متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم ادم - الرياضة والرياضيين > كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 12 - 2011, 01:18 PM   #1

ملآك
خجلي رائع
افتراضي اخبار الهلال 2012



اخبار الهلال , اخبار الهلال 1433 , اخبار نادي الهلال 2012 , اخبار نادي الهلال 1433 , اخبار نادي الهلال , اخبار نادي الهلال السعودي 2012 , اخبار الهلال السعودي 2012 , اخبار الهلال السعودي 1433 , اخبار نادي الهلال 1433 , اخبار نادي هلال 2012 , اجدد اخبار الهلال 2012 , جديد اخبار الهلال 2012 , اجدد اخبار نادي الهلال 2012 , جديد اخبار نادي الهلال 2012 , اجدد اخبار نادي الهلال السعودي 2012 , جديد اخبار نادي الهلال السعودي 2012







اطلع على خطوات الدراسات النهائية قانونيا وفنيا وماليا
الرئيس العام استقبل رئيس وأعضاء فريق عمل الخصخصة


اخبار الهلال 2012

الجزيرة - الرياض :

اجتمع سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل في مكتب سموه امس بسمو الأمير عبدالله بن مساعد رئيس فريق عمل الخصخصة واستثمار الأندية وبأعضاء فريق العمل المشكل من قبل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب والمكلف بدراسة آلية خصخصة واستثمار الأندية بالمملكة.

وأوضح سمو الرئيس العام لرعاية الشباب عقب الاجتماع انه تم الاطلاع على كافة ما قام به فريق العمل من خطوات كبيرة لإجراء الدراسات النهائية لعملية الخصخصة القانونية والفنية والمالية.. مشيرا سموه الى ان فريق عمل الخصخصة قام بمخاطبة العديد من الشركات العالمية ذات الخبرة والمتخصصة في هذه المجالات وكذا عقد عدة اجتماعات من قبل فريق العمل مع مسئولي تلك الشركات وتم إعطاؤهم كراسة الشروط والمواصفات القانونية والفنية والمالية التي أعدّها الفريق. وعرض الأمير عبدالله على الأمير نواف هذه العروض وأوضح له رأي اللجنة في أفضلها تمهيداً للتوقيع معها، وسيستغرق وقت إنهاء هذه الدراسات عام واحد تنتهي بعده بكتيّب يشمل جميع البيانات المالية إضافةً إلى كافة ما يتعلق بالنواحي الفنية والقانونية بما يمكّن كل راغبٍ في الاستثمار من اتخاذ القرار وتقديم السعر المناسب للاستثمار في أيٍ من الأندية المستهدفة في عملية التخصيص. وأعرب سمو الأمير نواف في ختام تصريحه عن تقديره للجهود التي قام بها سمو الأمير عبدالله بن مساعد وأعضاء فريق العمل وما بذلوه من جهود في مشروع التخصيص وتطوير الاستثمار في المجال الرياضي وتنظيم آليات الاستثمار الذي يشهد تطورا متناميا في العالم، من خلال الاستفادة من الايجابيات والتجارب الدولية في تنمية موارد الأندية الرياضية وتهيئة المناخ الاستثماري المناسب للأندية.












وأغلق الملف الساخن
«سعد الحارثي» هلالياً لعامين ونصف


اخبار الهلال 2012

كتب - فيصل المطرفي

أبرمت إدارة نادي الهلال عصر أمس الاثنين عقداً احترافياً مع اللاعب سعد الحارثي لمدة عامين ونصف ينتقل بموجبه لصفوف الفريق الأول لكرة القدم، وذلك بعد مفاوضات بين الطرفين بدأت قبل أسابيع وأحيطت بسرية تامة حتى توصلا لاتفاق عصر أمس، ووقع اللاعب عقدا مع الهلال ويحق له المشاركة مع فريقه الجديد يناير المقبل. وكان الحارثي قد أنهى علاقته بفريقه السابق «النصر» أمس الأول بعد أن وصل إلى طريق مسدود مع صناع القرار في البيت الأصفر حول تجديد عقده لاسيما أن اللاعب غاب عن آخر تدريبات الفريق.

وقد وقع العقد من الجانب الهلالي نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأمير نواف بن سعد وبحضور مدير عام إدارة كرة القدم الأستاذ سامي الجابر ومحامي النادي الأستاذ ثامر الجاسر إلى جانب اللاعب ووكيل أعماله ذيب الدحيم.












نواف بن سعد بعد التوقيع مع الحارثي:
سعد سيعود نجما مع الهلال.. والرئيس لم يتردد ولكنه درس الموضوع بعناية وتروٍّ حتى تم الاتفاق


اخبار الهلال 2012

كتب - فيصل المطرفي

أبدى نائب رئيس نادي الهلال سمو الأمير نواف بن سعد رضاه الكبير على صفقة انتقال سعد الحارثي لصفوف الهلال منوهاً أنه يتوقع أن يعود سعد نجما لافتاً كما عهدته الجماهير.

وأضاف: ولله الحمد أتممنا صفقة انتقال سعد لموسمين ونصف بعد الاتفاق على كل التفاصيل على أن تكون الست شهور الأولى مرحلة تقييم للاعب وسيخضع اللاعب لبرنامج مكثف خلال الفترة المقبلة تحت إشراف أعضاء الجهاز الفني كونه لا يحق له المشاركة إلا يناير المقبل موعد بدء التسجيل في فترة الانتقالات الشتوية وأتمنى لسعد وزملائه كل التوفيق».

وعن تردد الرئيس الهلالي حول الصفقة كما أشيع مؤخراً.. أجاب سموه قائلاً: حقيقة الأمير عبدالرحمن بن مساعد لم يتردد لعدم قناعته بسعد فالجميع يعرف أن الحارثي لاعب كبير وله إمكانياته التي يطمح لها أي فريق ولكن سموه كونه رئيسا للنادي فضل أن يدرس الموضوع بعناية وتروي من كافة الجوانب حتى تم الاتفاق على التوقيع مع سعد «.

ورفض سموه الإفصاح عن قيمه العقد مبيناً أن ذلك نزولاً عند رغبه اللاعب والإدارة الهلالية.

وعن احتماليه دخول النصراويين في مفاوضات مع لاعبين هلاليين في الفترة المقبلة للرد على الصفقة الزرقاء.. قال سموه: نحن في زمن الاحتراف واللاعب المتاح مفاوضته قانونياً بلا شك أن للجميع حق الدخول للظفر بخدماته ولا ننسى انه سبق بأن لاعبين هلاليين انتقلوا للنصر وفي نهاية الأمر اللاعب الذي يخدم الهلال سنسعى في الإدارة مع أعضاء الشرف للتمسك به.

ونوه سموه أن التوقيع مع سعد الحارثي لم يتعارض مع ميثاق الشرف الذي تم التوقيع عليه قبل سنوات.. وأوضح: ميثاق الشرف كان ينص على عدم المغالاة ولم يتطرق للانتقالات ولو نص على ذلك لبقي كل لاعب في منزله.












قال: أعرف اللاعب جيدا وأراهن على نجاحه.. الجابر بعد التوقيع مع الحارثي:
لماذا الحساسية لدى بعضهم من انتقال لاعب من ناد منافس.. فنحن في عصر الاحتراف


اخبار الهلال 2012

كتب - فيصل المطرفي

بارك مدير ادارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر صفقة انتقال سعد الحارثي إلى صفوف فريقه قادما من النصر موضحا انه يتوقع النجاح له لما يملكه اللاعب من فكر وامكانيات تسعفه للعودة للبروز.. وقال: الظروف التي مر بها سعد يستطيع تجاوزها بالانضباط بالتدريبات والسعي للدخول بشكل سريع مع المجموعة فهو سيستمر في برنامج خاص طوال شهر ديسمبر تحت اشراف مدرب اللياقة ومتابعة الجهاز الفني والخطوة ليست سهلة على سعد ولكني اعرف اللاعب جيدا بعد ان عاشرته في تصفيات مونديال كأس العالم 2006 فهو يملك فكرا كبيرا ومتحفز لتطوير مستواه وثقة الهلاليين فيه ستدفعه لبذل المزيد من العطاءات.

واستغرب الجابر من وجود حساسية لدى البعض بانتقال لاعب الى النادي المنافس.. وزاد: هذه الجزئية من المفترض ان يتجاوزها الجميع فنحن في عصر الاحتراف وسعد مقبل على مرحلة يحتاج فيها الى التركيز والعمل على نفسه اما الامكانيات فهي متوافره في سعد فهو يمتلك المهاره الفردية ويجيد اللعب في كل مناطق الهجوم وحاسته التهديفيه بالرأس مميزة. وتمنى الجابر من الجماهير الهلاليه دعم جميع لاعبي الفريق في المرحله المقبلة مشيرا الى ان الهلال كان ولازال وسيظل في القمة بفضل الله ثم بفضل دعم الجماهير الهلالية الكبير للاعبين ومؤازرتهم للفريق في كل محطاته. وخلال حديثه بين الجابر انه يغادر الى لندن اليوم عن طريق دبي مشيرا الى انه يسعى للتواجد نهاية ديسمبر في الهلال.

يذكر ان الجابر وبعد التوقيع مع سعد مازح الكثير من المتواجدين خلال تصويرهم مع الحارثي بقوله: كيف تلتقطون صورا مع لاعب نصراوي ؟!












الحارثي بعد انتقاله للزعيم:
لا يهمني الرقم.. فالأهم أنني سأرتدي شعار «الهلال»


اخبار الهلال 2012

كتب - فيصل المطرفي

تمنى النجم سعد الحارثي من الجماهير الهلالية دعم الجماهير الهلالية له في خطوته المقبلة وذلك بعد أن وقع أمس على عقده الجديد للانتقال لصفوف الأزرق العاصمي لمدة سنتين ونصف انطلاقا من يناير المقبل.. وقال: انتقلت من فريق كبير إلى فريق كبير وأتمنى أن أوفق في تجربتي المقبلة وان أكون قدر المسؤولية التي وضعها بي صناع القرار في البيت الهلالي واشكر رئيس الهلال وسمو نائبه وسامي الجابر وكل من دعم انتقالي.

وأشاد الحارثي باحترافية إدارة الهلال في المفاوضات مبيناً أنه اقتنع بالعرض الأزرق لرغبته في الدخول في تجربة جديدة. وبين الحارثي أنه سيبدأ السبت المقبل برنامجه اللياقي بنادي الهلال منوها إلى أنه تحدث مع مدير إدارة الكرة سامي الجابر عن كل التفاصيل لوضع الخطوط العريضة لبرنامجه التدريبي الفترة المقبلة خلال شهر ديسمبر.

وكشف الحارثي أنه لا يعلم عن الرقم الذي سيرتديه مع الفريق الهلالي وأضاف: لا أهتم كثيراً بهذا الجانب ويكفيني أن أرتدي قميص فريق كبير كالهلال يمتلك جماهيرية كبيرة ومسيرة طويلة مطرزة بالذهب. وقدم سعد الحارثي شكره الكبير للجماهير الهلالية التي استقبلته بحفاوة مساء أمس في مقر النادي وهتفت باسمه طويلاً.. وقال: ما أتمناه أن أحقق النجاح في تجربتي القادمة وأن أكون عند حسن ظن كل الهلاليين.

ونفى الحارثي وجود خلافات له مع نادي النصر تسببت في انتقاله.. واكتفى بترديد: انتقلت من ناد كبير إلى ناد كبير وأمل التوفيق للجميع.












(الجزيرة) تواجدت في الحدث.. ورصدت (كواليس) التوقيع
لماذا اختار الحارثي رقم 14.. من حضر معه للتوقيع.. وماذا حدث له خلال الاجتماع؟


اخبار الهلال 2012

كتب - فيصل المطرفي

رصدت (الجزيرة) بعض المقتطفات والكواليس من مراسم توقيع الإدارة الهلالية مع سعد الحارثي ليكون مهاجما هلالياً ابتداء من يناير وقادما من الغريم التقليدي النصر.. نوردها لكم في نقاط:

- اجتماع اللاعب مع نائب رئيس الهلال بدأ عند الرابعة عصرا وكان مغلقا بعيدا عن وسائل الإعلام بحضور وكيل أعماله ذيب الدحيم ومدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر، وذلك في منزل الأمير نواف بن سعد.

- اقتحم عضو مجلس إدارة نادي الهلال ثامر الجاسر الاجتماع بعد مضي نصف ساعة إذ كان يحمل العقد الرسمي للاعب الذي اطلع عليه جميع الأطراف.

- عاشت الجماهير الرياضية عامة والهلالية والنصراوية على وجه التحديد ترقبا كبيرا عصر أمس بانتظار ما سيسفر عنه الاجتماع الهلالي مع سعد الحارثي.

- كان الحارثي سعيداً بالتوقيع مع الهلال وكانت المفاجأة التي قدمتها إدارة الهلال الإعلان عن التوقيع لمدة سنتين ونصف رغم الأخبار التي تواترت في الأيام الماضية كانت تشير إلى التوقيع لمدة 6 أشهر فقط.

- حضر سعد الحارثي إلى الاجتماع وللتوقيع مع نادي الهلال وهو صائم وتناول وجبة الإفطار بعد التوقيع.

- سامي الجابر أبدى قناعته الكبيرة بالصفقة وأشاد بإمكانيات الحارثي وأنه قادر على العودة نجما لافتا.

- انشغل غالبية الحضور بالتصوير مع اللاعب بعد إعلان توقيعه إذ كان يرتدي الحارثي (الشال) الأزرق.

- حضر صديق سعد الحارثي المقرب له معه في التوقيع وتمنى أن يوفق في محطته المقبلة.

- قال سعد الحارثي إنه لا يعلم عن الرقم الذي سيرتديه مع الهلال مبديا تمنيه لارتداء رقم 14 موضحاً ذلك بان الرقم 14-11 يعني له الكثير كونه تاريخ زواجه.

- ينوي الحارثي المغادرة إلى خارج المملكة خلال الأيام المقبلة ليرتاح ذهنيا قبل أن يبدأ مهمته مع الهلال السبت المقبل.












بعد اتفاق شرفي.. وفي انتظار موافقة إدارتي الناديين
شهيل هلالياً.. والعابد شبابياً في فترة الانتقالات الشتوية بنظام الإعارة


اخبار الهلال 2012

كتب - نبيل العبودي

تدرس إدارتا ناديي الهلال والشباب الاتفاق على صفقة انتقال بالإعارة بين نجمي الفريقين الهلالي والشبابي اللاعب نواف العابد وعبدالله شهيل، وذلك بنظام الإعارة حيت بدأت فكرة الصفقة بين الفريقين بعد اتفاق شرفي جرى خلال الأيام القليلة الماضية بين عدد من شرفي الناديين المؤثرين في جلسة خاصة جمعتهم وبعد تقبل الفكرة من الجانبين تم عرضها على إدارتي الناديين حيث أبدت الإدارة الشبابية قبولا لإتمام الصفقة وفقا لمصدر مسئول بالنادي نظرا لحاجة الفريق للاعب نواف العابد الذي يساند الفريق الشبابي من وجود لاعب بإمكانات العابد لسد الخانة في الفريق.. بينما لا تزال الإدارة الهلالية متحفظة على قبول الصفقة من عدمها.. حيث أشارت مصادر إلى أن الهلاليين سيدرسون القضية قبل إعطاء القرار النهائي حول ذلك وان كان الفريق الهلالي بحاجة ماسة إلى اللاعب لسد الخانة التي طالما بحث الهلاليون عمن يسدها وأنها تعتبر واحدة من أهم المراكز التي يحتاجها الفريق.. المصادر أكدت بأن الصفقة ربما تمت بنجاح خلال فترة الانتقالات الشتوية بنظام الإعارة بعد اتفاق الناديين بحيث يرتدي شهيل القميص الهلالي مقابل أن يرتدي العابد قميص الشباب.. يذكر أن شهيل بعيدا عن التشكيلة الشبابية في الفترة الحالية لإبعاده من قبل مدرب الفريق البلجيكي برودهوم.








شراحيلي جدد عقده لخمس سنوات.. والحارثي ممنوع من الإعلام خلال فترة الإعداد
الهلال استأنف تدريباته وسط حضور جماهيري كبير.. وترقب كبير لنتائج قرعة كأس آسيا

اخبار الهلال 2012

كتب - فيصل المطرفي

عاود فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباته مساء أمس الاثنين وسط حضور جماهيري كبير، واشتمل المران على تدريبات لياقية تلاها مناورة على منتصف الملعب، وسط متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة والأمير نواف بن سعد، إلى جانب عضو شرف النادي الأمير محمد بن خالد، واللاعب سعد الحارثي الذي حظي بترحيب جماهيري، ومن المقرر أن يبدأ الحارثي برنامجاً تدريبياً خاصاً يوم السبت المقبل الذي سيعقد فيه مؤتمر صحافي للحديث عن انتقاله لصفوف الهلال وتطلعاته للفترة المقبلة.

وعلمت (الجزيرة) أن إدارة الكرة بنادي الهلال طلبت من سعد الحارثي إيقاف أحاديثه الإعلامية خلال الفترة المقبلة للتركيز على برنامجه الإعدادي ولاسيما أنه سيخضع لبرنامج لمدة 3 أسابيع ليتسنى له مشاركة فريقه في يناير 2012.

يذكر أن الفريق سيؤدي مران اليوم عند الساعة الرابعة عصراً، على أن يخضع عدد من اللاعبين لتدريبات إضافية في الفترة الصباحية.

من جهة أخرى وقعت إدارة نادي الهلال مساء أمس عقداً احترافياً مع حارس فريق الهلال الأول لكرة القدم خالد شراحيلي حيث وقع رئيس مجلس الإدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد تجديد عقد اللاعب لمدة خمسة أعوام اعتباراً من تاريخ نهاية عقده الحالي, وشهد مراسم التوقيع التي جرت في مقر نادي الهلال حضور نائب رئيس مجلس الإدارة الأمير نواف بن سعد وعضوا مجلس الإدارة المهندس أحمد محجوب والأستاذ سامي أبو خضير إلى جانب محامي النادي الأستاذ ثامر الجاسر.

جدير بالذكر أن مدير المركز الإعلامي بالهلال عبدالكريم الجاسر وصل لكوالالمبور أمس لحضور قرعه دوري أبطال آسيا التي ستقام ظهر اليوم.






اجتماع الأندية الخمسة لتحديد مقدمات العقود غداً

كتب - فيصل المطرفي

تقرر أن يعقد رؤساء أندية (الهلال - الاتحاد - الشباب - الاتفاق - الأهلي) اجتماعاً مساء غد الأربعاء لبحث مسألة تحديد أسقف لمقدمات عقود اللاعبين، وسيحتضن مقر نادي الهلال الاجتماع المنتظر. من جانب آخر ينتظر أن تقيم إدارة الكرة بنادي الهلال مساء اليوم حفلاً مصغراً لمحترف الفريق الكاميروني «إيمانا» بعد نهاية التدريب بمناسبة حصول اللاعب على جائزة مؤخراً تتعلق بمشاركته في الدوري الأوروبي سابقاً.








1139 حضروا
(34535) تابعوا الجولة ال11 وقمة الأهلي والاتحاد الأكثر

كتب - عبدالله المالكي

تابع مباريات الجولة ال11 من دوري زين السعودي للمحترفين (34535) مشجعا حيث سجل ديربي الغربية بين الاتحاد والأهلي (16945) مشجع الأعلى حضورا في هذه الجولة، فيما سجلت مباراة القادسية والفيصلي أقل حضور جماهير في الدوري حتى الآن ب (23) مشجعا وتابع مباراة التعاون والنصر (7630) متفرجا من على مدرجات ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في حين جاءت مباراة الهلال والفتح ثالثا ب(5550) مشجعا في اللقاء الذي جمعهم على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وسجلت مباراة الرائد والأنصار (2734) مشجعا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وحضر مباراة الوصيف والمتصدر الشباب والاتفاق الذي أقيم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز (1139) متفرجا، وتواجد في ملعب الأخدود (460) مشجعا في مباراة نجران وهجر.







لماذا تم التوقيع معه (خارج) النادي.. وما رأي (دول) بالصفقة
الهلاليون و(الذابح الأصفر).... أين ينتهي الطريق؟

اخبار الهلال 2012

رؤية - علي الصحن

كان المدرج النصراوي يردد (سعد... سعد) فيذهب الذابح إليه، ثم يقوم بحركته المعتادة... يضع السبابة والوسطى تحت ذقنه ويرفع بهما رأسه ليوجه رسالته إلى ذات المدرج (ارفع رأسك أنت نصراوي)، في تلك اللحظات كانت النشوة تملأ المدرج، وهو يحتفل بنجمه الذي كان يصفه بالذابح، كان المدرج يراهن على اللاعب... كان ينتظر منه بطولة.. كأس.. لقب لكن أكثر من ثمان سنوات لم تكن للذابح النصراوي أن يحقق شيئا مع الفريق، حتى البطولة الاولمبية اليتيمة التي حققها الأصفر قبل أربع سنوات، لم يكن للذابح يد فيها فقد وضعه المدرب يومها في المدرج!! كان سعد يقول لمدرجه: ارفع رأسك، وكان صدى المدرج يتمنى منه أن يرفع كأسا يروي بلقبها عطش السنوات النصراوية العجاف.



أطلق الذابح النصراوي عدة وعود، أشعل جذوة التفاؤل في مدرج المحبين وهو يقول في منتصف موسم من مواسمه الصفراء: (سأعتزل إذا لم يحقق النصر البطولة).. مرت المنافسات لم يحقق النصر بطولة، ولم يبر الذابح النصراوي بوعده... ومرت السنوات، وبدأ النجم بالأفول، وبدا أن المدرج الأصفر لم يعد يثق باللاعب، كما أن المدربين لم يعودوا يضعونهم خيارهم المفضل، توارى الذابح عن الأنظار، ابتعد عن المنتخب، أصبح المهاجم الرابع، لم يعد يمثل أهمية للإدارة النصراوية، بدا أن وشائج الحب وعرى العلاقة بين النصر ولاعبه قد تقطعت وأن اللاعب مقبل على الرحيل، خاصة وأن رأس الحربة لم يستطع أن يتجاوز بعدد أهدافه عدد أصابع اليد الواحدة طوال موسم ونيف.......!!

فجأة وبلا مقدمات ودون أن يتوقع احد ومنذ مساء الجمعة الفارطة بدأت الأخبار تتواتر... الحارثي في طريقه للهلال!! لم يصدق الهلاليون الخبر، ولم يصدق النصراويون الخبر أيضا.

الهلاليون يرون أن فريقهم ليس بحاجة للاعب لم يحقق شيئا مع فريقه!! وان فريقهم الذي استغنى عن لاعب بقامة وهامة ياسر القحطاني لا يمكن أن يضم لاعبا لم يحقق نصف ما حققه القناص!! وان فريقهم أصلا يضم نخبة من المهاجمين المحليين والأجانب والشبان ما يمثل حلم أي فريق منافس.

النصراويون كانوا يرون أن اللاعب الذي كان يضع السبابة والوسطى تحت ذقنه ويرفع بهما رأسه ليوجه رسالته (ارفع رأسك أنت نصراوي) لا يمكن أن يبرح البيت الأصفر إلا إلى الاعتزال، وان الإدارة قد تفرط في سعد، ولكن ليس إلى الهلال، وان الهلال أصلا ليس بحاجة للاعب وهو يملك أفضل منه.

كان البعض يظن أن الخبر مجرد مزحة، أو ممارسة ضغوط، أو لعبة سماسرة... لكن الليالي الثلاث التي أعقب ولادته أكدت أنه لم يتسرب إلى الشارع إلا لكونه حقيقة... وأن اللاعب فعلا سيكون في الهلال... وهو ما حدث أمس حيث وقع (خارج) وليس داخل النادي... وبحضور مختصر - وفق ما تردد من أنباء-... ليكون أمامنا عدة أسئلة:

- هل الهلاليون مقتنعون أصلا باللاعب وإمكانياته؟

- هل يريد الهلاليون إعادة تأهيل اللاعب والرهان عليه.... (لماذا لم يفعلوا هذا مع ياسر القحطاني)؟

- لماذا تم التوقيع خارج النادي... وليس في مقر النادي ودعوة كل وسائل الإعلام لحضوره؟

- هل أخذ الهلاليون رأي مدربهم الألماني توماس دول في اللاعب؟؟ إذا كانوا قد أخذوه فمن المفترض أن يتم إذاعته؟ وإذا لم يكونوا قد طلبوا رأيه فربما كان في ذلك إشارة إلى خطوة هلالية مقبلة لإنقاذ الفريق الذي ما زال يسجل الفوز تلو الفوز، ولكن بمستوى أقل من المتوسط مستفيدا من مواهب لاعبيه وخبرتهم.... وهو الأمر الذي قد لا يتحقق عندما تشتد خطوب المنافسة وتدلهم مواجهاتها.

لقد كان الهلاليون يمنون النفس بمهاجم لاسمه شنة ورنة، ولتاريخه قيمة ومقدار، خاصة وان هذا ما بدا لهم عندما قررت الإدارة الاستغناء عن ياسر القحطاني... لكن الأيام أثبتت أن الأماني شيء، وأن ما يتحقق على ارض الواقع شيء آخر مختلف تماما.

) كل ما أتمناه الآن: التوفيق لسعد ولفريق سعد الحالي، وفريقه السابق.... كل الأماني لهم بالتوفيق، والأيام حبلى بالمفاجآت والأخبار...... والسعيد من اتعظ فيها بغيره.








بهدوء وبعيدا عن التشنج
سعد الحارثي صفقة هلالية ناجحة

اخبار الهلال 2012

الجزيرة- أحمد العجلان

بهدوء وبعيدا عن التعصب والتشنج.. فالهلال لم يكن عاطفيا في تعاطيه مع صفقة سعد الحارثي لاعب النصر سابقا والهلال اليوم.. فالصفقة التي ربما لم ترق لبعض الهلاليين صفقة منطقية بكل المقاييس وفق رأيي المتواضع.. فالهلال حسبها جيدا فهو سيخسر خدمات المغربي يوسف العربي 7 مباريات من مباريات الدور الثاني لدوري المحترفين وكأس ولي العهد بالإضافة إلى أن الصفقة لم تخسر الهلال ملايين كما خسر في الموسم الماضي على الثنائي فيصل الجمعان ووليد الجيزاني.. فمبررات التعاقد مع الحارثي منطقية واحترافية في ظل شح المهاجمين السعوديين الجيدين وغياب العربي، وبالتالي ليس من المناسب لفريق قوي ومنافس أنه لا يوجد لديه في قائمته سوى مهاجمين اثنين وهما عيسى المحياني ويونج بيو في ظل غياب العربي .. ولو تحدثنا عن سعد كلاعب كرة قدم فلا يمكن أن نتجاوز أنه لاعب لديه إمكانات ممتازة، وكان رقما مهما في خارطة النصر والمنتخب الأول فقد كان أحد العناصر في التأهل لمونديال 2006 وكان لاعبا هاما في منتخب 2007 بإندونيسيا وقدم موسما رائعا في العام 2008 م مع النصر رغم أنه لم يحقق مع فريقه السابق أي بطولة.. بعد ذلك انخفض مستوى اللاعب بعد إصابته بالرباط الصليبي، ولكن المهم لدى الهلاليين أنه متواجد بشكل مستمر في تدريبات النصر سابقا وكان أحد اللاعبين المتواجدين في دكة البدلاء لفريقه السابق أمام التعاون قبل أقل من عشرة أيام وبالتالي فهو جاهز للعب مع الهلال متى ماكان الفريق في حاجته.

الأمر الذي لا يمكن أن نتجاوزه في مسلسل البحث عن مستقبل الحارثي مع الهلال أن البيئة الجديدة التي سيجدها سعد في الزعيم ستكون مختلفة ومحفزة ليقدم نفسه بالشكل المرضي له ولعشاق فريقه الجديد بالإضافة إلى أن العناصر التي ستكون بجانبه في الفريق الأزرق بالتأكيد ستساهم في عودة سعد 2007 م فأن يكون صانع ألعاب فريقك بإمكانات الفريدي أو الدوسري عبدالعزيز أو إيمانا أو العابد فهذا بالطبع يعطي أفضلية للمهاجم الجيد .. وسعد إن هو أراد فسيعود لسابق عهده في ظل المعطيات المتاحة له مع كتيبة نجوم الزعيم... البعض يقول لماذا يفرط الهلاليون في ياسر القحطاني ويحضرون سعد الحارثي ؟ وهنا لن أكون في موقف المحامي عن إدارة الهلال ولكن وفق ما أرى أنهم لم يفرطوا في ياسر بل أنهم أستفادوا وأفادوا في إعارته للعين الإماراتي فالهلال حصل على حوالي 10 ملايين ريال من الصفقة وياسر حصل على حوالي خمسة ملايين وتبقى من عقده مع الزعيم ثلاث سنوات يعود بعدها للفريق الأزرق.. ولو لم يرحل ياسر وهو الذي قد طلب من الرئيس الهلالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الرحيل لربما بقي دون راحته النفسية وبالتالي لم يقدم ما يرضيه ويرضي عشاق فريقه رغم إيماني الكبير بما يملكه النجم الكبير من إمكانات.. هنا أبارك لإدارة الهلال الصفقة المنطقية فإن نجح الحارثي فسيكون في ذلك أمر مفرح للهلاليين ومحبي النجم الخلوق وإن كانت الثانية فالهلال لم يتكبد خسائر مادية تجعله يعض أصابع الندم.. أخيرا بالتوفيق للنجم الخلوق في معقل الزعماء .








القناص يغيب عن العين ثلاثة أسابيع

اخبار الهلال 2012

كتب - عبدالله الحربي

تأكد غياب اللاعب السعودي المحترف في العين الإماراتي ياسر القحطاني ثلاثة أسابيع، وأكدت نتائج الأشعة وجود تمزق في العضلة الخلفية للاعب، وقد حدد الجهاز الطبي بالنادي الإماراتي إن اللاعب سيغيب عن الملاعب خلال الفترة المشار إليها في مباراتين لحساب دوري الاتصالات الإماراتي من أمام فريقي الوصل والجزيرة.







لقاءات سهلة في المرحلة الأولى لكأس السلة

اخبار الهلال 2012

كتب - علي الأحمدي

بحضور الأستاذ عبدالرحمن المسعد أمين عام الاتحاد السعودي لكرة السلة أجريت قرعة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة بحضور ممثلي الأندية المشاركة في البطولة حيث أسفرت لقاءات المرحلة الأولى التي ستقام ابتداء من الثاني والعشرين من شهر صفر القادم عن المواجهات التالية:

الأنصار × العربي على صالة المدينة المنورة

القادسية × الأهلي على صالة الدمام

الهلال × المسيرة على صالة رعاية الشباب بالرياض

الفتح × الخويلدية على صالة نادي الفتح

النصر × الاتحاد على صالة رعاية الشباب بالرياض

الصفا × الوحدة على صالة القطيف

النهضة × الشروق على صالة الدمام

الجبيل × أحد على صالة نادي الجبيل








أولاً وأخيراً
مأساة الرياض!!
محمد السياط

اخبار الهلال 2012

شاهدت في البرنامج الخاص بدوري الدرجة الأولى لقاءات مع مدرب فريق الرياض التونسي جميل بلقاسم وبعض لاعبي الفريق وقد تحدثوا بمرارة وألم عن أوضاع النادي بشكل عام والفريق بشكل خاص ولم أصدق أن ما تحدثوا عنه وأن الحقائق المرّة التي ذكروها تتعلق بأحد أعرق الأندية والذي كان يلقب بمدرسة الوسطى، فلكم أن تتخيلوا كيف يكون حال اللاعبين وجهازهم الفني وهم يطردون من أحد فنادق المنطقة الشرقية بسبب عدم قدرة الفريق على سداد قيمة الإقامة قبل أن يتدخل عضو شرف النادي ماجد الحكير بالإضافة لعدم صرف رواتب اللاعبين والمدربين منذ عدة أشهر مع غياب إداري تام وقد ذكر أحد اللاعبين أنهم لم يشاهدوا رئيس النادي منذ أسبوعين، هذا الوضع الذي أشبه ما يكون بالمأساوي بحق هذا النادي العريق دفع بمدرب الفريق بأن قال وبصريح العبارة (أنا نادم على تدريب فريق الرياض) علما أن هذا المدرب هو الذي قاد فريق الأنصار للصعود لدوري زين الموسم الماضي.

وحقيقة لم أستغرب موقعه المتأخر حاليا في دوري الدرجة الأولى وهذه أوضاعه .. فما الذي يحدث بنادي الرياض وهو الذي يملك منشآت رياضية تعد من أفضل منشآت الأندية كما أن وجوده بالعاصمة التي تعج باللاعبين والمواهب وقربه من ثلاثة أندية كبيرة مع مقومات نجاح أخرى كفيلة بأن يكون في دوري زين . فأين رجالات النادي وكيف يرضون أن يكون هذا حاله ولماذا تركوه يترنح؟!!

على عَجَل

- طالما يصر أسامة هوساوي على الرحيل فمن المفترض أن يستمر حتى نهاية عقده، وبعد ذلك يتم الاستغناء عن المحترف الكوري بعد عودة ياسر القحطاني ليتم التعاقد مع مدافع آسيوي متمكن .

- لايزال فريق الهلال من أكثر الفرق عُرضة لأخطاء الحكام لكن انتصارات الفريق وتجاهل مسئولي الهلال لهذه الأخطاء جعلها تمر مرور الكرام !!

- يعتبر المدافع محمد نامي من أكثر لاعبي الهلال ثباتا بالمستوى فمنذ بروزه بداية هذا الموسم، لايزال يقدم نفسه كأحد أفضل نجوم الهلال .

- مع أمنياتي لنجمنا الكبير ياسر القحطاني بالشفاء العاجل والعودة قريبا للملاعب مواصلا نجوميته بالملاعب الإماراتية إلا أنني أتمنى من نجمنا الكبير ألا ينساق وراء من يحاولون استفزازه إعلاميا وليكن رده داخل الملعب أبلغ رد على من يحاولون النيل منه .

- مازلنا ننتظر من المحترف الكاميروني إيمانا أن يقدم لنا نفسه كلاعب كبير، إذ لايزال بعيدا عن المستويات التي نعرفها عنه، فمتى يفعل ؟!!

- يحتل فريق العروبة من الجوف الترتيب الثالث في دوري الدرجة الأولى وقد هزم الخليج والطائي في الأسبوعين الماضيين وبرغم أنه من أقوى المنافسين إلا أن قناتنا الرياضية لم تنصفه حتى الآن وقد تجاهلت بث أي مباراة له عكس بعض الفرق التي حظيت بالنقل رغم مراكزها المتأخرة !!!

- لماذا جاء تحرك بعض أعضاء الشرف بنادي النصر متأخرا صوب سعد الحارثي ؟ وأين كانوا طيلة الفترة الماضية والتي عانى منها هذا اللاعب تجاهل إدارة ناديه في تجديد عقده ؟!!

- لايزال الحضور الجماهير لدينا متدنيا ففي الجولة العاشرة التي شهدت لقاء ذا طابع تنافسي خاص بين الهلال والنصر إلا أن الحضور الإجمالي لتلك الجولة كان ( 28272 ) متفرجا مما يعني أن معدل الحضور لم يصل إلى ( 4050 ) متفرج، إذا لماذا نستغرب نصف المقعد الآسيوي وحضورنا الجماهيري بهذا الشكل ؟!!

- في إسبانيا تم تغريم أحد مشجعي نادي فالنسيا أربعة آلاف يورو لصالح مهاجم ريال مدريد اللاعب البرتغالي رونالدو بسبب قيام المشجع بتوجيه الليزر إلى وجه رونالدو، كما تقرر منع المشجع من دخول الملاعب لمدة عام كامل، نحن بحاجة لمثل هذه العقوبات الصارمة كي لا يتكرر ما حدث لحارس الأهلي ياسر المسيليم في لقاء فريقه الماضي أمام الاتحاد.

- المظاهر المقززة لبعض لاعبينا والذين تفننوا مؤخرا في قصات القزع تجعل من الضرورة معاقبة الحكام لسكوتهم على هذه التجاوزات .

- هل بدأت شمس الاتحاد بالغروب، ليعود الأهلي ويكون الحاضر الأقوى مثلما كان قبل عدة سنوات ؟!

- لم يهيّئ الاتحاديون فريقهم وفي الوقت المناسب للمرحلة الانتقالية ولم يستعدوا لها جيدا في وقت مبكر لذا قد يكون الثمن غياب العميد عن البطولات في الفترة الحالية.

- كيف فرط نادي النصر بحارس المرمى محمد شريفي والذي يعد من أبرز حراس المرمى وهو يحمي عرين نادي الفتح ويقوده كفريق متميز.

- بعض اللاعبين يعتبرون مادة دسمة للإعلاميين خاصة أولئك الذين يتسرعون ولا يحسنون انتقاء الردود أو العبارات ومثل هؤلاء غالبا ما تأتي أحادثيهم مثيرة للجدل ويكون لها لدى البعض ردود أفعال غاضبة، مثلما يحدث أحيانا من نايف هزازي والذي يذكرني بطيب الذكر مهاجم نادي الاتحاد قبل عدة سنوات صلاح المولد.

- كل المؤشرات تقول بأن إدارة اللواء محمد بن داخل لن تستمر طويلا بسبب التيارات المضادة!!

- من حق اللاعب المصري أحمد حسن أن يسعى جاهدا لأن يكون عميد لاعبي العالم لكن ليس من حقه أن يتهمنا بدفع رشوة من أجل أن يستمر محمد الدعيع عميدا للاعبي العالم، فما نقلته (العربية نت) عن أحمد حسن يستوجب إما أن يثبت ما قاله أو أن يعاقب.







فواصل

* النجم السعودي الشاب عبد الله الحافظ لاعب الاتفاق شد الرحال إلى بلاد كريستيانو رونالدو حيث قرر الاحتراف هناك في فريق يونيا ليريا لمدة ثلاث سنوات، وقد اتبع الحافظ الطريق السليم والتوقيت الصحيح لدخول عالم الاحتراف فعمره 19 عاما مما يجعله قابلا للتطور بشكل كبير. كل التوفيق للحافظ ودعواتنا له بتحقيق آماله وطموحاته ليكون نموذجا يحتذى به في عالم الاحتراف.

***

* تكالبت المطالبات المالية على نادي النصر من مدربيه ولاعبيه الأجانب ودخل نادي الاتفاق ضمن المطالبين بحقوقهم. ويبقى السؤال الذي يتردد عند كل فترة تسجيل ولا يجد إجابة.. كيف يستطيع النصر في كل مرة تسجيل محترفيه رغم المطالبات التي عليه..!!؟ رغم وضوح اللوائح في هذا الشأن..!!

***

* ربما يكون الاتحاد أفضل فنيا من النصر قبل مواجهتهما المرتقبة يوم الخميس القادم ولكن النصر أفضل معنويا بعد فوزه الأخير على التعاون وخروجه من أزمة الخسائر بقيادة مدربه الوطني القدير علي كميخ. أما الفريق الاتحادي فسيبقى تحت تأثير الهزيمة الأهلاوية المؤلمة ولن يستطيع لملمة جراحه ومداواتها بهذه السرعة.

***

* المؤشرات الفنية تؤكد أن الأسابيع القادمة من الدوري ستكون أسابيع خضراء نسبة للفريق الأهلاوي الذي يعيش حاليا أفضل حالاته الفنية ويتجاوز منافسيه بلا عناء وبإمتاع فني كبير أجبر الآخرين على التصفيق له قبل جماهيره التي يحق لها أن تتغنى بإبداعات الراقي وسيمفونياته الكروية الرائعة.

***

* المقربون من البيت الاتحادي يؤكدون أن زيايه يرفض المشاركة حاليا مع الفريق حرصا منه على عدم التعرض لأي إصابة قد تعيق مشروع انتقاله لناد آخر عند فترة الانتقالات الشتوية بعد أن تأكد رحيله من الاتحاد.

***

* يتوافق نايف هزازي مع شقيقه لاعب الأهلي إبراهيم هزازي في صفات كثيرة أبرزها (كثر الحكي) والانفلات بتصريحات غير منضبطة بعد المباريات خصوصا عند الهزيمة. وإذا كان إبراهيم قد توقف مشواره في الأهلي بسبب عدم انضباطه فيجب على نايف أخذ العبرة والتحكم بأعصابه وعدم الاندفاع والتهور بتصرفات داخل الملعب أو بتصريحات بعد المباريات قد تسيء له أو تسيء لناديه وإدارته وأعضاء شرفه وتؤثر على مستقبله الكروي. والسعيد من اتعظ بغيره.







صح لسانك

حققت حلمي بالتعليق على ديربي القصيم

عامر عبد الله

- يللا اعتزل

نرتدي شعار (زين) مجانا

رئيس الرائد

- البركة في هيئة نصف مقعد

مشكلة الاتحاد إدارية وليست فنية

نايف هزازي

- واضح من الهاترك اللي تجيبه كل مباراة







الكاريكاتير

اخبار الهلال 2012










الحارثي: يكفيني ارتداء قميص (الزعيم).. وانتظر المباركة بالبطولات
وفقاً لتميز (دنيا الرياضة).. (راؤول العرب) يرتدي شعار (نادي القرن)

اخبار الهلال 2012
(الذابح) لحظة إهدائه القميص رقم ١٤ من نائب رئيس الهلال

الرياض -أسامة النعيمة - حمد الصويلحي

ارتدى مهاجم النصر سعد الحارثي الملقب ب(راؤول العرب) فانيلة الهلال بعدما خلع قميص فريقه (الاصفر) برغبة منه، وشهد منزل نائب رئيس الهلال الامير نواف بن سعد مراسم التوقيع بحضور مدير عام الكرة سامي الجابر ومحامي النادي ثامر الجاسر واللاعب ووكيل اعماله ذيب الدحيم، وكشفت بعض المصادر ان اللاعب سيتقاضى شهريا 100 الف ريال دون مقدم عقد خلال فترة تجربته الجديدة مع الهلال لمدة ستة اشهر مقبلة، وتكفل بالمبلغ شرفي هلالي رفض ذكر اسمه.

و كشفت (دنياالرياضة) عن اسباب التوقيع لعامين ونصف العام إذ يعود ذلك لرغبة اللاعب والنادي على ان يكون لمدة ستة اشهر ومن ثم الاتفاق على مبلغ العامين فيما بعد.

وكانت الايام الثلاثة الماضية قد شهدت تحركات غير عادية من بعض الشرفيين في النصر لثنيه عن التوقيع للنادي المنافس الا ان اصرار اللاعب افشل هذه المحاولات.

وكان الهلاليون قد اكدوا ان اللاعب عرض نفسه عليهم من خلال وكيل اعماله، ووجد الحاح كبير من نائب الرئيس والجابر بالتوقيع مع الحارثي لاعتبارات منها ان اللاعب من الممكن ان يخدم الفريق وثانيها ان مبلغ الانتقال ليس ضخما وثالثها تجربته مدة العقد فربما يعود الى واجهة التألق وبالتالي تشكيل عنصر فعال في خط الهجوم.

وقالت المصادر انه يحق للهلال فسخ العقد بعد نهاية الاشهر الستة ما لم يجدد مع اللاعب. وبالنسبة للمدة الكاملة للعقد فهي عامان ونصف العام، وسيعقد مؤتمرا صحفي السبت المقبل للحديث عن انتقاله ومستقبله مع الهلال.

الجدير ذكره ان (دنيا الرياضة) تميزت بخبر انتقال الحارثي للهلال عند نهاية عقده مع النصر في السابع من شهر شعبان الماضي.

وفور التوقيع توجه الحارثي مساء الى تدريب الفريق إلا انه لم يشارك ومنح اجازة حتى السبت المقبل للدخول مجددا في التدريبات اما المباريات الرسمية فلن يشارك إلا بعد قيده في كشوفات الاحتراف رسميا في العاشر يناير المقبل وتحديدا في مواجهات الدور الثاني من دوري زين للمحترفين في الجولة ال 16 امام التعاون، وسيرتدي القميض رقم 14، وتواجدت جماهير هلاليه غفيرة في مدرجات ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز لمشاهدة الحارثي الذي حضر والتقى برئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد الى وهتفت باسمه كثير على الرغم من عدم مشاركته.

من جهته عبر الحارثي عن سعادته بانضمامه للفريق الهلالي وقال: «اشكر الهلالييين على الثقة التي منحوني اياها، واتمنى ان اكون عند حسن الظن، فأنا اعتبر نفسي الان في خدمة الهلال والماضي لن افكر فيه إطلاقا، وقد حضرت من ناد كبير الى ناد كبير آخر، وسيكون لدي برنامج تدريبي خلال الفترة المقبلة حتى اكون في جاهزية قبل المشاركة مع زملائي في الهلال، ولن اجد اي غرابة من زملاء شاركتهم في المنتخب والآن في الهلال.

مشيرا الى ان هناك من اتصل به من لاعبي الهلال يباركون له وقلت لهم: «لا تباركون بانضمامي للهلال بل باركوا لي بتحقيق البطولة معه».

وعندما سأله مراسل القناة الرياضية عن رقم فانيلته رد بقوله: يكفيني ارتداء شعار الهلال حتى لو بدون رقم».

نجم كبير

أكد نائب رئيس الهلال الامير نواف بن سعد: «ان سعد الحارثي يملك امكانات عالية وهو من اللاعبين الكبار وأتوقع عودته لمستوياته المعروفه عنه، والتوقيع معه ليس اخلال ب (ميثاق الشرف) الذي ينص على عدم انتقال للاعبين وليس انتقال اللاعبين»

وعن تردد الامير عبدالرحمن بن مساعد في الصفقة قال: «الامير عبدالرحمن لم يكن مترددا ولكنه يريد تغطية كل الجوانب ودراسة التفاصيل وعندما تم كل ذلك حسمت الصفقة ووقعنا مع الحارثي والأهم اننا في زمن الاحتراف والانتقال متاح لأي لاعب من الأندية السعودية».

وعن توقعه لرد النصر عليهم بصفقة هلالية قال: «لأي نادي الحق في إحضار اي لاعب واذا النصر استطاع أخذ اي لاعب هلالي فليس هناك ما يمنع فنحن في زمن الاحتراف وكل نادي يستطيع إحضار ما يريد من لاعبين».

واعتذر نائب رئيس الهلال عن الاعلان عن قيمة الصفقة وقال: «الطرفين متفقين على عدم الاعلان للصفقة من الجوانب المالية وهذا امر يجب ان يحترم من الاعلام».

اخبار الهلال 2012
يحيي الجماهير الهلالية

اخبار الهلال 2012
جماهير الهلال ترحب باللاعب







وصفه بالنجم الكبير وأكد قدرته على التألق من جديد
عبدالرحمن بن مساعد: لدينا الثقة بأن الحارثي سيستمر مع الهلال

اخبار الهلال 2012
رئيس الهلال ونائبه يتابعان التدريب ومعهما الحارثي (تصوير: عليان العليان)

الرياض- فياض الشمري

اشاد رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد بموهبة مهاجم الفريق الجديد سعد الحارثي الذي جاء قادما من المنافس التقليدي النصر بعد مفاوضات لم تستمر طويلا بعد نهاية عقده مع فريقه السابق وقال: "سعد لاعب كبير لايشق له غبار وهو من اللاعبين الذين نعتز بهم ونراه يرتقي بموهبته ونجوميته الى مرتبة اللاعبين الكبار على مستوى الكرة السعودية، ونحن في الهلال ادارة واعضاء شرف وجماهير متفائلون بأن لديه الكثير وبالتالي تقديم مستويات تليق باسمه وتخدم الفريق في المرحلة المقبلة وتؤكد ان الحارثي لاعب مهم في خارطة النجوم الذين يمتعون الجماهير ويساهمون في تحقيق النتائج الايجابية وقيادة فريقه الجديد نحو الفرح بالمزيد من البطولات في المرحلة المقبلة".

واضاف الرئيس الهلالي: "لدي ثقة كبيرة ان الحارثي لن يرتدي شعار الهلال لمدة ستة اشهر انما للعامين والنصف لأنه نجم كبير ولاعب مؤثر وعنصر نرى فيه مميزات المهاجم الذي يخدم الفريق، وتصريحات تدل على ثقته بنفسه للتألق مع (الزعيم) واحتفاء الجماهير الرزقاء به مساء أمس في مقر النادي دليل على انه صفقة رابحة بحول الله، وقد لمسنا منه الحماس الكبير والقدرة على الظهور بصورة تعكس قيمته كنجم وايضا قيمة فريقه الذي اصبح يرتدي شعاره، ونحن نقدر اصراره على اللعب للهلال ونعتبره الان ابنا من ابناء النادي الذين نعول عليهم الكثير".

ورفض الامير عبدالرحمن بن مساعد الحديث عن تفاصيل الصفقة وقيمتها وقال: "هذا شيء خاص بيننا وبين اللاعب وجميع الاطراف تحترم الاتفاق الذي تم بينها، وما يكتب في وسائل الاعلام فهذا شيء خاص بها، ونحن لم نصرح بأي معلومات حول هذا الامر".







نجاحات زرقاء تتم بهدوء
إدارة الهلال تجدد مع شراحيلي خمسة أعوام

اخبار الهلال 2012
شراحيلي خلال التوقيع مع رئيس الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

جدد حارس الهلال خالد شراحيلي عقده مع الفريق لمدة خمسة اعوام مقابل سبعة ملايين ونصف المليون ريال،وتبدأ مع نهاية عقده الحالي مع الفريق والذي ينتهي بعد ستة أشهر، وبذلك تكون ادارة الهلال أغلقت الملف الثالث من ملفات تجديد عقود اللاعبين بعد أن جددت عقود الثلاثي محمد الشلهوب ومحمد نامي وخالد شراحيلي خلال الفترة الماضية، ويعد المهاجم عيسى المحياني أقرب لاعب هلالي حاليا للدخول في الاشهر الستة الأخيرة من عقده.







يوفنتوس أول ظهور للحارثي مع (الزعيم)

الرياض - حمد الصويلحي

لن يتمكن سعد الحارثي من المشاركة في المباريات المقبلة مع الفريق نظرا لإقفال فترة التسجيل حاليا التي ستفتح مرة اخرى يوم الثلاثاء10/1/2012م إذ سيتم قيد اسم الحارثي في كشوفات الهلال لدى لجنة الاحتراف مع أول يوم لفترة التسجيل الثانية وستكون أول مشاركة رسمية له مع الفريق أمام التعاون يوم الاربعاء 11/1/2012م على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة السادسة عشرة من دوري (زين) السعودي، وسيتسنى له تمثيل الفريق في مباراة اعتزال قائد المنتخب السعودي والهلال محمد الدعيع يوم الخميس 5/1/2012م أمام جوفنتوس الايطالي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض إذ سيظهر بقميص فريقه الجديد.







قرعة الكأس تجرى اليوم.. ونواف بن فيصل يرأس البعثة السعودية إلى دورة العرب

الرياض- الرياض

تجرى عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم (الثلاثاء) مراسم إجراء قرعة المرحلة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي 1432ه - 1433ه بقاعة المؤتمرات الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض برعاية الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي وممثلي الأندية المتأهلة ورجال الصحافة والإعلام.

من جهة ثانية يترأس الأمير نواف بن فيصل البعثة السعودية الرياضية ووفد الأمانة العامة لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية لدورة الألعاب الرياضية العربية الثانية عشرة 2011م في الدوحة التي تبدأ (الجمعة) المقبل وتستمر مدة أسبوعين، وأكد على أهمية مشاركة المنتخبات السعودية في هذه الدورة العربية في إطار حرصها على إنجاح مثل هذه المحافل الرياضية العربية التي من شأنها دفع مسيرة التطور الذي تشهدها الرياضة العربية وتعزيز معطياتها بما ينعكس على واقع الحركة الرياضية العربية وحضورها القوي والمشرف على خارطة الرياضة القارية والدولية، مثمنا الجهود التي اتخذت من قبل الأشقاء في قطر وبدعم واهتمام من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة أل ثاني وبمتابعه واهتمام من ولي العهد رئيس اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في سبيل توفير معطيات النجاح لهذا الحدث الرياضي العربي الكبير وتهيئة سبل الراحة للوفود الرياضية العربية المشاركة في هذا المحفل الرياضي الذي يتوقع له النجاح والتميز بإذن الله.

وأكد نواف بن فيصل أن اللجنة الاولمبية السعودية والأمانة العامة لاتحاد اللجان الوطنية العربية وضعتا إمكانياتهما في خدمة الأشقاء في اللجنة المنظمة لمساندة جهودهم الرامية إلى تحقيق تطلعات الرياضيين العرب في نجاح وتميز هذا الحدث الرياضي الذي سيكون بإذن الله محطة متقدمة في مسيرة الدورات الرياضية العربية التي تعد الركيزة الأساسية لتقدم الرياضة العربية.

من جهة ثانية أنهت المنتخبات السعودية المشاركة في الدورة استعداداتها من خلال معسكرات اعداد داخلية وخارجية وهي كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد وكرة الطاولة وألعاب القوى والرماية والسهام والجولف ورفع الأثقال والفروسية سباق القدرة والتحمل والفروسية قفز الحواجز والجودو والتايكوندو والكاراتيه والبولينج والجمباز والعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة وكرة الهدف لذوي الاحتياجات الخاصة .







قرعة دوري أبطال آسيا تسحب بكوالالمبور.. اليوم

الرياض - خالد الحربي

تسحب اليوم (الثلاثاء) بالعاصمة الماليزية (كوالالمبور) قرعة الدور الأول من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2012م.

وتشهد البطولة مشاركة 32 نادياً، من بينها 28 فريقاً ضمنت التأهل بشكل مباشر مقابل أربعة فرق ستتأهل من تصفيات الدور التمهيدي، وستوزع الفرق المشاركة على ثماني مجموعات، بواقع أربعة أندية في كل مجموعة.

والأندية المشاركة هي ثلاثة من السعودية الهلال والأهلي والاتحاد، وأربعه أندية من قطر هي لخويا، والريان، والغرافة، والعربي، وثلاثة من الإمارات الجزيرة، وبني ياس، والنصر، وسيباهان، وبيروزي من إيران، وثلاثة فرق من أوزبكستان، وأربعة فرق من اليابان، وثلاثة من كوريا الجنوبية، وثلاثة من الصين، وفريقان من استراليا، وفريق من تايلند.

وسيشهد الدور التمهيدي من البطولة مشاركة 10 أندية، خمسة من غربي القارة وخمسة من شرقيها ويمثل السعودية في هذا الدور فريق الاتفاق.







في الشباك

* ظلت تجربة محمد نور مع الاتحاد بين مد وجزر ومرت بمنعطفات متنوعة بداية بتعديل عقده ثم مواقف اخرى الى ان اصبح الآن بين كماشة المؤيدين لرحيله والمعارضين لابتعاده عن الاتحاد!

* بدأت الانتقادات تحاصر هيئة المحترفين من كل حدب وصوب والامل ان يكون ذلك بداية التصحيح وتقديم عمل يخدم الاندية التي تعالت اصواتها ضد الهيئة!

* الاخبار التي تصل من (الليث) توحي ان علاقته مع المدافع عبدالله شهيل ليست على ما يرام وربما ذلك كتابة لمقدمة لرحيله عن فريقه الى فريق آخر!

* اعلنوا رصدهم للملايين في استقطاب لاعبي الاندية الاخرى وفي نهاية الامر اتضح ان رواتب اللاعبين والمدرب لم تسدد منذ فترة طويلة الامر الذي اصاب الجماهير بالاحباط.

* لا يمكن لأحد ان يشكك بالقيمة الفنية والشعبية التي يتمتع بها المهاجم سعد الحارثي وتبقى الاجواء الملائمة في اي ناد يرتدي شعاره هي المحفز الرئيسي على عودته الى التألق!

* كانت تحركاتهم في الوقت الضائع على الرغم من ان الامر كان بأيديهم منذ فترة طويلة، ولكن الوجهة التي اختارها اللاعب هي من فرضت عليهم التحرك!

* (تويتر) كشف توجهات المذيع الفضائي الذي ازعجه خبر انتقال اللاعب الى منافس فريقه!

* لم يستطع المدرب تبرير قراره بإخراج اللاعب الاجنبي الامر الذي اغضب الادارة وجعلها تضع حول طريقته اكثر من علامة استفهام!

* يعود الهدوء الى الاتحاد ثم تشتعل نيران المشاكل التي دائما ما يكون طرفها لاعب الوسط محمد نور، فهل اوجدت الادارة حلا لايقاف هذا المسلسل؟







قول على قول

كوستاس
* استقلت لأنهم لم يعطوني راتبي (5) أشهر
- استعجلت !

محمد الدعيع
* (الفيفا) اعترف بمباريات أسقطت بسبب الرسوم
- ومن المسؤول عن عدم التسديد!!

الزير مؤسس الرياض
* مؤسس الرياض يطالب القروني بالعودة إلى ناديه
- وين يرجع وبرشلونه يلاحقونه!!

صالح آل مريح
* عباس إبراهيم أكرمنا بالبطاقات
بس لا يكون حبق ونعناع!!

محمد بن داخل
* نرفض رحيل محمد نور
- القرار عند أبو نوران !!

فهد المطوع
* من يغردون خارج السرب لا نعيرهم اهتماماً
- تراك قريب من المركز الأخير!!









خلع قميص النصر وارتدى زي الهلال.. وردد: لن ألتفت إلى الماضي
الحارثي.. قهوتك زرقاء

اخبار الهلال 2012

نايف الثقيل من الرياض

بين هم البقاء، وغم الرحيل، تنفس الدولي السابق سعد الحارثي مهاجم نادي النصر، الصعداء، وجلس يرتشف فنجال قهوة على دكة البدلاء في نادي الهلال، يتابع تدريب فريقه الجديد، حاسما وجهته المقبلة التي سببت له أرقا شديدا، وسهدا طويلا في الليالي الخالية.

أكثر من عشرة أعوام قضاها سعد الذابح بين جنبات ناديه يصول ويجول في ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود، وجماهيره تهتف له في المدرج الأصفر "راؤول.. راؤول"، والآن يخلع قميصه الشهير ويرتدي زي الغريم التقليدي الهلال، تاركا الآهات والحسرات خلفه، متطلعا للآمنيات التي تداعب مخيلته.

اخبار الهلال 2012
رئيس الهلال في حديث باسم مع الحارثي. تصوير: سعد العنزي «الاقتصادية»

وما أن وطأت قدماه ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز مغرب أمس في أول ظهور بعد أن احتجب ثلاثة أيام، تسابقت الفلاشات عليه، ورفعت اللافتات الترحيبية التي خط عليها اسمه ابتهاجا بقدوم النجم الذي يبحث عن ذاته من جديد لعله يجدها، بعد أن فقدها في العامين الماضيين وترنحت بين الإبعاد أو دكة البدلاء، رغم تعاقب عليه أربعة مدربين بدءا من الإيطالي زينجا، فالكرواتي دراجان، ثم البرتغالي جوميز، وأخيرا الأرجنتيني كوستاس، لعله يرفع كأسا في معقل البطولات يختتم به مشواره الطويل، فبدت على ملامحه السعادة والحبور، وأومأ إلى الجماهير التي حضرت لمشاهدته إشارة "الأوكية" وفي قرارة نفسه يردد "لن ألتفت للماضي".

سعد الحارثي.. رحلة طويلة بدأت من أمس عهد جديد، قد تطول أبوابها، وتتوسع فصولها، ولا سيما أن الأجواء الباردة جدا قد سخنت قبل أن يبرم عقدا لمدة عامين ونصف مع الهلال في منزل الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال، بوجود سامي الجابر مدير عام كرة القدم، المحامي ثامر الجاسر، ووكيل أعماله ذيب الدحيم، وغاب عن المشهد توقيع اللاعب، وأخفي المقابل المالي، إلا أنه يتواتر أنه سيتقاضى قرابة 100 ألف ريال شهريا.

من جهته، أكد الحارثي أنه سيبدأ بالخضوع منذ اليوم في برنامج تدريبي خاص لمدة ثلاثة أسابيع, بطلب من المدرب الألماني توماس دول, من أجل تجهيزه للمشاركة بشكل رسمي بعد تقيده في كشوف ناديه في فترة الانتقالات الشتوية، وقال في تصريح إذاعي "انتقلت من ناد كبير إلى آخر, سأنظر للأمام ولن ألتفت للماضي".

في حين أكد الأمير نواف بن سعد أن انتقال الحارثي لصفوف الفريق الهلالي جاء برغبة الطرفين, مؤكداً أن اللاعب وقع عقد لمدة موسمين ونصف, متمنياً له التوفيق مع الفريق خلال المرحلة المقبلة, حيث قال "سعد يعد من اللاعبين الكبار, وسبق له اللعب بجميع المنتخبات السنية, لذلك نحن نثق بقدرته على تقديم الإضافة لفريقه الجديد".







بندر بن محمد:نجاحه مضمون

نايف الثقيل من الرياض

توقع الأمير بندر بن محمد عضو شرف نادي الهلال، نجاح المهاجم سعد الحارثي مع الفريق الأزرق، بعد أن وقع عقده الاحترافي أمس قادما من الجار المنافس النصر، وقال: "نجم كبير ويمتلك إمكانات رائعة ستسهم في نجاحه، كما أن بيئة الهلال المثالية والعناصر المميزة في الفريق الأزرق في خط الوسط ستساعد سعد على أن يظهر بمستوى أفضل عن الماضي".

وزاد: "عندما تبحث عن أفضل خمسة مهاجمين على مستوى السعودية ستجده بينهم، لذلك هو مكسب للفريق الهلالي".

ورفض الأمير بندر بن محمد الكشف عن تأييده أو رفضه لصفقة انتقال الحارثي للهلال، وقال: "الحديث عن الرفض أو تأييد الصفقة فات أوانه، الآن سعد لاعب هلالي وابن من أبناء الزعيم والمطلوب منا كهلاليين أن ندعمه ونقف بجانبه حتى يحقق ما ننتظره منه، لذلك أفضل عدم الحديث عن هذا الأمر".

وزاد: "أدعو الجماهير الهلالية لدعمه في التمارين اليومية والمباريات لأن ذلك سيعود بالنفع عليه والفريق الهلالي".

وعن أن الحارثي بحث عن الهلال أملا في تحقيق البطولات، رد: "الهلال معقل للبطولات ولا يمر موسم رياضي دون أن يحقق بطولة أو أكثر، لذلك هو هدف لكل لاعب يبحث عن الإنجازات، ونأمل أن يوفق الهلال وسعد هذا الموسم في حصد البطولات".







14 للحارثي

اخبار الهلال 2012
الأمير نواف بن سعد والحارثي بعد التوقيع.

فارس المحيميد من الرياض

احتفظ الدولي عبد العزيز الدوسري لاعب فريق الهلال لكرة القدم، بقميصه رقم 11، رافضا التنازل عنه للمهاجم سعد الحارثي القادم من نادي النصر.

اخبار الهلال 2012
وسيكون القميص المتاح أمام الحارثي رقم 14، حيث من المنتظر أن يظهر به. وكان الحارثي قد استعرض قميص فريقه الجديد بعد توقيع العقد، ولكنه كان خاليا من الرقم، والاسم.

يشار إلى أن الحارثي اعتاد لبس رقم 11 مع النصر منذ 2004، وكذلك مع المنتخب السعودي.







ابن ناصر: إذا تسلمنا عقده.. سنحكم

نايف الثقيل من الرياض

فضّل الدكتور صالح بن ناصر رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، عدم الحكم على صحة انتقال سعد الحارثي لاعب نادي النصر إلى الغريم التقليدي الهلال إلا حين تسلم العقد الاحترافي الموقع بين الطرفين، بعد أن ترددت أنباء عن عدم نظامية التوقيع لمدة ستة أشهر حيث تنص الأنظمة على أن يكون أقل عقد احترافي لمدة عام.

وبين ابن ناصر أن لجنة الاحتراف لا تتسرع في الحكم على الحالات التي تشهد سجالا جماهيريا وإعلاميا حتى تتسلم العقد الاحترافي قبل اعتماده، وقال "إذا وقع أي لاعب مع أحد الأندية فالعقد لا يعتبر نظاميا إلا في حال اعتماده من لجنة الاحتراف والتي تتأكد من مطابقته للائحة المعمول بها محليا". وزاد "فيما يخص الحارثي فالأمر غير واضح حتى الآن، والمعلومات متداولة إعلاميا فقط، ولم نتسلّم أي عقد رسمي. سننتظر فترة التسجيل الشتوية لاستقبال العقود الجديدة واعتمادها".

وبحسب لائحة الاحتراف السعودية فإن توقيع نادي الهلال مع الحارثي نظامي ولا يخالف بنود اللائحة لاسيما بعد انقضاء عقده مع نادي النصر.








الهلال يستعد لنجران لياقيا

نايف الثقيل من الرياض

عاود فريق الهلال تدريباته البارحة استعدادا لمباراة نجران وسط حضور جماهيري كبير، حيث اشتمل المران على تدريبات لياقية تلتها مناورة على منتصف الملعب، وسط متابعة الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي ونائبه الأمير نواف بن سعد، إلى جانب سعد الحارثي اللاعب الجديد الذي حظي بترحيب جماهيري خاص. من جانب آخر، عقد أحمد الخميس، سامي أبو خضير، فهد الحميدي، وثامر الجاسر، اجتماعاً مع محيي الدين ناظر مدير إدارة التراخيص في هيئة دوري المحترفين، وفريق عمل مكون من أحمد العقيل، تركي الربيع، وعبد العزيز الحميدي، حيث تم شرح لائحة التراخيص الخاصة بالأندية السعودية التي سيتم البدء في تنفيذها 2012.






~













آخر مواضيعي

0 برنامج تشغيل الفلاش للايبود
0 ام بي سي - mbc
0 فيسات منوعه 2012
0 تويتر في السعوديه
0 الغاء شرط الطول في الوظائف العسكريه
0 طرق تبيض المنطقة الحساسة 2015
0 اخر فرصة لاستكمال بيانات المستحقين من حافز
0 برودكاست نكت تحشيش
0 صور ديكورات مطابخ 2015
0 كلمات الاماكن باللغة الفرنسية


  رد مع اقتباس
قديم 12 - 12 - 2011, 02:07 PM   #2

افتراضي رد: اخبار الهلال 2012



بتوفيق للهلال ولسعد الحارثي
احسن شي سوه بحياته انه جاء للهلال
ويعطيك العافيه يارب
تحياتي
اخوك خالد القحطاني










آخر مواضيعي

0 مدونة (توسيع صدر)
0 ما قد احد رحب فيه هنا


  رد مع اقتباس
قديم 12 - 12 - 2011, 02:07 PM   #3

افتراضي رد: اخبار الهلال 2012



بتوفيق للهلال ولسعد الحارثي
احسن شي سوه بحياته انه جاء للهلال
ويعطيك العافيه يارب
تحياتي
اخوك خالد القحطاني










آخر مواضيعي

0 ما قد احد رحب فيه هنا
0 مدونة (توسيع صدر)


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار اليوم السبت 27/ 9/ 1432, موجز اخبار اليوم 27/ 9/ 1432, جديد اخبار اليوم 27 اغسطس ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 81 1 - 2 - 2016 10:06 PM
اخبار النصر 2012 ملآك كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 7 - 12 - 2011 12:58 PM
اخبار الهلال ليوم السبت 18 / 11 / 1432 ملآك كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 15 - 10 - 2011 08:34 AM
جديد اخبار اليوم الاحد 28/ 9/ 1432,اخبار اليوم 28/ 9/ 1432,موجز اخبار اليوم 28 اغسطس ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 28 29 - 8 - 2011 07:21 AM
اخبار الهلال يوم الاحد بدرر كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 20 - 8 - 2011 12:19 PM


الساعة الآن 04:16 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول