متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 9 - 2017, 11:00 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد تناول الكركم للمراة



فوائد الكركم للسيدات


فوائد تناول الكركم للمراة



1- تقلل مشاكل الدورة الشهرية : تعاني السيدات من متلازمة الدورة الشهرية ، والتي تشمل عدة أعراض مثل الاكتئاب ، الشعور بالألم ومشاكل المعدة ، وأظهرت الدراسات أن الكركم يساعد على تخفيف هذه الأعراض لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهاب ، كما يساعد الكركم على تقليل المشاكل المتعلقة بسن اليأس مثل الومضات الساخنة ، زيادة الوزن وضعف صحة العظام ، ويعمل على توازن الهرمونات خلال هذه الفترة .
2- يساعد السيدات اللاتي تعاني من بطانة الرحم المهاجرة : بطانة الرحم المهاجرة هو مرض تنمو فيه بطانة الرحم خارج الرحم ، وأظهرت الدراسات أن الكركمين الموجودة في الكركم ، تعمل خصائصها المضادة للالتهاب على تنظيم الهرمونات والإنزيمات وتساعد في وقف تطور الحالة .
3- يساعد في علاج تكيسات المبايض : إن متلازمة تكيسات المبيض أو PCOS ، هي حالة شائعة من مرض هرموني يصيب السيدات ، حيث تنمو بعض التكيسات الضارة التي تتكون في المبيض ، والتي تؤدي إلى اضطرابات الهرمونات ، ويمكن أن يسبب بعض الأمراض مثل السكري ، مشاكل القلب وغيرها ، وتعمل المواد المضادة للالتهاب والمضادة للأكسدة الموجودة في الكركم على علاج هذه الحالة ، وذلك عن طريق خفض معدلات مستوى السكر في الدم والتحكم في أعراض ما قبل السكري ، كما يساعد على إزالة السموم من الجسم ويعزز قدرة الجسم على فقدان الوزن .
4- يساعد في علاج عدوى المسالك البولية : عدوى المسالك البولية أو UTI هي حالة شائعة لدى السيدات يتم تشخيصها عن طريق بعض الأعراض مثل الشعور بالحرقة أثناء عملية التبول ، الرائحة الكريهة للبول وتكرار الرغبة في التبول ، والكركمين الموجود في الكركم لديه خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهاب ، والتي يمكن أن تساعد على تخفيف الألم والالتهاب في منطقة الحوض .
5- الأمراض المنقولة جنسيا STDs : وأعراض هذه الحالات تشمل إفرازات مهبلية غير طبيعية ، التهاب الأعضاء التناسلية ، الحكة والقرح وغيرها ، ويقال أن الكركم يساعد على قتل الميكروبات التي تسبب التهاب الأعضاء التناسلية ، كما تعمل الخصائص المضادة للفيروسات على مقاومة هذه الأمراض .
6- يحمي من أمراض القلب : يساعد الكركم على الحماية ضد العديد من أمراض الأوعية الدموية ، فهو مضاد للالتهاب ، مضاد للأكسدة ، ومضادة للتجلطات ، التي تساعد على حماية صحة القلب .
7- يفيد في التهاب المفاصل : يقال أن الكركم يزيد من كثافة المعادن في العظام لدى السيدات ، ويحمي العظام من فقدان المعادن الناتج عن سن اليأس ، ويعتبر علاج لمرض الألزهايمر .
8- يخفف متلازمة القولون العصبي : يعمل الكركم على تخفيف أعراض القولون العصبي مثل التشنجات ، الإمساك ، ألم البطن ، الإسهال وغيرها ، والتي يقال أنها تكون ناتجة عن خلل الهرمونات ، والكركم يساعد على توازنها ويساعد في تحسين عملية الهضم .













آخر مواضيعي

0 فيكتور يبكي على الهواء , بكاء اللاعب فيكتور , لقاء فيكتور سيموس
0 مصارعة الرو 2016 - اخبار عرض الراو 2016
0 Bilqis Ahmed 2013 , صور الفنانة بلقيس احمد 2013 , صور بلقيس احمد 2013
0 مسلسل فتاة النافذة الحلقة الاخيرة
0 مسلسل عديم الوفاء الحلقة 25
0 بيكهام يشارك في تدريبات ارسنال للحفاظ على لياقته , بيكهام في ارسنال , بيكهام في تدريبات ارسنال
0 مسلسل اللي مالوش كبير الحلقة 22
0 السيرة الذاتية زهران علوش
0 Sylvester Stallone 2015 , صور سلفستر ستالون 2015 , افلام Sylvester Stallone 2015
0 سجن مرسي 20 عاما


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد تناول الاطعمة الغنية بالسكر صباحا - تناول الاطعمة فى الصباح عَےـنٌےـوِدُ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 2 - 3 - 2013 11:02 PM
فوائد الكركم للبشره , اقنعه الكركم للبشره شــوقـ ؛ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 17 - 2 - 2013 07:55 AM
تناول الشوكولا تخلص من التوتر2013 ، فوائد تناول الشوكولاته 2013 عَےـنٌےـوِدُ التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 8 - 2 - 2013 01:27 PM
فوائد الكركم , اكتشفي اسرار الكركم في تفتيح البشرة , اهمية الكركم غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 3 - 11 - 2012 06:34 PM
اروع طريقه للعنايه بالبشره ، فوائد الكركم لبشرتك ، الكركم وبشرتك غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 12 - 10 - 2012 06:06 PM


الساعة الآن 03:38 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت