متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 6 - 2014, 11:14 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي نصائح لرشاقة الحامل , المحافظة على رشاقة الحامل



نصائح لرشاقة الحامل المحافظة رشاقة


نتيجة تغير الهرمونات واسباب أخرى يزيد وزن المرأة في الحمل ، كما يلعب الروتين الغذائي أيضاً في زيادة وزنها وترهل بعض المناطق ، لهذا نستعرض معاً في هذا المقال أهم النصائح الغذائية للحفاظ على رشاقة الحامل:


1- ممارسة الرياضةينصح الأطباء بممارسة التمارين الرياضية طوال فترة الحمل، حيث تساعد على تحمل زيادة الوزن الناتج عن الحمل وتسهل عملية الولادة بشكل طبيعي.

وتلعب التمارين الرياضية دوراً هاماً في تقوية مختلف عضلات الجسم عند المرأة الحامل، وتزيد من قدرتها على التحمل ويساعدها ذلك على التأقلم مع التغيرات الجسدية والنفسية التي تحدث أثناء الحمل والولادة.

2- البحث عن ما يناسب جسم المرأة الحامل
تختلف التمارين الرياضية والنشاطات البدنية التي تحتاجها الحامل من امرأة إلى أخرى، بالإضافة إلى أن النشاطات التي ترغب المرأة بممارستها تلعب دوراً في تحديد ذلك، ففي الوقت الذي ترغب بعض النساء بممارسة رياضة المشي على سبيل المثال تفضل أخريات الرقص أو اليوغا أو غيرها من التمارين الرياضية.

3- السباحة
وهي من الرياضات الآمنة التي يمكن ممارستها أثناء الحمل، وتزيد من مرونة عضلات الذراعين والساقين وتنشط القلب والرئتين، كما تساعد على تخفيف آلام الظهر والساقين المترافقة مع زيادة الوزن في الأشهر الأخيرة من الحمل.

4- تمارين ما قبل الحمل
من الضروري أن تعتاد المرأة على ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في الحفاظ على رشاقتها قبل حدوث الحمل، وخلال أشهر الحمل يمكن زيادة هذه التمارين أو التخفيف منها على حسب نصيحة الطبيب.

5- تناول الأطعمة الصحية
يساعد تناول الأطعمة الصحية قبل وأثناء وبعد الحمل في الحفاظ على الرشاقة وتجنب اكتساب المزيد من الوزن، ويجب على المرأة الحامل في نفس الوقت الحصول على كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلها وينطبق ذلك على الأم المرضع.

6- شرب كميات كبيرة من المياه
يحافظ شرب كميات كبيرة من المياه على رطوبة الجسم، ويقلل ذلك من التعب والغثيان أثناء الحمل، وبالنتيجة يخفف من كميات الطعام التي يتم تناولها أثناء النهار.

7- تقسيم الوجبات
تمنح الوجبات الصغيرة والمتعددة أثناء النهار الجسم حاجته من الطاقة، وتساعد في التغلب على نوبات التعب والإعياء في الصباح، كما تمنع المرأة الحامل من تناول وجبات طعام ثقيلة تتسبب في زيادة وزنها.

8- تناول الفيتامينات خلال الليل
تعاني معظم النساء الحوامل من نوبات التعب والغثيان في الصباح، لذلك يفضل تناول الفيتامينات والأدوية ليلاً لتجنب خسارة فوائدها على الجسم، كما أن هذه الفيتامينات يمكن أن تسبب الجوع خلال النهار وبالتالي تناول كميات إضافية من الطعام.

9- الرضاعة الطبيعية

لا تقتصر فوائد الرضاعة الطبيعية على الطفل، بل تتعداه إلى الأم من خلال حرق كميات أكبر من السعرات الحرارية، والعودة بالجسم بشكل أسرع إلى الشكل الذي كان عليه قبل الحمل والولادة.












آخر مواضيعي

0 الصلاة على النبي , طريقة الصلاة على النبي
0 فطائر بالارز واللحم 2014
0 رمزيات واتس اب طفولية , خلفيات واتس اب اطفال , صور اطفال للواتس اب
0 صور ولد طارق الحبيب , عبد الالة ابن طارق الحبيب , اخبار ابن طارق الحبيب
0 امل العوضي في مسلسل ثريا , صور مسلسل ثريا , حلقات مسلسل ثريا , رمزيات مسلسل ثريا
0 شعر غزل 2017
0 صور خضروات غريبة , خضروات غريبة , اشكال خضروات غريبة , فواكة غريبة , صور فواكة غريبة
0 تردد قناة امجاد - تردد قناة amgad TV - تردد قناة امجاد علي النايل سات
0 الملل في العلاقة الزوجية , الملل من الحياة الزوجية , مليت من العلاقة الزوجية
0 فساتين وملابس لبنانية 2013 , ملابس لبنانية 2013 , ازياء وملابس لبنانية 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المحافظة على رشاقة الحامل 2014, المحافظة على رشاقة الحامل 2015, المحافظة على رشاقة الحامل 2016, رشاقة الحامل 2015, رشاقة الحامل 2016

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم صوم الحامل , معلومات عن صوم الحامل , صوم الحامل , صوم الحامل والمرضع , صوم الحامل في رمضان صعب المنال مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 0 1 - 3 - 2014 01:09 PM
طرق نوم الحامل ، وضعية نوم الحامل ، افضل وضع لنوم الحامل أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 16 - 5 - 2013 09:46 AM
نصائح لنوم الحامل 2013- طريقة مناسبة لنوم الحامل2014 - نوم الحامل 2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 4 - 5 - 2013 12:40 PM
تورم الحامل 2013 - اسباب التورم لدى الحامل 2014 - نصائح لتجنب الاورام اثناء الحمل 2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 3 - 5 - 2013 10:21 AM
بشرة الحامل 2013 ، طريقة العناية ببشرة الحامل 2014 ، كيفية الاهتمام ببشرة الحامل 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 25 - 4 - 2013 08:54 AM


الساعة الآن 02:20 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت