متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > مراحل التعليم - تعليم عالي - تعليم اللغات - البحث العلمي > مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12 - 4 - 2012, 10:07 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مقالات في الجمال



مقالات في الجمال الشمس , مقالات في الجمال - الشمس , الشمس مقالات في الجمال , مقالة في الجمال , مقالة في الجمال الشمس , مقاله في جمال الشمس , مقالات في جمال الشمس






إن حب الإنسان للشمس و علاقته النفسية بها شيء لا يقبل المجادلة ذلك لأنها أي الشمس هي المصدر الرئيسي للدفء و الضياء على أرضنا و كذلك هي من أهم مصادر السعادة و التفاؤل للإنسان خلال سنين حياته , هذا كله إضافة لأشياء و فوائد أخرى كثيرة للشمس و التي تجعل منها نعمة من أعظم النعم في حياة الإنسان يجب أن لا يمنعنا من ذكر مضارها على جمال الإنسان و الذي يتمثل في تسريع شيخوخة جلده و إظهار خطوطه القبيحة و التي تظهر جلية واضحة عند البحارة و المزارعين الذين يتعرضون لأشعة الشمس فترات طويلة .
و للإيضاح فإن مصطلح شيخوخة الجلد لا يقتصر على ظهور الخطوط الجلدية (التجاعيد) و إنما هو مجموعة من الأعراض و الآفات التي تصيب الجلد نتيجة التقدم بالسن أو نتيجة أسباب معينة تسرع هرمه و بالتالي فقدان حيويته و شبابه .

و هكذا نجد أن من يريد الحفاظ على جمال وجهه لابد له من الوقاية من الشمس أو تجنبها و ذلك منذ العقود الأولى للحياة و حتى آخر العمر .
الوقاية من الشمس قد تتمثل في لبس قبعة عريضة أو استعمال كريمات خاصة لذلك و هذه الأخيرة قد يسرت الأمر كثيراً و جعلت التنعم المعتدل بأشعة الشمس أمراً مقبولاً إلى حد ما على الرغم من أن التجنب التام هو الأفضل للراغبين بالحفاظ على جمالهم أطول فترة ممكنة .
الضرر الجمالي الآخر للإنسان من الشمس يظهر بزيادة تصبغ جلده و بالتالي اكتسابه للون أقتم و هذا الأخير مرفوض عند غالبية البشر و في غالبية الأحوال و مع ذلك فهو مطلوب في أحيان قليلة و عند بعض البشر , و من هذه الحالات القليلة هي رغبة البعض في اكتساب اللون البرونزي اللامع أو ما يسمى بالبرونزاج و ذلك إما بالشمس الطبيعية أو بالطيف المسبب للإسمرار و هو الأشعة فوق البنفسجية و الذي تم تصنيع أجهزة خاصة لإطلاقه كي يتم استعماله تجميلياً و طبياً .
على الرغم من نداءات التحذير من البرونزاج و أضراره إلا أنه شائع في البلاد الغربية و من الطريف ذكره أن كثيراً من فتيات السويد مغرمات باللون القاتم و ربما حسدن الزنوج على ألوانهم و تمنين أن يكن مثلهم .


القبول الآخر لتحول الجلد نحو القتامة نتيجة أشعة الشمس نجده عند معالجة مرضى البهاق و الذين يعانون من ابيضاض جلودهم ابيضاضاً مرضياً .
إن عدم قبول القتامة الجلدية التي تنتج من أشعة الشمس هو الأشيع و الأغلب عند الإنسان الطبيعي و لهذا السبب سارع العلماء و المختصون باكتشاف ما يستطيعون من علاجات لهذه الحالات .















آخر مواضيعي

0 امطار تبوك , حالة الطقس في تبوك , الطقس في تبوك
0 زلزال بقوة 4.4 درجات يضرب محافظة يمنية وعمقه كيلومترا
0 صور سمية الخشاب 2013 , سمية الخشاب 2013 , صور الفنانة سمية الخشاب 2013
0 الفرق بين الغيث والمطر
0 نشيد في سكون الليل , نشيد محمد السلمان في سكون الليل , يوتيوب نشيد في سكون الليل
0 استبدال بطاقة الاحوال المدنية القديمة
0 تفسير رؤية الفل في الحلم
0 موبايلي توقع مع الشلهوب 3 سنوات وتتكفل بحفل اعتزاله , موبايلي توقع عقد مع محمد الشلهوب
0 منتخب الارجنتين في كاس العالم 2014 , صور منتخب الارجنتين في كاس العالم 2014
0 عرض نصراوي للفريدي , اخبار العرض النصراوي للفريدي , صفقة احمد الفريدي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحمام المغربي بين الاسرار والأخطاء , طريقة الحمام المغربي بنوتة ستوتة عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 23 - 4 - 2012 09:30 PM
مقالات 2012 صعب المنال مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 2 29 - 3 - 2012 12:39 AM
‏اخر مقالات الرطيان دلوعة السعوديه مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 8 8 - 2 - 2012 01:15 AM
برنامج مقالات سلمان العودة للايفون حنين الروح الايفون - برامج ايفون - خلفيات ايفون - ثيمات ايفون - العاب ايفون 2 26 - 1 - 2012 10:09 PM
منت بمقامي والوفا له مقامات كل مافيني جريح شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 2 26 - 11 - 2011 03:25 PM


الساعة الآن 06:32 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت