متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 12 - 2017, 04:01 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الشوفان لانقاص الوزن



صفات الشوفان لإنقاص الوزن

1- استخدامه بدلا من فتات الخبز ( البقصمات) : يعتبر ذلك وسيلة مريحة لفقدان الوزن ، فيضاف الشوفان إلى بعض الوصفات من الدجاج الناجتس ، كرات اللحم للحصول على قيمة غذائية أعلى وسعرات حرارية أقل . 2- إضافته إلى البان كيك : إذا كنت تريد تناول البان كيك على الفطور ، يمكنك إضافة الشوفان إلى الوصفة لتساعدك على التخلص من دهون البطن ، فوصفة البان كيك المعدة بالشوفان غنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات الجيدة ، كما أنها غنية بالألياف والبروتين الذي يساعد على بناء العضلات ، ويمكن إضافة الموز والبيض بدلا من الطحين والسكر .


3- طحين الشوفان : إذا كنت تحب تحضير الحلوى المخبوزة منزليا مثل الخبز أو الوافيل ، أضف طحين الشوفان بدلا من الطحين الأبيض ، فالأخير يحتوي على النشا ، لذلك فإن استهلاكه بإنتظام يسبب إرتفاع مستوى السكر في الدم ، كما أنه يفتقر إلى العناصر الغذائية الصحية ، ولكن يمكن فقدان الوزن بشكل صحي عند استخدام طحين الشوفان .
4- الشوفان في وجبة العشاء : إذا كنت تريد تناول حلوى ولا تستطيع بسبب الحمية ، فيمكنك تحضير عشاء بسيط مكون من الدجاج المشوي أو السمك مع الخضروات ، وللتحلية فالشوفان هو الخيار الأمثل .
5- إضافته إلى السموزي : إذا كنت تتناول السموزي في الصباح ، فيمكنك إضافة الشوفان المجروش إليه ، فهو لا يضيف نكهة فقط ، بل يساعد على إنقاص الوزن ، ويصبح العصير أكثر سمكا نظرا للألياف الموجودة في الشوفان ، مما يساعدك على الشبع لفترة أطول .
6- إضافته إلى الحساء : إذا كنت تقوم بتحضير الحساء أو الصلصة ، يمكن إضافة بعض الشوفان ليعطي كثافة ولكن يفضل سحقة قبل وضعه في الوصفة.
7- بورجر الخضروات : إذا كنت نباتيا وتقوم بتحضير برجر الخضروات في المنزل ، يمكن إضافة الشوفان إلى باقي المكونات ليجعلها أكثر تماسكا ، فلا يضفي الشوفان مذاقا لذيذا فقط ، بل يحسن قوام الوصفة أيضا ، كما يساعد على إنقاص الوزن .
8- البيتسا الصحية : إذا كنت تتوق لتناول البيتزا ، فالشوفان أفضل خيار ، فيمكنك صنع بيتسا كرست عن طريق الحبوب الكاملة ، طحين الشوفان ، حبوب الشوفان والبيض ، هذه الوصفة منخفضة الكربوهيدرات وغنية بالنكهة .
9- الكينوا والشوفان : إذا كنت معتادا على تناول الشوفان في وجبة الفطور يمكن إضافة الكينوا إلى الزبدية ، مما يدعم حصول الجسم على كمية جيدة من الألياف والبروتين ، ويساعد على إنقاص الوزن بطريقة صحية .













آخر مواضيعي

0 نقوش حنه بيضاء
0 البرقع الاماراتي
0 حلويات العيد 2015
0 مسلسل الزند الحلقة 20
0 معلومات عن مطعم الرومانسية
0 مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني الحلقة 44
0 صور ملكة جمال العرب 2017
0 برودكاست حزين 2014
0 مسلسل ضل راجل الحلقة 17
0 طريقة تنعيم الشعر الخشن , افضل طريقة طبيعية لتنعيم الشعر الخشن


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرب المياه لانقاص الوزن , اهمية الماء في انقاص الوزن , الماء وحرق الدهون صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 21 - 6 - 2013 02:48 AM
عقار لانقاص الوزن , افضل عقار لانقاص الوزن , طرح عقار لانقاص الوزن في الاسواق صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 14 - 6 - 2013 02:25 PM
افضل الاطعمه لانقاص الوزن 2015 - كيف احافظ على وزني 2014 - افضل طرق الحفاظ على الوزن 2013 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 5 - 5 - 2013 03:54 AM
شريحة الكترونية لانقاص الوزن , انقاص الوزن , شريحة لانقاص الوزن الزائد صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 4 - 2013 10:28 PM
الشوفان للتخسيس ، فوائد الشوفان لانقاص الوزن منه صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 25 - 12 - 2012 01:38 PM


الساعة الآن 03:45 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت