متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31 - 7 - 2015, 06:54 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طرق المحافظة على الوزن المثالي



المحافظة الوزن المثالي

لاشك أن العوامل البيئية الإجتماعية تعتبر من أهم أسباب السمنة المفرطة، ومسؤولة عن زيادة الوزن خاصة الخصر والبطن والأرداف، وقد وجد الباحثون في مجال علاج السمنة أن السبب يعود إلى التوافر الكبير للأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية في السوبر ماركت وإنتشار الوجبات السريعة وسرعة إيقاع الحياة والتوتر والقلق، وارتفاع مستوي معيشة الفرد والمجتمع.

أضيفي لذلك عدم ممارسة الرياضة والإعتماد على سيارات الركوب، وإهمال رياضة السير علي الأقدام ، كل ماسبق يعتبر من عوامل إكتساب الوزن الزائد.



1- توقفى عن لوم نفسك:

كفي عن إلقاء اللوم على نفسك أو الشعور بالحرج بسبب وزنك. ولا تيأسي ، لأنه من الممكن فقدان الوزن والحفاظ على الوزن السليم بشكل مستمر.



2- قبول التحدي بجدية:

عندما تقررين إتباع نظام صحي لتخفيف الوزن عليكِ التوجه إلى هذا التحدي بشكل جدي ، وضعي في إعتبارك أن مشكلة السمنة والوزن الزائد يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.



3- المهارة وقوة الإرادة:

إن النجاح في فقدان الوزن يعتمد بشكل كبير على أن تكوني واعية لتصرفاتك ومستعدة لتغييرها. هذه العملية تحتاج إلى مهارة وليس إلى قوة إرادة فقط.



4- تناولي طعامك على مهل:

لاتتسرعي في تناول طعامك، كانت نصيحة الأجداد قديماً أن نجلس ونحن نتناول الطعام ، وألا يشغلنا أي شيء عن الاستمتاع بالطعام ، فكري في كل ماتتناولينه حتي لا تفرطي في تناول كميات كبيرة دون وعي.

5- لا تفقدى الأمل:


لا تفقدي الأمل في حالة الفشل في فقدان الوزن في محاولات سابقة، ربما كانت الطريقة التي اتبعتيها من قبل غير ملائمة لكِ ، أو لم تستطيعي المواظبة في ذلك الوقت.


لذا قبل أن تبدأى برنامج التغذية الصحية تأكدى أنكِ تملكين الوقت والجهد الذي تحتاجين إليه للمواظبة على هذا الهدف المهم. لا تدعى اليأس يثبط من عزيمتكِ لتحقيق هذه الأهداف.




6- حافظى علي الإيجابيات:

حافظى على ما تحقق من إيجابيات في حياتكِ ، فليست كل الأمور إخفاقات، وركزى على إنجازاتكِ. حاولى أن تكونى منظمة ومنطقية في تصرفاتك ، وتذكري أن بعض المرونة يمكن أن تساعدكِ أيضًا ، وربما تكونين مصدر إلهام لمن حولكِ.


7- إكتسبي مهارات جديدة:

تعلمي طرقاً جديدة لأداء التمارين الرياضية بالمنزل ، إذا كان وقتكِ لا يسمح بالذهاب لأماكن ممارسة الرياضة، تعلمي طرق حميات جديدة تلبي كل إحتياجات الجسم من مواد غذائية وفيتامينات وأملاح معدنية، وتعلمي نقل خبراتك للآخرين.


8- تطوير أسلوب الحياة:

طوري الحياة بطريقة صحية وإيجابية لمواجهة النواحي النفسية لتناول الطعام، والتنظيم في مواعيد الاستيقاظ والنوم ومواعيد الطعام ، والرضى عن جسدك وشكلك هي أيضًا عوامل مهمة للشعور الجيد بشكل عام.













آخر مواضيعي

0 تايلور سويف تفوز بجائزة 2013 , favourite country artist
0 ارقام المقبولين في كلية الملك فهد الامنية 1433 - اسماء المقبولين بكلية الملك فهد الامنية
0 توبيكات عيد الفطر 2015
0 زفاف حمدي الميرغني واسراء عبد الفتاح
0 مسلسل اسمة الحب الحلقة 8
0 تغيرات الثدي اثناء الحمل
0 مقدمة وخاتمة عن اسبوع الشجرة
0 كولكشن ازياء رجالية 2014 , كولكشن رجالي 2014
0 علي جابر في عطر Boss , عطورات علي جابر , اخبار علي جابر , علي جابر
0 مسلسل خيط حرير الحلقة 31


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية المحافظة على الوزن المخفض 2015 ، اكتشاف المشكلة الأساسية من زيادة الوزن 2016 نسمات عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 10 - 9 - 2014 02:39 PM
الحصول على الوزن المثالى صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 7 - 2 - 2014 04:39 PM
طرق لحساب الوزن المثالي 2014 صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 12 - 2013 12:56 PM
خفض الوزن , فوائد خفض الوزن , خفض الوزن بسرعة , خفض الوزن الزائد صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 5 - 6 - 2013 01:08 PM
اكتشف شخصية الرجل المثالى فى عيون المراة 2013 - شخصيات الرجل المثالى 2013 - معلومات عن رجل مثالى 201 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 8 - 4 - 2013 10:48 PM


الساعة الآن 08:58 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت