متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 2 - 2018, 05:24 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طريقة تحضير شاي الكاري



إن أوراق الكاري تأتي من شجرة النيم الحلوة ، وتعود أصولها إلى جنوب الهند وسريلانكا ، واستخدمت أوراق الكاري منذ القدم في التجميل ، تتبيل أطباق الكاري واستخدم شاي الكاري في علاج العديد من الأمراض بداية من الإعياء الصباحي وحتى مرض السكري .

فوائد شاي أوراق الكاري في إنقاص الوزن والمنافع الصحية الأخرى :
1- يعمل كديتوكس طبيعي للجسم : توجد العديد من العوامل التي تسبب زيادة الوزن ، ومنها الإفراط في تناول الطعام ، استهلاك أطعمة مصنعة وغير صحية ، الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي ، تخطي الفطور وتراكم السموم داخل الجسم ، وتعتني أوراق الكاري بالعامل الأخير ، حيث تساعد على إزالة السموم المتراكمة في الجسم ، كما يساعد شاي الكاري على حرق المزيد من الدهون وتخزين كمية أقل منها .

2- تحسين عملية الهضم : يحضر شاي الكاري عن طريق الأوراق التي تمتلك رائحة عشبية وتربة مميزة ، ونظرا لاحتوائها على المركبات الطبية ، فهي تساعد على تحسين عملية الهضم والوقاية من الإسهال .

3- يخفض مستوى السكر في الدم : عند تناول الكثير من الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر ، يميل سكر الدم للارتفاع السريع ، ونظرا لأن الجسم لا يحتاج كمية كبيرة من السكر ، فهذه الكمية الزائدة من السكر تتحول إلى دهون وتختزن داخل الجسم لاستخدامها لاحقا ، وتعمل أوراق الكاري على الوقاية من ارتفاع مستوى السكر في الدم وتراكم الدهون ويحمي أيضا من تأثير مرض السكري .



4- مضاد قوي للأكسدة : تحتوي أوراق الكاري على مركب كيميائي قوي يسمى قلويد الكربازول ، وهو المسئول عن محاربة الجذور الحرة والقضاء على البكتريا ، مما يحمي الجسم من الالتهابات والعدوى ، كما تحتوي على مركب آخر يسمى لينولول ، الذي يعطيه المذاق المميز له .

5- الشفاء من الجروح والحروق : إن استخدام الأوراق المغلية أو تناول الشاي يساعد على شفاء الجروح والحروق ، وذلك نظرا لاحتوائه على مركب يعرف بقدرته على زيادة سرعة التئامها ، كما يعيد تجديد بصيلات الشعر في مكان الإصابة .

6- الوقاية من زيادة الوزن : إن تناول كوب من أوراق الكاري يوميا يحمي من زيادة الوزن وتراكم الكوليسترول الضار ، عن طريق المكونات الطبية الموجودة بداخله .

7- علاج الإمساك والوقاية من الإسهال : كما ذكرنا أن شاي الكاري يحسن الهضم عن طريق تقوية الجهاز الهضمي وخاصة الأمعاء ، ولكنه يعمل كملين متوسط لعلاج الإمساك ، أما في حالة الإسهال أو تسمم الغذاء ، يتم تناوله للقضاء على الميكروبات الموجودة في المعدة .

8- يخفف التوتر : يساعد مركب اللينولول على تهدئة الجسم وتخفيف التوتر ، فينصح بتناوله بعد يوم طويل من العمل ليساعدك على الاسترخاء وتهدئة أعصابك .

9- يخفف الإعياء الصباحي والغثيان : يمكن تناول كوب من شاي الكاري قبل الرحلات إذا كنت تعاني من غثيان الحركة ، كما أنه مناسب للمرأة الحامل التي تعاني من الإعياء الصباحي .

10- يحارب السرطان : أثبتت الدراسات أن المركبات الموجودة في شاي الكاري لها تأثير قوي على الخلايا السرطانية ، وخاصة سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الدم / اللوكيميا وسرطان البروستاتا .

كيفية تحضير شاي أوراق الكاري :
المكونات :
كوب من الماء و حوالي 30-45 ورقة من الكاري .
طريقة التحضير :
– يغلى الماء في إناء تحضير الصلصة ، ثم يرفع من النار .
– توضع أوراق الكاري في الماء وتنقع لمدة ساعتين حتى يتغير لون الماء .
– يصفى الخليط ويعاد تسخين الشاي لأنه يصبح باردا .
– تضاف ملعقة من عسل النحل وقليل من عصير الليمون لإضافة النكهة .













آخر مواضيعي

0 صور بنات بردانه
0 دعاء اليوم السادس والعشرون من رمضان 2020
0 كلام جميل عن الصباح الجميل
0 مسلسل الطبيب المعجزة الحلقة 52
0 هوساوي اول لاعب سعودي يحقق لقبا اوروبيا , اول لاعب يحقق لقب اوروبي , اول لاعب سعودي يحقق لقب اوروبي
0 شعر باسم نسمة
0 حكم اجراء عمليات التجميل
0 ملابس كلاسيكية للبنات 2012
0 فتة العيد المصرية بالصلصة والتقلية
0 لازانيا بالخضار المشوية , طريقة عمل لازانيا بالخضار المشوية , طريقة تحضير لازانيا بالخضار المشوية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفة قطع الدجاج بصلصة الكارى ، مكونات الدجاج بصلصة الكارى والطماطم بنوتة كيوت مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 29 - 10 - 2014 10:39 PM
طريقة عمل اللحم مع الكاري وحليب جوز الهند صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 10 - 9 - 2014 03:24 AM
عمل دجاج الكاري بالفرن , طريقة عمل دجاج الكاري بالفرن , طريقة تحضير دجاج الكاري بالفرن صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 15 - 11 - 2012 01:22 PM
طرق إعداد مكعبات اللحم مع معجون الكاري الأحمر , بالصور تحضير مكعبات اللحم غلآآ رؤؤحي مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 25 - 10 - 2012 04:43 PM
الكاري وفوائده - فوائد الكاري -علاج السكتات الدماغية بالكارى &دنيا ماترحم& صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 24 - 10 - 2012 05:58 PM


الساعة الآن 04:23 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت