متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13 - 7 - 2015, 06:33 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اضرار خراج الاسنان على الجنين



خراج الأسنان , هو مكان في الفم يتجمع فيه القيح و الصديد نتيجة تجمع البكتيريا و مخلفاتها و بعض خلايا المناعة و الميتة و الحية و بعض الإنزيمات .
تأتي البكتيريا المسببة للخراج في الأسنان بسبب تسوس الاسنان بكثرة و الذي قد ينتشر حتى يصل الى عصب السن ما يتبعه كسر في السن , كذلك يؤدي الى إلتهابات اللثة كل ذلك يؤدي الى شق العصب و بالتالى تسرب البكتيريا اليه و بالتالى إحداث الخراج .
أعراض الخراج .
تختلف قوة الأعراض لخراج الأسنان حسب قوة الجرثومة المسببة للخراج و مناعة الشخص المصاب و مكان الإصابة و الأنسجة المحيطة بالسن المصاب كذلك نوع الخراج .
أنواع الخراج .
خراج مزمن : – هو خراج لا يوجد له أعراض غالبًا , و لا يكتشف الا بالأشعة الا أنه يمكن أن يحدث لاي سبب من الأسباب فتحة او شق فيه مما يؤدي الى تسرب للقيح و الصديد و عندها يمكن الإحساس بوجوده , اذا متى أشك أنني مصابة بخراج مزمن لاحظى الأسنان فالسن المصاب بخراج مزمن تجدي لونه يتغير الى الأسود , كسر السن او تسوسه و في حال إجراء أشعة يظهر تآكل للعظام أسفل السن المصاب .
• خراج حاد : – هذا الخراج هو الذي يمثل الخطورة الأكبر و تصاحبه أعراض واضحة و شديدة غالبًا مثل الإحساس بالألم لمجرد لمس السن المصاب او حتى دخول الهواء الى الفم , النبض في اللثة , تورم اللثة و الخد الملاصق لمكان السن المصابة , ذلك يعود الى توغل و إنتشار الإلتهاب في الخلايا المحيطة بالمكان المصاب و منها الخد , هذا الخراج يمثل خطورة على حياة المصاب به لذا يجب معالجته فورًا دون تأخر , يصاحب الخراج أيضًأ أن تكون رائحة الفم كريهة و كذلك ورم و ألم في الغدد الليمفاوية و عند إجراء الأشعة يظهر تآكل العظام أسفل السن المصاب .
يمكن تقسيم خراج الأسنان حسب مكانه .
• خراج اللثة : – هذا النوع من خراج الأسنان يعتبر الأسرع في العلاج فعلاجه محدد فتح الخراج و كحته و تنظيفه بشكل جيد و إستخدام المضاد الحيوي المناسب حسب إستشارة الطبيب .
• خراج الجذور : – هذا النوع مؤلم جدًا و يحتاج للتخلص منه عدد من جلسات العلاج المنتظمة مع الطبيب المختص , و بالطبع مع إستخدام المضادات الحيوية المناسبة لحالة المريض و لإجراء تلك الجلسات العلاجية يجب أن يخضع المريض للأشعة على الأقل مرتين الأولى قبل بدأ العلاج و الثانية بعد الإنتهاء منه .


أضرار خراج الأسنان على الجنين .
بأي حال من الأحوال فإنه عند ظهور الإصابة بخراج الأسنان لا يمكن تركه دون علاج حتى في حالة المرأة الحامل , فوجوده لا يمثل فقط خطورة على المصابة بالخراج و لكن أيضًا على الجنين , فالخراج ما دام موجود يفرز سموم تصل الى مجرى الدم و بالتالى الى الطفل مما يؤثر عليه تأثيرًا سئ , سواء في فترة التكوين في الثلاثة اشهر الأولى او في فترة النمو , أثناء الحمل يجب المحافظة على حالة الأسنان و اللثة فهى مهمة ليس فقط للأم و لكن للطفل أيضًا.
لذا فإنه يجب علاج المرأة الحامل على أن يتم هذا العلاج وفقًا لضوابط و محاذير مهمة من بداية العلاج , فأهم مرحلة في حياة الجنين هى الثلاث شهور الأولى و هى مرحلة التكوين و هى أكثر المراحل التي يجب أن لا يتعرض فيها الجنين لأية تأثيرات سيئة , اما من الشهر الرابع و حتى آخر الحمل فلا خوف على الجنين لكن في الشهرين الأخيرين قد تتاثر الأم بالعلاج , لذا فإن أفضل فترة لمعالجة الخراج من الشهر الرابع و حتى الشهر السابع .
بالنسبة لتأثير العلاج على الجنين .
العلاج ثلاث اجزاء
• الأشعة .
فيما يخص اشعة إكس التي تجرى على الأسنان للعمل على معالجة الخراج فهي تمثل خطورة على الجنين اذا خرجت عن قدر معين فالجنين في
1- الأسابيع من الثاني الى الرابع يمكن أن يتحمل الأشعة حتى 50 سيفيريت .
2- حتى الأسبوع الثامن و هى مرحلة التشكل يستطيع الجنين تحمل الأشعة على أن لا تتجاوز 200 سيفيريت حتى لا يتعرض الجنين للتشوهات .
3- حتى الأسبوع الخامس عشر يجب أن لا تزيد الأشعة عن 300 سيفيريت حيث أنها في هذه المرحلة قد تكون ذات تأثير مدمر على الجهاز العصبي .
4- بعد الأسبوع العشرين , اى بعد إنهاء فترة التشكل يصبح تأثير الأشعة اقل خطورة على الجنين و يستطيع مقاومتها .
• البنج .
لا يمثل البنج الموضعي خطورة على الجنين على أن لا يزيد على 10 أمبولات طوال فترة العلاج , يقوم الطبيب بتوزيعهم على فترة العلاج و التي لن تقل عن شهرين و بخاصة في حالة خراج الجذور .
• الأدوية .
بعد عمليات تفريخ الخراج و تنظيفه تحتاج الأم الى المضاد الحيوي , و توجد بالطبع منه الأنواع الخاصة بالحوامل و يستطيع الطبيب إختيار النوع المناسب منه و تحديد الجرعات .













آخر مواضيعي

0 نكت محششين 2015
0 فساتين كويتيات 2012 , ازياء كويتيات 2012
0 Emilio Pucci 2014 , ازياء Emilio Pucci 2014 , ازياء شتاء 2014 , فساتين شتاء 2014
0 حموضة المعدة في رمضان
0 تطبيقات لجهاز iphone , اهم تطبيقات الايفون , تطبيقات مهمة للايفون , تطبيقات ايفون
0 ما المقصود بالورد اليومي من القران
0 كم قيمة زكاة الفطر
0 ميك اب هادئ 2014
0 التامين الصحي للمعلمين والمعلمات
0 قصائد حزينة 2014 , قصيدة عفتك 2014 , قصيدة عفتك بلا نفس 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضرار تقويم الاسنان صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 6 - 2015 06:01 PM
صور الجنين اسبوعيا , صور مراحل الجنين , صور نمو الجنين كاملة صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 17 - 3 - 2013 04:50 PM
اشهر جراح تجميل , اشهر جراح تجميل في تركيا , افضل جراح تجميل , اشهر جراح تجميلي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 26 - 1 - 2013 06:19 PM
تقويم الاسنان ، فوائد تقويم الاسنان ، اضرار تقويم الاسنان استاذ الغرام صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 26 - 3 - 2012 12:27 PM
اسباب و علاج خراج الاسنان حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 29 - 7 - 2011 03:31 AM


الساعة الآن 08:04 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت