متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13 - 4 - 2014, 07:51 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طريقة علاج الام الظهر 2015



طريقة علاج الام الظهر 2015


تتعرض العضلات العليا من الظهر لإجهاد كبير خاصة لمن يقضي ساعات طويلة أمام المكتب مسببة لإلتهابات لعضلات هذه المنطقة بالتالي تشعر بآلام مزعجة قد تحتاج للتدخل الجراحي.
لهذا إليك مجموعة من العلاجات المنزلية التي تجنبك هذه المشكلة حيث بإمكان هذه العلاجات تخفيف الألم إذا قمت من جانبك بتغيير العادات المسببة للمشكلة.

الاسترخاء

خلال فترات الراحة اتبع تقنيات الاسترخاء التدريجي التي تساعد كثيراً على الشفاء والتأهيل. قم بالاستلقاء على ظهرك لفترات كافية للحصول على الراحة والاسترخاء، لكن تجنب الاستلقاء لعدة أيام أو لأسبوع كامل لأن ذلك يسبب تصلب الظهر. تحتاج العضلات إلى شدها وتوتيرها إلى جانب منحها الراحة والاسترخاء. قم بالاستلقاء لمدة ساعة، ثم تحرك ومارس تمارين خفيفة لمط وشد العضلات.



التدليك

يساعد التدليك والمساج على الحد من آلام العضلات وتقليل التصلب والتوتر، كذلك يعزز التدليك تدفق الدم إلى المناطق المتألمة. إذا لم تستطع القيام بالتدليك الذاتي أو بمساعد أحد أفراد العائلة عليك بطلب معالج تدليك خاص.

المرونة

للحد من آلام الظهر عليك القيام بحركات مد ومط للعضلات لتحسين درجة المرونة وتقليل الأوجاع. يمكن أن يسبب شد عضلات الصدر شداً لعضلات الكتف باتجاه الأمام، ما يسبب ضغطاً على عضلات الظهر العلوية. قم بسحب كتفيك إلى الخلف لمد عضلات الصدر، للقيام بذلك قف عند باب مفتوح، وضع ساعديك على إطار الباب، واضغطهما وأنت تلقي ببعض ثقلك إلى الأمام لفتح عضلات الصدر ومنطقة الكتف بلطف لمدة 30 ثانية. كذلك يمكنك إطالة عضلات الرقبة والرأس بلطف.



كمادات باردة ودافئة
قد يرافق آلام المنطقة العليا من الظهر بعض التشنجات والالتهابات. عليك أن تلجأ في هذه الحالة إلى استخدام الحمام الدافئ للحصول على الاسترخاء، أو الكمادات الدافئة لنفس الغرض، وبمشورة الطبيب المعالج يمكنك أيضاً استخدام الكمادات الباردة لتسكين الألم والشد بعد الاسترخاء.




تمرين الطاولة

يعمل هذا التمرين على تحسين قوام الظهر، وتقوية عضلات الظهر العليا. قف أمام طاولة منخفضة الارتفاع، وضع يديك على سطح الطاولة، وببطء خفض الجزء العلوي من جسمك باتجاه الطاولة مستخدماً عضلات الظهر العلوية والذراعين لأداء الحركة. ثم ادفع نفسك باتجاه الأعلى للوقوف مستقيماً مرة أخرى، ثم كرر التمرين عدة مرات.

طلب المساعدة

إذا قمت بالعلاجات المنزلية السابقة من استرخاء وتمارين، وتجنب العادات المسببة لآلام الظهر لمدة 72 ساعة، مع رعاية منزلية جيدة، ولم تتحقق نتائج قم بالاتصال بالطبيب، كذلك إذا كان الألم شديداً أو لديك تاريخ من المشاكل مع التهابات المفاصل الجأ للطبيب.













آخر مواضيعي

0 فساتين علينا انابيلا , افضل فساتين علينا انابيلا , ازياء فساتين علينا انابيلا في عرب ايدول
0 سورة المؤمن , فوائد سورة المؤمن , فضائل سورة المؤمن , قراءة سورة المؤمن
0 زوجة تعاقب زوجها بمخالفة ساهر , زوجة تعاقب زوجها بساهر , زوجة تعاقب زوجها بمخالفة ساهر بمبلغ 100 الف
0 طرح للمحجبات 2012 , طرح محجبات 2012
0 ارقام المقبولين بمعهد الدراسات الفنية بالظهران
0 فساتين زفاف ملكية 2017
0 معلومات عن الرياضيات
0 اطفال انستقرام 2017
0 التسجيل في البرنامج الموازي بجامعة الامام , القبول في البرنامج الموازي بجامعة الامام
0 خلفيات جالكسي هلالية 2013 , خلفيات هلاليه للجلاكسي 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الام الظهر , مشاكل الظهر , معلومات عن الام الظهر صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 25 - 11 - 2013 01:42 AM
احدث طريقة علاج الام العضلات ، اعشاب لعلاج الام العضلات ، كيفية علاج الام العضلات أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 5 - 2013 11:10 AM
علاج الام الظهر , اعراض الام الظهر , الام الظهر , مشاكل الام الظهر , طريقة علاج الام الظهر صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 14 - 4 - 2013 05:43 PM
احدث طريقة التخلص من الام الظهر للحوامل 2013 ، الام ظهر الحوامل 2013 ، علاج الام ظهر الحوامل 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 3 - 4 - 2013 01:03 PM
الام الظهر من حين لاخر , للتخلص من مشاكل الام الظهر , علاج الام الظهر عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 7 - 2012 03:43 AM


الساعة الآن 06:30 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول