متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13 - 7 - 2015, 06:33 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اضرار خراج الاسنان على الجنين



خراج الأسنان , هو مكان في الفم يتجمع فيه القيح و الصديد نتيجة تجمع البكتيريا و مخلفاتها و بعض خلايا المناعة و الميتة و الحية و بعض الإنزيمات .
تأتي البكتيريا المسببة للخراج في الأسنان بسبب تسوس الاسنان بكثرة و الذي قد ينتشر حتى يصل الى عصب السن ما يتبعه كسر في السن , كذلك يؤدي الى إلتهابات اللثة كل ذلك يؤدي الى شق العصب و بالتالى تسرب البكتيريا اليه و بالتالى إحداث الخراج .
أعراض الخراج .
تختلف قوة الأعراض لخراج الأسنان حسب قوة الجرثومة المسببة للخراج و مناعة الشخص المصاب و مكان الإصابة و الأنسجة المحيطة بالسن المصاب كذلك نوع الخراج .
أنواع الخراج .
خراج مزمن : – هو خراج لا يوجد له أعراض غالبًا , و لا يكتشف الا بالأشعة الا أنه يمكن أن يحدث لاي سبب من الأسباب فتحة او شق فيه مما يؤدي الى تسرب للقيح و الصديد و عندها يمكن الإحساس بوجوده , اذا متى أشك أنني مصابة بخراج مزمن لاحظى الأسنان فالسن المصاب بخراج مزمن تجدي لونه يتغير الى الأسود , كسر السن او تسوسه و في حال إجراء أشعة يظهر تآكل للعظام أسفل السن المصاب .
• خراج حاد : – هذا الخراج هو الذي يمثل الخطورة الأكبر و تصاحبه أعراض واضحة و شديدة غالبًا مثل الإحساس بالألم لمجرد لمس السن المصاب او حتى دخول الهواء الى الفم , النبض في اللثة , تورم اللثة و الخد الملاصق لمكان السن المصابة , ذلك يعود الى توغل و إنتشار الإلتهاب في الخلايا المحيطة بالمكان المصاب و منها الخد , هذا الخراج يمثل خطورة على حياة المصاب به لذا يجب معالجته فورًا دون تأخر , يصاحب الخراج أيضًأ أن تكون رائحة الفم كريهة و كذلك ورم و ألم في الغدد الليمفاوية و عند إجراء الأشعة يظهر تآكل العظام أسفل السن المصاب .
يمكن تقسيم خراج الأسنان حسب مكانه .
• خراج اللثة : – هذا النوع من خراج الأسنان يعتبر الأسرع في العلاج فعلاجه محدد فتح الخراج و كحته و تنظيفه بشكل جيد و إستخدام المضاد الحيوي المناسب حسب إستشارة الطبيب .
• خراج الجذور : – هذا النوع مؤلم جدًا و يحتاج للتخلص منه عدد من جلسات العلاج المنتظمة مع الطبيب المختص , و بالطبع مع إستخدام المضادات الحيوية المناسبة لحالة المريض و لإجراء تلك الجلسات العلاجية يجب أن يخضع المريض للأشعة على الأقل مرتين الأولى قبل بدأ العلاج و الثانية بعد الإنتهاء منه .


أضرار خراج الأسنان على الجنين .
بأي حال من الأحوال فإنه عند ظهور الإصابة بخراج الأسنان لا يمكن تركه دون علاج حتى في حالة المرأة الحامل , فوجوده لا يمثل فقط خطورة على المصابة بالخراج و لكن أيضًا على الجنين , فالخراج ما دام موجود يفرز سموم تصل الى مجرى الدم و بالتالى الى الطفل مما يؤثر عليه تأثيرًا سئ , سواء في فترة التكوين في الثلاثة اشهر الأولى او في فترة النمو , أثناء الحمل يجب المحافظة على حالة الأسنان و اللثة فهى مهمة ليس فقط للأم و لكن للطفل أيضًا.
لذا فإنه يجب علاج المرأة الحامل على أن يتم هذا العلاج وفقًا لضوابط و محاذير مهمة من بداية العلاج , فأهم مرحلة في حياة الجنين هى الثلاث شهور الأولى و هى مرحلة التكوين و هى أكثر المراحل التي يجب أن لا يتعرض فيها الجنين لأية تأثيرات سيئة , اما من الشهر الرابع و حتى آخر الحمل فلا خوف على الجنين لكن في الشهرين الأخيرين قد تتاثر الأم بالعلاج , لذا فإن أفضل فترة لمعالجة الخراج من الشهر الرابع و حتى الشهر السابع .
بالنسبة لتأثير العلاج على الجنين .
العلاج ثلاث اجزاء
• الأشعة .
فيما يخص اشعة إكس التي تجرى على الأسنان للعمل على معالجة الخراج فهي تمثل خطورة على الجنين اذا خرجت عن قدر معين فالجنين في
1- الأسابيع من الثاني الى الرابع يمكن أن يتحمل الأشعة حتى 50 سيفيريت .
2- حتى الأسبوع الثامن و هى مرحلة التشكل يستطيع الجنين تحمل الأشعة على أن لا تتجاوز 200 سيفيريت حتى لا يتعرض الجنين للتشوهات .
3- حتى الأسبوع الخامس عشر يجب أن لا تزيد الأشعة عن 300 سيفيريت حيث أنها في هذه المرحلة قد تكون ذات تأثير مدمر على الجهاز العصبي .
4- بعد الأسبوع العشرين , اى بعد إنهاء فترة التشكل يصبح تأثير الأشعة اقل خطورة على الجنين و يستطيع مقاومتها .
• البنج .
لا يمثل البنج الموضعي خطورة على الجنين على أن لا يزيد على 10 أمبولات طوال فترة العلاج , يقوم الطبيب بتوزيعهم على فترة العلاج و التي لن تقل عن شهرين و بخاصة في حالة خراج الجذور .
• الأدوية .
بعد عمليات تفريخ الخراج و تنظيفه تحتاج الأم الى المضاد الحيوي , و توجد بالطبع منه الأنواع الخاصة بالحوامل و يستطيع الطبيب إختيار النوع المناسب منه و تحديد الجرعات .













آخر مواضيعي

0 مسلسل اليمين الحلقة 426
0 نكت ترفية 2014 , نكت جميلة جدا 2014 , نكت مسلية وحلوة 2014 , نكت جديدة ورهيبة 2014
0 رسائل عيد الحب 2016
0 عقد قران جومانا مراد
0 الدكتور فهد العبيدي
0 افضل كتب للمراهقين والمراهقات
0 مسلسل فرصة تانية الحلقة 30
0 صباح الخير متحركة
0 مسلسل كان يا مكان في تشوكوروفا الحلقة 74
0 مسلسل الملحمة الحلقة 7


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اضرار تقويم الاسنان صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 6 - 2015 06:01 PM
صور الجنين اسبوعيا , صور مراحل الجنين , صور نمو الجنين كاملة صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 17 - 3 - 2013 04:50 PM
اشهر جراح تجميل , اشهر جراح تجميل في تركيا , افضل جراح تجميل , اشهر جراح تجميلي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 26 - 1 - 2013 06:19 PM
تقويم الاسنان ، فوائد تقويم الاسنان ، اضرار تقويم الاسنان فهد صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 26 - 3 - 2012 12:27 PM
اسباب و علاج خراج الاسنان حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 29 - 7 - 2011 03:31 AM


الساعة الآن 08:17 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت