متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 9 - 2017, 11:02 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي حبوب اورليستات لانقاص الوزن



يعرف أورليستات بالاسم التجاري زينيكال ، وهذا الدواء معد خصيصا لعلاج حالات السمنة المفرطة ، ولكن ينبغي إتباع النظام الغذائي الصحي منخفض السعرات الحرارية ، ويستخدم هذا الدواء للأشخاص الذين تصل نسبة كتلة الجسم لديهم إلى 30 أو أكثر ، أو الأشخاص الذين لديهم وزن زائد ، والأكثر عرضة للإصابة لأمراض ضغط الدم المرتفع ، مرض السكري أو زيادة نسبة الدهون في الدم .
كيفية عمل كبسولات أورليستات
يعمل الأورليستات على تثبيط وظيفة إنزيمات الليبار Lipases ، وهي الإنزيمات الخاصة بالمعدة والأمعاء ، والتي تقوم بتكسير الدهون ، ومن ثم يتم امتصاصها داخل الجسم ، وبذلك تحدث فاعلية هذه الكبسولات داخل الجهاز الهضمي ، ولكن امتصاصها خلال الدورة الدموية يكون منخفض جدا ، والجرعة الموصى بها هي الحصول على 120 مجم 3 مرات يوميا ، مما يقلل امتصاص الدهون من الأطعمة التي نتناولها بنسبة لا تقل عن 30% .
تعليمات استخدام دواء أورليستات
– طريقة تناول الدواء : يتم الحصول على الدواء في شكل كبسولات .
– الجرعة : 360 مجم يوميا ، أي كبسولة 120 مجم 3 مرات يوميا
– بداية الفاعلية : تبدأ فاعلية الدواء خلال 24- 48 ساعة
– مدة فاعلية الدواء : تمتد فاعلية الدواء حتى 8 ساعات ، ويتم التخلص من الدواء بشكل كلي من الجسم بعد مرور 3-5 أيام من التوقف عن تناوله .
النظام الغذائي مع كبسولات الأورليستات
ينبغي أن تحتوي الوجبات الغذائية على دهون ، ويتم تناول كبسولات الأورليستات معها أو خلال ساعة واحدة من تناول الوجبة ، ويمكن الاستغناء عن الكبسولات في حال عدم تناول الوجبة أو تناول وجبة خالية من الدهون ، ويجب أن يحتوي النظام الغذائي على سعرات حرارية منخفضة وتشمل 30% منها من الدهون .
يمكن أن يصاحب هذه الدواء بعض الآثار الجانبية ، والتي تزداد مع زيادة كمية الدهون التي نحصل عليها ، لذا ينبغي يجب تقسيم الكربوهيدرات والدهون خلال 3 وجبات ، بالإضافة إلى الحصول على مصادر بعض الفيتامينات المذيبة للدهون مثل فيتامين أ ، فيتامين هـ ، فيتامين و ، فيتامين ك و البيتاكاروتين ، ويمكن تناولها قبل ساعتين أو بعد ساعتين من تناول كبسولات الأورليستات .


التعامل مع الجرعات المختلفة من الأورليستات
– عند نسيان الجرعة : يفضل تناول الكبسولة خلال ساعة بعد الحصول على الوجبات ، ولكن نسيان تناول الجرعة واقتراب موعد الجرعة التي تليها ، يجب الامتناع عن تناول الدواء ، كما يحذر تناول جرعات مضاعفة منه .
– التوقف عن تناول الدواء : لا يجب التوقف تلقائيا عن تناول الدواء دون الرجوع إلى الطبيب .
– الجرعات الزائدة : عند تناول جرعة زائدة بشكل استثنائي لا داعي للقلق ، ولكن إذا لاحظت ظهور أي أعراض أو تناولت جرعة كبيرة جدا ، يجب استشارة الطبيب في الحال .
تحذيرات أثناء استخدام كبسولات أورليستات
– خلال فترة الحمل : أجريت العديد من الاختبارات على الحيوانات ، ولم يتم اكتشاف حدوث أي تشوهات على أجنتها ، ولكن لا توجد معلومات مؤكدة حول أمان استخدام الأورليستات أثناء الحمل لذلك يجب تجنب استخدامه بدون استشارة الطبيب أولا .
– الرضاعة الطبيعية : يجب استشارة طبيب الأطفال قبل استخدامه أثناء فترة الرضاعة الطبيعية للأم ، فلم يثبت مدى سلامة الدواء مع الرضاعة .
– الرضع والأطفال : لا يوجد ما يثبت سلامته أيضا عند استخدامه للأطفال و الرضع ، ولا يوصى بتناوله لكبار السن أيضا .
بعض الآثار الجانبية لاستخدام كبسولات الأورليستات
– اضطرابات في البطن ، ويجب التوجه للطبيب في الحالات الحادة.
– حدوث غازات ، حالة شائعة ويبلغ الطبيب في الحالات الحادة فقط.
– البراز الدهني ، كثرة التغوط وهذا أمر طبيعي ويبلغ الطبيب في الحالات الحادة.
– آلام المفاصل ، ولكنها حالة نادرة ، ويجب إبلاغ الطبيب في جميع الحالات .


منقول













آخر مواضيعي

0 وظائف سائقين , وظائف سائقين في الجامعة الاسلامية
0 اضرار تمارين الكارديو
0 العناية بالبشرة قبل النوم , نصائح للعناية بالبشرة قبل النوم
0 مظاهرات الشعب يريد تحرير السجين , مظاهرات بالرياض 2012
0 صور واتس اب مطر 2017
0 حل اسئلة النحو للصف الاول ثانوي الفصل الثاني درس الضمير المنفصل
0 انشودة لولا الوفا , تحميل انشودة لولا الوفا
0 فوائد اكل الجرجير
0 عبارات رمضان للواتس اب
0 شنط بناتى كروس 2014 , صور شنط كروس 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مخاطر حبوب انقاص الوزن للبنات , حبوب انقاص الوزن للبنات , اضرار حبوب انقاص الوزن للبنات صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 21 - 7 - 2014 04:39 PM
حبوب تزيد الوزن , اضرار حبوب زيادة الوزن , اعراض حبوب تزيد الوزن صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 21 - 7 - 2014 04:37 PM
عقار لانقاص الوزن , افضل عقار لانقاص الوزن , طرح عقار لانقاص الوزن في الاسواق صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 14 - 6 - 2013 02:25 PM
افضل الاطعمه لانقاص الوزن 2015 - كيف احافظ على وزني 2014 - افضل طرق الحفاظ على الوزن 2013 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 5 - 5 - 2013 03:54 AM
شريحة الكترونية لانقاص الوزن , انقاص الوزن , شريحة لانقاص الوزن الزائد صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 4 - 2013 10:28 PM


الساعة الآن 07:42 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت