متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13 - 7 - 2014, 06:31 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي تمارين تنحيف اليدين



هل حلمت يوماً بذراعين نحيفين؟ هناك العديد من الأشخاص يعانون من زايدة الترهلات في منطقة الكتف والذراعين علي وجه التحديد، بالرغم من تمتع غالبيتهم بجسم رشيق. وبالرغم من توافر العديد من المنتجات الطبية كالكريمات والدهانات الموضعية والأجهزة الحديثة كأحزمة التخسيس فإنها لا تعطي النتائج المرغوبة فضلاً عن ارتفاع أسعارها وعدم توافرها في أي مكان واختلاف الآراء حولها بشكل كبير حتي من قبل المتخصصين.
وجدير بالذكر أن الترهل في مناطق الكتف والذراعين يمنع الكثيرين خاصة من النساء بإرتداء أزياء معينة حتي لا يعطي ذلك انطباع سيء أو يلفت الأنظار بشكل سلبي.
لذا فقد قمنا بجمع أفضل وأسرع التمارين الرياضية الهامة لتخسيس وتنحيف الذراعين والزنود والكتفين والمعصمين التي تساعد كل من يعاني من زيادة الدهون والترهلات في هذه المناطق والتي يمكن ممارستها في وقت قصير بأي مكان وزمان. حيث لا تعتمد في الأساس علي أجهزة رياضية أو أدوات معينة لكنها لديها قدرة هائلة علي حرق الدهون من مناطق الكتف والذراعين وشدها وتحسين مظهرها بشكل سريع وآمن ومجاني لذا فتجربتها لن تضر علي أي حال. وإلي التمارين:



1- تمرين تنحيف وشد الزنود:
تمارين تنحيف اليدين

في هذا التمرين تحمل الدمبلز كما هو مبين بالصورة مع ثني الذراعين حتي تكون الدمبلز في مستوي الكتفين، ثم ترفع الدمبلز إلي الأعلي مع الشد لثانية أو أكثر قليلاً ومن ثم نعود إلي الوضع الأول مرة أخري لمدة من 3 إلي 5 ثواني. ويكرر التمرين من 6 إلي 8 مرات حسب الرغبة والمستوي. ويفضل عدم القسوة علي الذراعين في البداية حتي لا تتعب العضلات.
في التمرين تستعمل الفتاة المؤدية الدمبلز، لكن يمكن ان يتم استبدالها بزجاجتين ممتلئتان بالماء ويفضل أن تكون الزجاجات من البلاستيك للأمان.



2- تمرين دوران الأذرع:
تمارين تنحيف اليدين

لممارسة هذا التمرين يجب الوقوف بشكل مستقيم مع ثني الركبتين بشكل بسيط حتي ينحني النصف العلوي من الجسم إلي الأمام كما هو مبين بالصورة. بعد ذلك تحمل الدمبلز أو الأدوات المستخدمة وتثني الذراع اليمني ليكون الساعد الأيمن مواز للأرض، ثم ترفع الذراع إلي الخلف لتكون مشدودة تماماً ويكرر نفس التمرين لليد اليسري. ويكرر هذا التمرين من 10 إلي 15 مرة حسب المستوي والرغبة. هذا التمرين مفيد بشدة في شد الكتف والذراعين.



3- تمرين الزاوية القائمة لشد الذراعين:
تمارين تنحيف اليدين

في هذا التمرين يتم وضع يتم وضع الجزء العلوي من الجسم علي الكرة الرياضية أو أي شيء مشابه يمكن ان يؤدي نفس الغرض بحيث يكون النظر إلي السقف بشكل كامل ويكون الجسم مواز للأرض وتشكل الساقين زاوية قائمة علي الأرض كما هو مبين بالصورة. تمسك اليدين بكرة صغيرة أو أي شيء مشابه وترفع الذراعين وتشد إلي الأعلي بحيث تكون موازية للساقين ثم تشد إلي أقصي الخلف دون أن يتم رخيهما ويكرر التمرين من 10 إلي 15 مرة.
والجدير بالذكر في هذا التمرين أنه بالإضافة إلي كونه يعمل علي تخسيس وتنحيف وشد الزنود والذراعين والأكتاف، أنه يعمل علي تنحيف المؤخرة وتقوية وشد عضلات والساقين والظهر.



4- تمرين الكرة الطائرة لشد الأكتاف:
تمارين تنحيف اليدين

وهذا التمرين مشابه للتمرين السابق إلي حد كبير، حيث يفرد الجزء العلوي من الجسم علي الكرة الرياضية مع ثني الساق بزاوية قائمة علي الأرض ومسك الكرة باليدين وفردها إلي الأعلي مع الشد ثم أخذها باليد اليمني وإنزالها إلي الأسفل بإمتداد الكتفين والعودة بها مرة اخري لمكان البداية لتأخذها اليد اليسري وهكذا ويكرر التمرين من 10 إلي 15 مرة أيضاً.



5- تمرين القرفصاء لتنحيف الذراعين:
تمارين تنحيف اليدين



هذا التمرين أيضاً مفيد جداً لتنحيف وتخسيس وشد الكتف والذراعين وتنحيف وشد الزنود، وتتم ممارسته بإتخاذ وضع القرفصاء ومسك الكرة الصغيرة باليدين معاً وضمها إلي الصدر كما في لعبة كرة القدم الامريكية ثم النهوض مع فرد الذراعين للأمام والدفع بالكرة لتواجه منطقة الصدر. ويكرر هذا التمرين من 10 إلي 15 مرة حسب الرغبة والمستوي.



6- تمرين حركة البطة لتخسيس الذراعين والأكتاف:
تمارين تنحيف اليدين

يفرد الجسم علي الأرض مع ثني الساقين بزاوية منفرجة والنهوض بالنصف العلوي من الجسم حتي لا يلامس الأرض ويصبح محور إرتكاز الجسم هو منطقة المؤخرة، بعد ذلك تمسك الكرة الصغيرة باليدين معاً كما هو مبين بالصورة ويرفع الجزء العلوي من الجسم لتعتدل الجلسة وترجع الذراعين في الوقت نفسه إلي الخلف مع الشد لتصبح الكرة خلف الرأس بشكل مباشر ويحتفظ الجسم بنفس الوضعية. ويكرر هذا التمرين من 12 إلي 15 مرة.
هذا التمرين أيضاً بالإضافة إلي كونه مفيد لشد وتخسيس وتنحيف الزنود والذراعين والكتفين، أنه مفيد بشكل كبير لشد وتقوية عضلات البطن وتجربته ستكون أمراً جيداً.



7- تمرين وقفة البطة لتنحيف الأكتاف والذراعين:
تمارين تنحيف اليدين

في هذا التمرين نقوم بثني القدمين بحيث تكون الساق اليمني ممثلة لزاوية قائمة علي الأرض في حين أن الساق اليسري تمثل زاوية منفرجة للوراء، وتمسك الكرة باليدين أمام منطقة الصدر بشكل مباشر. بعد ذلك نضغط علي الأرض بالساق اليمني أو الممثلة للزاوية القائمة كما هو موضح بالصورة وترفع الرجل الأخري إلي الأمام مع رفع اليدين بالكرة إلي الأعلي مع الشد والعودة مجدداً للتبديل. ويكرر هذا التمرين أيضاً من 12 إلي 15 مرة.
يرجي العلم هنا بأن هذا التمرين له أثر كبير علي شد وتقوية عضلات الرجل والأرداف لذا ينصح بتجربته.



8- تمرين تنحيف وشد وتقوية الكتفين:
تتم ممارسة هذا التمرين بالوقوف في وضع مشدود مع ثني الركبتين وتباعد الساقين والحفاظ علي استقامة الأكتاف، بعد ذلك نمسك بالدومبلز أو الأوزان المستخدمة أمام الفخذين ونرفع الذراعين بصورة بطيئة بعض الشيء حتي مستوي الكتفين ومن ثم نعد إلي البداية مرة أخري وهكذا. ويمارس هذا التمرين من 10 إلي 15 مرة مع امكانية تمرين كل ذراع علي حده.



9- تمرين تنحيف وشد وتقوية الذراعين:
يمارس هذا التمرين بالإنبطاح علي الأرض ويفضل علي سجادة اسفنجية والارتكاز علي الركبتين مع تشبيك الكاحلين علي اليدين بحيث يكون مستوي الكوعين عند مستوي الأكتاف مع الصعود وشد الجزع. يبقي الظهر مستقيم ومتوازي مع الرأس ويحني المرفقين بصورة بطيئة مع نزول الصدر إلي مستوي الأرض، يتم فرد الكوعين وتتم العودة إلي نقطة البداية. ويكرر هذا التمرين من 10 إلي 15 مرة أيضاً.
وبهذا نكون قد طرحنا لكم أفضل وأسرع تمارين شد وتقوية وتنحيف وتخسيس الذراعين والكتفين والزنود لينعم الجميع كما حلم دوماً بذراعين رفيعين مشدودين بتمارين منزلية بسيطة يمكن ان تمارس في أي وقت وأي مكان دون الحاجة لإنفاق مال أو المخاطرة بإستخدام عقار أو جهاز غريب أو حتي بالخروج من المنزل أو الحاجة لخلق بعض الوقت للذهاب لمراكز التخسيس وغيرها. لكن يفضل ألا تمارس التمارين في البداية بشكل عنيف أو لأعداد كبيرة أو لأكثر من مجموعة. ولا يجب ممارسة جميع هذه التمارين في نفس اليوم، حيث يجب ألا تزيد عدد التمارين التي تمارس عن 4 تمارين بأي شكل ويجب ألا تمارس يومياً لتستريح العضلات المستهدفة. مع تمنياتنا بمظهر أجمل وصحة أفضل.













آخر مواضيعي

0 صور ميلا بنت نانسي عجرم , صور بنت نانسي عجرم
0 وظائف شاغرة بالقوات البرية الملكية السعودية 1434 , وظائف القوات البرية الملكية السعودية 1434
0 ملخص لمادة الانجليزي للصف الثاني متوسط
0 مشروع التعليم النشط
0 مريم حسين محمد عبده طلبني للزواج ورفضت , تصريحات مريم حسين 2013 , اخبار الفنانة مريم حسين
0 فوائد البردقوش
0 انفجار عبوتين ناسفتين في ماراثون بوسطن , انفجار ماراثون في بوسطن , حادث انفجار في بوسطن
0 اغنى 10 اشخاص في العالم 2013 , اغنى اشخاص في العالم 2013 , اغنى الاشخاص في العالم
0 تمارين تنحيف الذقن والرقبة
0 استبيان عن الانترنت


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسمرار اليدين , مشاكل اسمرار اليدين , علاج اسمرار اليدين , نصائح للتخلص من اسمرار اليدين صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 15 - 9 - 2013 12:10 AM
تمارين رياضية لشد البطن ، تمارين خاصة بالاكتاف والذراعين ، تمارين ريجيم 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 9 - 6 - 2013 12:03 PM
حكم رفع اليدين عند السجود ، مواضع رفع اليدين في الصلاه ، ، رفع اليدين عند التوجه للسجود في الصلاه أنشودة المطر مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 3 26 - 2 - 2013 11:39 AM
تمارين رياضية لشد ترهلات الجسم في اسبوع بالصور , تمارين مضمونة لشد الترهلات , اسهل تمارين لشد الترهل &دنيا ماترحم& عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 15 - 11 - 2012 03:23 PM
6 نصائح لتفادي السيليوليت و تنحيف الخصر , تفادى السيليوليت , تنحيف الخصر عاشقة السهر عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 24 - 4 - 2012 04:22 PM


الساعة الآن 07:38 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت