متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 11 - 2011, 07:02 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي صور الطالبات المصابات في مدرسه براعم الوطن



صور طالبات مدارس براعم الوطن , صور طالبات مدرسة براعم الوطن , طالبات براعم الوطن , صوره مصابات براعم الوطن , صور مصابات مدرسه براعم الوطن , المصابات في مدرسة براعم الوطن , يوتيوب المصابات في مدرسة براعم الوطن , يوتيوب مصابات براعم الوطن , فيديو للمصابات في مدرسة براعم الوطن , صور للمصابات في مدرسة براعم الوطن , يوتيوب للمصابات في مدرسة براعم الوطن , يوتيوب طالبات براعم الوطن في المستشفى , صور طالبات براعم الوطن في المستشفى







روين ل"سبق" لحظات الرعب والخوف ومغامرة النجاة

مصابات عايشن الموت.. وعناية الله أنقذتهن من حريق "البراعم"

الطالبات المصابات مدرسه براعم الوطن

بعد مرور يوم من حريق "براعم الوطن"، الذي راح ضحيته معلمتان وست وأربعون مصابة، التقت "سبق" المصابات؛ لتتعرف على تفاصيل اللحظات الفاصلة بين الموت هلعاً وخوفاً من الحريق والعودة للحياة مرة ثانية؛ حيث التقت "سبق" عدداً من المصابات أثناء تجولها في المستشفى للاطمئنان عليهن ومشاركتهن في اللحظات الأخيرة قبل نجاتهن من الحريق.


بداية قالت شوق، طالبة متوسطة: كنت في حالة ذهول، ولا أصدق ما حدث أمام عيني. واستكملت باكية: ستظل في ذاكرتي هذه الواقعة المؤلمة؛ فشبح الموت لا يزال يطاردني. وقد نطقت بالشهادة حتى أموت وربي راضٍ عني. وتابعت: لولا عناية الله ثم رجال الدفاع المدني الذين أنقذوني لكنت الآن في عداد الموتى.

جسد مرتعد
وبكلمات متلعثمة ونظرة زائغة وجسد نحيل مرتعد عبّرت إحدى الطالبات عن رعبها إزاء ما حدث أمامها، وقالت ل"سبق": بعد نشوب الحريق وتدافع الطالبات طلبت مني معلمتي عباءتي؛ لتتدثر بها؛ لأن عباءتها كانت في غرفة المعلمات في الدور الثاني، وبعد فترة وجدتها مغشياً عليها على الأرض، والدخان يحيط بها، وقد ساعدناها حتى استطاعت مقاومة الدخان، إلى أن وصل رجال الدفاع المدني.

الحياة من جديد
"عجزتُ عن التصرف، وتشتت انتباهي، وألقيت بنفسي من الطابق الثاني". هذا ما تحدثت به إحدى الطالبات ل"سبق"، واصفة المشاعر المتباينة التي سيطرت عليها إزاء اللحظات الرهيبة التي فصلتها عن الموت. مضيفة: عندما شاهدت الدخان يحيط بي من كل جانب غاب عقلي عن التفكير، وفكرت بالاحتماء؛ فجلست أسفل إحدى مناضد الفصل، التي اعتقدت أنها ستكون ساتراً لي. وتابعت: بيد أني شعرت بالنيران تتسرب إليّ حتى توهمت أن ملابسي تحترق، وكان أمامي خياران، كلاهما "ظاهره الرحمة وباطنه العذاب"، إما أن أموت حرقاً أو أغامر فأسقط من الطابق الثاني، ربما أموت، وربما لا. وقد ألهمني الله فألقيت بنفسي من الطابق الثاني، وحتى الآن لا أصدق أنني ما زلت حية؛ فقد كُتبت لي الحياة من جديد.

صوت ممزوج بالألم
ولاحظنا أثناء تفقدنا في المستشفى إحدى الطالبات وهي في حالة حزن شديد، وغالبتها دموعها، وبعد محاولات مضنية عبَّرت عن مشاعرها قائلة: كنت أحب أستاذتي غدير؛ فقد كانت نِعْم الأخت والمعلمة العطوفة، التي تتفانى في مساعدة بناتها. وبصوت ممزوج بالألم تابعت حديثها: لن تفارقني صورة أستاذتي غدير وهي تنقذ طالبات المدرسة بكل إيجابية وخوف علينا، وكانت عيناها تتابعنا في كل لحظة، ولن أنسى لها أنها أول من وقفت بجواري في أول سنة أتيت إلى المدرسة فيها؛ فقد ساعدتني كثيراً وطمأنتني بقلب الأم الحنون. رحمها الله، وألهمنا الصبر والسلوان.

شخصية متوازنة
"اتقين الله بناتي الحبيبات، وافعلن الخير حتى يكتب لكنّ الأجر". هذه الكلمات ما زالت جرساً يقرع في ذهن إحدى الطالبات، التي تمالكت دموعها بصعوبة، وآثرت التحدث عن معلمة الدين "ريما النهاري" قائلة: أستاذة ريما كانت شخصية متوازنة، بثت فينا روح الإسلام الصحيحة، وكثيراً ما دعتنا إلى ضرورة التكامل بين المظهر والجوهر والتحلي بخلق الإسلام القويمة دون إفراط أو تفريط. موضحة أنها "كثيراً ما تناقشت معنا حول معنى القوة والإيجابية في معاونة الآخرين". وعبّرت عن عميق حزنها لفقدها، داعية الله أن يرحمها ويتقبلها من الشهداء.

موتى بلا كفن
والتقت "سبق" أُمَّ إحدى الطالبات المتميزات، التي تشارك في الأنشطة المدرسية، وقد كتبت رسالة جوال مؤثرة قالت فيها: كنا نفتخر بأننا براعم للوطن تتفتح وتنشر أريجها على أرجاء مملكتنا الحبيبة، والآن ذبلت أوراقنا، وشحبت ألواننا، وأصبحنا جسداً بلا روح، موتى بلا كفن.

فقدتُ إحساسي بالأمان
وسمعنا صوت إحدى الطالبات التي كانت تطلب من والدَيْها عدم ذهابها للمدرسة مرة أخرى، وتساءلت عبر "سبق": لماذا أذهب للمدرسة؛ فقد فقدت القدرة على تحمل المزيد من الآلام، وما زال في مخيلتي حتى الآن صورة زميلتي وهي ترمي بنفسها من الشباك، ودعوات ممزوجة بالبكاء من قِبل المعلمات والطالبات، راجيات الله أن يخرجنا من المحنة على خير. وقالت: كل ما في المدرسة سيذكرني بالأحداث التي أود أن أمحوها من ذاكرتي.
والتقت "سبق" أصغر طفلة مصابة وما زالت ترقد حتى الآن في العناية المركزة، بملامحها البريئة وعقلها الذي من المستحيل أن يستوعب هذه الكارثة. يا ترى هل من الممكن أن تُمحى كل هذه الأحداث العصيبة من مخيلة طفلة في عمر الزهور؟
وقد طلبت تلك الطفلة من "سبق" أن ندعو الله بأن يحفظها ويشفيها.













آخر مواضيعي

0 مسلسل رد اعتبار الحلقة 4
0 الوقاية من السمنة اثناء الحمل
0 مزاد الفواخر 6 , سوق المزاد , مزاد اندر الفحول والرخال في مكة
0 مسلسل ام بديلة الحلقة 14
0 مسلسل من الآخر الحلقة 14
0 مسلسل الامانة الحلقة 340
0 مسلسل الغرفة الحمراء الحلقة 55
0 Katrina Kaif
0 ظهور التوام بالسونار
0 رمزيات امطار وغيوم


  رد مع اقتباس
قديم 21 - 11 - 2011, 10:36 PM   #2

سهر الليل
• مشرفة قسم العامة •
افتراضي رد: صور الطالبات المصابات في مدرسه براعم الوطن



لاحول ولاقوة الا بالله

ياقلبي عليهم يارب يحفظهم لاهلهم يارب










آخر مواضيعي

0 ليتنا نكون كشجرة الياسمين‏
0 أبتسم
0 العينان مدخل لقلب المرء وكتاب مفتوح
0 الجنة وطن الأشياء الحقيقية
0 ظاهرة الشفق اية من ايات الخالق
0 ومن جنون عشقي ساعترف
0 طريقه البيتزا الفرنسيه
0 حوآرنآ لغة وصمتنآ فن
0 بلِية أو بلِية سيبهرك الفرق
0 شاطئ الزجاج بكالفورنيا


  رد مع اقتباس
قديم 22 - 11 - 2011, 12:31 PM   #3

حمـود
محظور / هـ
افتراضي رد: صور الطالبات المصابات في مدرسه براعم الوطن



الحمد لله على سلامتهم وربي يشفي بقية المصابات

ورحم الله الاستاذتين الفاضلتين غدير وريم

وشكرا لمراسلنا الرائع والمميز صعب المنال










آخر مواضيعي

0 الكلمة الطيبة
0 حديث اليوم حشر الشهداء 7
0 فكر دائما بأنك مميّز
0 نصائح للتخلص من عصبية العمل
0 لعن الله من اكل ثنتين ثنتين
0 حديث اليوم الأربعاء – 10 02 – 1433ه
0 هل لغزي هذا مفهوم
0 رسالة اليوم 20
0 مواقف قصيرة ومعبرة عن بعض احوال حياتنا
0 رسالة يوم الاثنين 05/03/2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخطر حالات مدرسة براعم الوطن صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 3 22 - 11 - 2011 12:44 PM
والد احدى المصابات براعم الوطن صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 21 - 11 - 2011 10:25 PM
عدد الوفيات في مدرسة براعم الوطن ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 20 - 11 - 2011 09:43 AM
صور حريق مدرسه براعم الوطن الاهليه بحي الصفا بجدة ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 3 20 - 11 - 2011 09:29 AM
مديرة مدرسه تطبق نظام ساهر على الطالبات ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 2 18 - 8 - 2011 06:00 AM


الساعة الآن 01:46 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت