بهارات الكاري الشهيرة ، وتتمثل فوائد الكركم في :
مضاد للالتهابات ، ومطهر معوي .
مسكن للألم .
مكافح لنمو الخلايا السرطانية .
يعزز وظائف الجهاز الهضمي .
ينظف الكبد من السموم .
يخفض ضغط الدم المرتفع .
مقوي للذاكرة .
معالج لكثير من الامراض الجلدية .
يقلل نسبة الدهون الثلاثية في الدم .
ما هي قدراته العلاجية ؟
من الناحية العلاجية ليس هناك فائدة علاجية للحليب الذهبي كما أشارات قاعدة بيانات المكتبة الوطنية للصحة الأمريكية ، إذ لا توجد دلائل تؤكد ما يعلن عن فائدته في علاج سرطان القولون ، الزهايمر ، التهاب المفاصل ، الروماتويد وغيرها من الأمراض ، ولكن فائدته الوحيدة ترجع لوجود الكركم ، وفوائده العلاجية .
وبالرغم من ذلك فإن هناك تحذيرات من الإفراط في تناول الكركم واستخدامه كمكمل غذائي أو بكميات كبيرة في تحضير الحليب الذهبي حيث أنه ذو أضرار صحية محتملة تتمثل في :
قد يعمل الكركم على خفض مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال .
يقلل من حركة الحيوانات المنوية .
تدهور مشاكل المرارة .
يزيد من انقباضات الرحم مما يعرض المرأة الحامل لخطر الاجهاض .
عند تحضير الحليب الذهبي من حليب جوز الهند فإن الجسم يحصل على كميات كبيرة من الدهون المشبعة الضارة بصحة القلب والشرايين ، حيث ان كوب من حليب جوز الهند يحتوي على 42 جرام من الدهون المشبعة ، وهو أكثر من الحد الأقصى المسموح به بضعفين إذ أن الحد المسموح بتناوله يوميا هو 20 جرام فقط .
كما أن استعمال الحليب البقري يقلل كمية الدهون المشبعة التي يمتصها الجسم إذ أن كوب من الحليب البقري كامل الدسم تحتوي على 4.5 جرام فقط .


ومن هنا يمكن تلخيص فوائد الحليب الذهبي في طعمه اللذيذ المحبب للبعض ، مما يعني شربه باعتدال ، أما شربه لفوائده العلاجيه للحماية من السرطان ، والالتهابات فهذا غير صحيح على الإطلاق ، بل قد يعرض الجسم للخطر وكثير من المضاعفات الصحية .













آخر مواضيعي

0 فايز المالكي يهدي سيارتة البنتلي لصبي توفيت اسرته في حادث
0 صور الالواح الطائرة , الالواح الطائرة , صور الالواح الطائرة في قطر
0 تنظيف عيون الغاز
0 اقدم لغات في العالم
0 افضل خطوط طيران في العالم 2016
0 رسائل غلا وشوق 2014
0 فساتين سهرات حلوة , ازياء سهرات روعه , فساتين للسهرات رهيبة , ملابس سهرات فخمة
0 فابريغاس يرزق بطفلة من زوجته اللبنانية , فابريغاس يرزق بطلة , طفلة فابريغاس
0 ماهي قناة استاكيوس
0 اجازة منتصف العام 1435 , افضل وجهات سياحية في اجازة منتصف العام 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور مزارع اللؤلؤ الذهبي في الفلبين روعة ، معلومات عن اللؤلؤ الذهبي النادر ، قصة نجاح اللؤلؤ الذهبي أنشودة المطر سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 26 - 9 - 2013 07:34 PM
الحليب بالزعفران 2013 ، اجدد طريقة عمل الحليب بالزعفران 2015 ، كيفية عمل الحليب بالزعفران 2014 أعماق السكون مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 30 - 4 - 2013 11:15 AM
اجدد طريقه عمل الحليب الساخن 2014 ، عمل الحليب الساخن 2013 ، الحليب الساخن 2015 أعماق السكون مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 30 - 4 - 2013 11:15 AM
الطريقة الصحيحه لغلي الحليب , طريقة غلي الحليب , كيفية غلي الحليب , طرق غلي الحليب صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 16 - 1 - 2013 12:50 PM
كيك الحليب ، احلى طريقة عمل كيك الحليب ، كيفية عمل كيك الحليب غلآآ رؤؤحي مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 19 - 10 - 2012 09:56 AM


الساعة الآن 01:59 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت