متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 12 - 2017, 04:04 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد تناول الكرفس



فوائد الكرفس

وائد الكرفس لعلاج التهاب المفاصل : أثبتت العديد من الدراسات أن الكرفس يساعد في علاج العديد من الأمراض ، كما يحمي من خطر الإصابة بالروماتيزم والتهاب المفاصل لأنه غني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات وأبرزها الفلافونويد والبوليفونول ، بالإضافة إلى قدرته على علاج مرض النقرس ، السعال والرشح ، كما يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي والربو ، والتخلص من التهاب اللوزتين وقرح الفم عند استخدام غرغرة مغلي الكرفس . فوائد الكرفس الأخرى :


1- علاج ضغط الدم المرتفع : يحتوي الكرفس على مركبات الفاتاليد ، والتي أظهرت العديد من الدراسات دورها في خفض معدلات سكر الدم ومستوى ضغط الدم ، وذلك لأنها تعمل على استرخاء العضلات المحيطة بالشرايين ، وبالتالي يساعد ذلك على تمدد الأوعية الدموية ، مما يتيج للدم التدفق بصورة أسهل ، ويستخدم الكرفس لخفض ضغط الدم عن طريق تناول عصير الكرفس يوميا لمدة أسبوع ، ثم التوقف 3 أسابيع ، وتناوله في الأسبوع الرابع بعدها .
2- علاج مشكلة الأرق : ينصح بتناول مغلي الكرفس لتخفيف حالات الأرق والإغماء ، بالإضافة إلى ذلك يعتبر الكرفس مكونا سحريا لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة ، نظرا لأنه يساعد على حرق السعرات الحرارية ، كما أنه غني بالألياف التي تساعد على الشبع لفترة أطول ، لذلك ينصح بإدخاله ضمن النظام الغذائي يوميا .
3- علاج أمراض الكلى والكبد : يساعد الكرفس في علاج حصى الكلى ، ويعمل على الشفاء من أمراض الكبد والمعدة ، لأنه مدر للبول ، مما يساعد الجسم على التخلص من السموم الضارة واحتباس الماء والسوائل الزائدة ، يمكن تناوله طازجا ، في الحساء أو عن طريق إضافته للأطباق المتنوعة .
4- علاج قرح المعدة : يحتوي الكرفس على الإيثانول ، وهو من المواد التي تحمي بطانة الجهاز الهضمي ، وبالتالي يقي من الإصابة بقرح المعدة ، كما يحتوي على بعض المواد مثل الفلافونويد ، القلويات والزيوت الطيارة ، مما يجعله غذاءا جيدا للمعدة ، والأمعاء والقولون .
5- يخفض مستوى الكوليسترول في الدم : يعمل الكرفس على خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم ، مما يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية من الأمراض المتعلقة بهما .
6- صحة الجلد : يساعد مغلي الكرفس أيضا في علاج الدمامل ، الجروح والتشققات الجلدية ، عندما يستخدم خارجيا كنوع من الكمادات .













آخر مواضيعي

0 الدمج بالممحاه 2013 , طريقة الدمج بالممحاه 2013 , طريقة الدمج 2013 , الدمج 2013
0 قمصان لا تنسخ ولا تنكمش , صور قميص رجالي لا يتسخ ولا يتكرمش , قمصان ماتتوسخ
0 رجيم القرفة والعسل
0 Bbm للايفون , طريقة تحميل bbm للايفون , تحميل برنامج bbm للايفون , طريقة عمل bbm في الايفون
0 النصر يشتري عقد يحيى الشهري , يحيى الشهري نصراوي , صفقة يحيى الشهري للنصر
0 ضعف السمع 2014 , علاج ضعف السمع 2014 , اسباب ضعف السمع 2014
0 النصر والعربي الكويتي في البطولة العربية , مباراة النصر والعربي الكويتي , النصر يواجهه العربي
0 بوستات صباحية للفيس بوك
0 اكلات تسمن الاطفال
0 امساكية رمضان عرعر 2020


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد تناول فص ثوم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 20 - 6 - 2016 05:57 PM
فوائد بذور الكرفس صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 25 - 12 - 2015 05:48 PM
عصير الكرفس ، فوائد عصير الكرفس للصحة بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 10 - 2014 11:01 AM
فوائد تناول الاطعمة الغنية بالسكر صباحا - تناول الاطعمة فى الصباح عَےـنٌےـوِدُ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 2 - 3 - 2013 11:02 PM
تناول الشوكولا تخلص من التوتر2013 ، فوائد تناول الشوكولاته 2013 عَےـنٌےـوِدُ التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 8 - 2 - 2013 01:27 PM


الساعة الآن 02:04 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت